نصائح مهمة حول كتابة المقالات للربح من الإنترنت

 نصائح حول كتابة المقالات - للربح من الإنترنت


تعلم ان كتابة المقالات هي فن ، فهي تتطلب مجموعة فريدة من مهارات وخبرة ، وكغيرها من الفنون الأخرى.

فانت تريد أن تنقل المعلومات إلى جمهورك المستهدف بطريقة موجزة وواضحة ، كما لو كنت تقف أمامهم أثناء إلقاء خطاب اوعرض تقديمي.إذا كنت ستقدم عرضًا تقديميًا ، فإن هدفك الأول هو جذب انتباه الجمهور - وهذا لا يختلف عن كتابه المقالات كثيرا. فعند كتابة المقال ، فانك تريد من القراء الذين تستهدفهم ،ان يرتبطوا بعنوان المقال بشكل مباشر و الاستفادة منهم.

قد يهمك

شرح اقوي اداة  في كتابة المقالات 

كيف اكتب مقال ناجح

إليك أفضل النصائج في كيفية كتابة مقالات. حيث يعد كتابة المقالات من المجالات المهمة للكتاب للكسب من مواقع الإنترنت ،اذا كنت تريد أن تكسب مالا من كتابة المقالات فهناك عدة مواقعً إلكترونيًة مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات ،يمكنها أن تدفع لك مقابل كتابة مقالات فريدة ومبتكرة.

و ككاتب احترافي ، يمكنك اختيار الربح من الإنترنت ، وجني الكثير من مال ،بمجرد كتابة موضوعاً او فكرة معينة مختلفة داخل المدونة ومحتوى علي الموقع الويب example موقع خمسات.





خطوات كتابة مقالات باحترافية


سوف نشرح في هذا المقال بعض النقاط المهمة، فعندما تنوي كتابة مقالة علي مواقع النت، وخصوصا اذا كنت تريد العمل من المنزل والربح من كتابة المقالات مثل الربح من كتابة المقالات و الربح من مدونة بلوجر او حتي مدونات ووردبريس   ، او حتى بيع المقالات وذلك حتى لا يضيع مجهودك في كتابة المقال الغير جيد اوغير مفهوم للقارئ ، عليك الإتقان والتمرس في كتابة المقالات سواء كتابة المقالات الانجليزية او العربية.

حديثنا اليوم ليس عن كتابة المقال متوافق مع السيو .لكن حديثنا يتطرق الي جودة المحتوي نفسه وايضا اذا كنت تريد كيفية كتابة مقالات متوافق مع seo. 


الانتقال إلى نصائح لكتابة المحتوى و الربح من كتابة المقالات

جذب الإنتباه


عند كتابة مقال فمن بداية المقال ، يجب أن تلفت انتباه القراء ، لأن هذه الخطوة تضمن استمراره في قراءة المقال حتى النهاية. ولكن يجب أن يكون ذلك بطريقة مثالية بأفكار مبتكرة, مع الأفكار المبتكرة.



فإن الخطوة الأولى لجذب القراء هي العنوان.


يثير انشاء العنوان الرائع جداً الاهتمام وفضول القراء ويمكنه من قراءة المقال الي الأخر بالكامل. وخصوصا عندما يكون عنوانك التحدث على الصحة واللياقة البدنية وفقدان الوزن داخل مقالتك.

ينبغي ان تجعل عنوانك جذابا ورائعا ضمن بضع كلمات ونصائح مهمة مختصرة تصف موضوعك باحترافية ". مثال ذلك 10 نصائح لإنقاص وزنك في شهر او اسبوع الخ، تجعل قارئك يتلهف الي المحتوي ويقوم بقراءتها وتكملته الي النهاية.



كيفية كتابة مقال جيد باللغة العربية و بشكل شيق



المقدمة الشيقة للمقالة

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون المقدمة في المقالة ممتعة حتى يستمر جذب القراء للمقال والتي يجب أيضاً أن يحتوي على ملخص من المحتوى حول المقالة. ومحاولة إيجاد حلول ، مثلا بعض القضايا الأكثر شيوعا و من الممكن التحدث عن أمور دائما ما تشغل بال الناس وكثيرة البحث عنها فى مجتمعك المحيط بك .

كالحديث مثلا عن كيفية إستغلال الوقت, كيف تكسب المال من الكتابة، والربح من الانترنت للمبتدئين.



عدم تكرار المواضيع


تعد الحاجة للتحدث أمرًا ضروريًا لكتابة المقالات الناجحة نظرًا لوجود العديد من المقالات على الإنترنت. المقالات الموجودة هذه الأيام التي لها نفس الموضوع ولا يريد أحد تشتت و إضاعة اي وقت في مقال لا يعكس أفكاره بالكامل.



فهم كامل للموضوع


لكتابة مقال مفصل وناجح في مدونة او موقعك الإلكتروني بطريقة احترافية ، يجب أن يكون لديك فهم شامل للموضوع والتزم بالتعبير عن آرائك بطريقة واضحة ومفهومة. إنه مثل تقديم عرض ترويجي للمبيعات ، إذا لم يكن لديك عرض مبيعات مقنعًا بدرجة كافية ، فلن تحصل على أي مبيعات!



وضوح العنوان وتدوين النقاط الرئيسية للمقالة

في كتابة مقالك ، إذا لم يكن عنوان المقال واضحًا بدرجة كافية ، فلن يهنم القراءة بمقالاتك ولن يعيروا اي اهتمام بالمحتوي الخاص بك. ومن المهم قبل أن تبدأ في كتابة مقال ، تحتاج أن تخلق صورة ذهنية لما تنوي كتابته وماهي الرسالة التي تنوي إيصالها.

اختر النقاط الرئيسية التي تساعدك في كتابة المقال ، وحاول دائمًا توضيح وجهة نظرك من خلال تقنيات بسيطة أو أمثلة عملية. لا تستخدم أبدًا الكلمات والجمل الطويلة التي لا تؤدي إلا إلى إرهاق القراء وإزعاجهم ، واستخدم لغة مشتركة بسيطة في الكتابة ، حتى لو كنت تكتب في موضوع معقد. عندما تفعل ذلك ،سيشعر القارئ بالراحة، فيما يتعلق بالمصطلحات المستخدمة في مقالتك، وسيكون أكثر استعدادًا للقراءة .
google-playkhamsatmostaqltradent