recent
أخبار ساخنة

مهرجان أسوان الأول للموسيقى والأغاني للاحتفال بالموسيقى الإفريقية

موعد المهرجان :الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر 2020.

المكان : اسوان

صاحب الفكرة :ياسر مفضل
افريقيا قارة غنية بالموسيقى والفن والثقافة. نجحت الموسيقى الأفريقية من أشكال مختلفة من التحول في صناعة الموسيقى العالمية. 



مهرجان أسوان الأول للموسيقى والأغاني للاحتفال بالموسيقى الإفريقية
إضافة شرح

أفريقيا قارة غنية بالموسيقى والفن والثقافة. نجحت الموسيقى الأفريقية من أشكال مختلفة من التحول في صناعة الموسيقى العالمية. كانت هناك أنواع موسيقية مختلفة مثل موسيقى الجاز ، والبوب ​​، والبلوز ، والروك أند رول ، والريغي ، والراجا ، والريذم ، والأغاني الهندية والعربية التي أثرت على الموسيقى الأفريقية التقليدية.

 الآن هناك موسيقى حية مع العديد من العناصر التقليدية. ابتكر نوعًا جديدًا من الموسيقى يسمى موسيقى الهيب هوب التي تأثرت إلى حد كبير بموسيقى راجا الغربية. التأثير واضح أيضًا في استخدام الآلات الموسيقية الغربية مثل القيثارات والبيانو والساكسفون والصنج وغيرها.

 يؤدي التآزر المنظم بين الآلات التقليدية والآلات الموسيقية الأجنبية إلى أدوات إيقاعية مثيرة للاهتمام ، إلى جانب النصوص التعليمية الأخلاقية ، تنتج موسيقى رائعة من شأنها تعليم المستمعين وترفيههم أخلاقياً.

 تعمل الموسيقى التقليدية في إفريقيا كوسيلة لإبراز التراث الثقافي غير المادي للأفارقة. يجب أن تكون الموسيقى الأفريقية أداة فعالة لتعزيز السلام والتنمية في أفريقيا. لقد كان الحلم الطويل الأمد لرئيس مهرجان أسوان للموسيقى ، ياسر مفضل.


مهرجان أسوان الأول للموسيقى والأغاني للاحتفال بالموسيقى الإفريقية


يهدف مهرجان أسوان إلى الجمع بين الأنماط والإيقاعات المختلفة للأغاني والثقافات والفنون التقليدية من مختلف البلدان الأفريقية. سيكون أداة للاحتفال بوحدة أفريقيا مع تعزيز التهجين الثقافي بين البلدان الأفريقية المختلفة. ومن المثير للاهتمام أن المهرجان سيعرض التراث الفني الغني لمصر ، أول مركز حضاري في القارة الأفريقية. 


وهذا من شأنه أن يفتح الأبواب للتبادلات السياحية بين الدول الأفريقية ويحسن العلاقات التجارية التي من شأنها تعزيز تنمية أفريقيا.




مهرجان أسوان الأول للموسيقى والأغاني للاحتفال بالموسيقى الإفريقية



بالإضافة إلى ذلك ، سيوفر مهرجان أسوان فرصًا لترويج أنواع الموسيقى الأفريقية التقليدية والحفاظ عليها ونشرها والتي تجسد التراث الثقافي الغني لأفريقيا. يعد الاحتفال بأفريقيا من خلال الموسيقى طريقة رائعة للحفاظ على القيم الأفريقية الغنية للحب والسلام والوحدة والوحدة التي ناضل من أجلها الأسلاف الأفارقة الأذكياء باستمرار.


 سيكون الترويج للتنظيم السنوي لهذا المهرجان الموسيقي مناسبة رسمية للشباب والأجيال القديمة في أفريقيا لتذكر الفضيلة الإفريقية بأننا شعب ، قوة قوية لإنهاء الحروب  ، والتي تدمر الهيكل الكبير. الوحدة بين الشعوب الأفريقية.


من الضروري أن تدعم وزارات الثقافة والفنون والتراث والسياحة في مختلف البلدان الأفريقية الفكرة الرائعة لياسر مفضل لتوحيد إفريقيا من خلال الموسيقى. يمكنك تقديم هذا الدعم في شكل تمويل وإعلان وتسويق لتنظيم ناجح للحدث خلال الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر 2020. 


سيكون هذا المهرجان الموسيقي منصة رائعة لإحياء جهود السلام الإفريقية والزعماء المصري جمال عبد . ناصر ، الكيني وانغاري ماثاي ، النيجيري تشينوا أتشيبي ، الغاني كوامي نكروما وكوفي عنان ، الجنوب أفريقيون نيلسون مانديلا وديزموند توتو ، جنوب السودان جون قرنق دي مابيور ، التنزاني جوليوس كامباراج نيريري ، الليبيري إلين جونسون سيرليف رواندر بول كاندر العديد من الأبطال الأفارقة.

google-playkhamsatmostaqltradent