كيفية الربح من بلوجر بطرق سهلة وبسيطة 2024

كيفية الربح من بلوجر بطرق سهلة وبسيطة 2023  . التدوين على منصات بلوجر او وردبريس هواية جميلة أو وسيلة مهمة  للتعبير عن شغفك بموضوع معين. لكن لا يفوتك ان الربح من بلوجر blogger  واحدة  من اهم طرق الربح من الانترنت  وجني وربح المال ، سواء كان ذلك كعمل جانبي أو وظيفة بدوام كامل.

كيفية الربح من بلوجر

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية الربح من بلوجر للمبتدئين او الربح من التدوين عامة ، فأنت بحاجة إلى ان تهمل النصائح العامة التي كنت تقرأها التي يقدمها العديد من المدونين الخبراء تتضمن هذه النصائح الكتابة عن شغفك ، والكتابة الجيدة ، وإنشاء محتوى رائع. بعد بضع سنوات ، سيكون لديك عدد كافٍ من زيارات موقع الويب لاستثمار مدونة بلوجر  في الربح منها من خلال برنامج تابع ، أو Google AdSense ، أو البودكاست ، الخ .

الحقيقة الصعبة هي أنه لا يجب أن يستغرق الأمر سنوات لكسب أموال  من المدونة  هناك نصائح بسيطة حول التدوين تستطيع استخدامها لكسب المال و الربح من بلوجر بأسرع ما يمكن أن تتخيله يجب أن تنظر إلى مدونتك  كعمل تجاري وليس هواية .

كيفية الربح من مدونة بلوجر 

قبل الاشتراك في انشاء مدونة وكيفية الربح من  بلوجر ، ضع في اعتبارك نوع الموضوعات التي تخطط لتغطيتها في مدونتك. أول شيء يُسأل عنه هو اسم المدونة. الأسم مهم لأنه يجذب القراء . يجب أن يكون فريدًا - إذا لم يكن لديك حساب بلوجر حتى الآن كذلك ، سيعلمك هذا الموضوع كيفية انشاء مدونة علي  بلوجر والربح  من خلالها  .


1. الربح من عرض اعلانات جوجل ادسنس 

لكي تحقق الربح من بلوجر على الانترنت يجب أن يكون لديك مدونة  لتتم الموافقة عليها من جوجل ادسنس و تفعيل وربط  الاعلانات عليها . سوف يعرض جوجل أدسنس  تلقائيًا اعلانات بعد الموافقة على طلبك وتحقيق شروط ادسنس  وكل ذلك بناءً على سياق  وجودة مقالاتك و اهتمامات المستخدمين بموقعك .يستخدم معظم المدونين الجدد طرق تحقيق الربح من مدونات بلوجر من خلال الربح من جوجل ادسنس لأنها توفر دخلاً حقيقيا ومضمون . 

نظرًا لأن الإعلانات ذات جودة عالية المعروضة ، ليس لها تأثير على تجربة المستخدم .إذا حصلت المدونة على  اقل من 300 مشاهدة للصفحة في اليوم ، فيمكنك استخدام شبكات الإعلانات الأخرى . ومع ذلك ، يجب أن يكون هدفك هو الحصول على موافقة AdSense  في أسرع وقت ممكن.

2. الربح من بيع المدونة 

يعد  الربح من بيع مدونتك طريقة  اكثر من رائعة في الربح من بلوجر و كتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي اومن تاليفك  . يمكنك بيعها  مقابل مبلغ مقطوع أو كـ إيرادات متكررة. المفتاح لتحقيق بيع ناجح هو أن يكون لديك مدونة  مطورة جيدًا ذات محتوى متسق وعالي الجودة. قبل أن تفكر في بيعها  ، تأكد من أنك قد أنشأت متابعين قويين وأنك كونت جمهورًا مخلصًا. 

بمجرد القيام بذلك ، ابدء في البحث عن مشترين محتملين والتفاوض على سعر جيد. هناك العديد من المنصات عبر الإنترنت حيث  إدراج المدونه للبيع. بالإضافة إلى ذلك ،  استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى المشترين المحتملين. باستخدام الإستراتيجية الصحيحة ، تحصل علي الربح  من خلال البيع لمدونتك.


3. ربح المال من بلوجر من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

ربح المال من بلوجر من التسويق بالعمولة

الإعلانات التابعة  او التسويق بالعمولة هي واحدة من أفضل طرق كسب المال  من بلوجر وذلك لأن عملية بيع واحدة ستجني أموالًا أكثر من نقرة واحدة على إعلان سياقي. هذا ما يستخدمه معظم المدونين اليوم ، وهو أحد أكثر الطرق في الربح من إنشاء مدونة بلوجر .

بالنسبة لمعظم المدونين المشهورين و البارزين ، تشكل المبيعات بالعمولة جزءًا كبيرًا في تحقيق الربح ومن إرادتهم . بشكل عام وهي من اهم طرق الربح من بلوجر بدون ادسنس . فمن المهم البحث عن الشركات التابعة ذات السعر العالي ، إذا كانت شركة استضافة الويب مناسبة لمكانتك ، فهي خيار جيد في ربح المال من بلوجر ، تتراوح  الأرباح من 20 دولارًا إلى 80 دولارًا .

4. تقديم خدمات التدريب من مدونة بلوجر

يعد إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة ممتازة في الربح من مدونات بلوجر. قم بإنشاء دورات مثل الكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو والبرامج التعليمية  . للبدء ، فكر في الموضوعات التي تثير شغفك أو لديك ثروة من المعرفة بها. وكذلك تستطيع إنشاء دورات بناءً على المحتوى الموجود على مدونتك. 

بمجرد أن يكون لديك فكرة عن الدورة التدريبية ،  إنشئ صفحة مقصودة لها ، وتسويقها على وسائل التواصل الاجتماعي ، والبدء في تحقيق دخل سلبي. من المهم أن تتذكر أن إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت يتطلب جهدًا ، ولكن المكافآت يمكن أن تكون رائعة. باستخدام المحتوى والتسويق والتسعير المناسبين ، سوف تربح مبلغ كبير من المال من الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

قم بعمل تدريب علي مدونة بلوجر في كيفية  تسجيل الدخول واستخدام منصة الـ WordPress و او عمل تدريب علي الانترنت لشرح تحسين محركات البحث SEO لموقعك . وشرح خدمات الاستضافة ذات. لا يساعدك تقديم الخدمة في جني الأموال فحسب ، بل يمنحك  المزيد من حالات الاستخدام لمساعدتك على صقل مهاراتك.

في الحقيقة ، من السهل جدًا ان تبدأ خدمتك الخاصة  . كل ما هنالك ويحب عليك فعله هو ان تنشئ صفحة على  بلوجر و القيام بإدراج الخدمات التي تقدمها على  بلوجر . تأكد من وضع الرابط المؤدي إلى هذه الصفحة في مدونتك وفي مكان.

5. استضافة ندوة عبر الإنترنت

بينما تستخدمه العديد من الشركات لإنشاء عملاء محتملين ، فإن استضافة ندوات مدفوعة الثمن تعد  خيارًا رائعا . فقط تأكد من أنك تقدم قيمة ممتازة - هناك الكثير من الندوات المجانية على الإنترنت ، إذا كنت تريد تحصيل رسوم مقابل ذلك ، عليك أن تقدم شيئًا مميزًا للغاية في مدونة لـ بلوجر .

6, تصميم قوالب لمدونات  بلوجر

 يوفر النموذج الجيد  لقالب مصمم بشكل مميز الوقت والمال لجمهورك. تعمل القوالب في أي مكان تقريبًا: تستطيع عمل قوالب لمدونات بلوجر و الربح هن طريقها مثل عمل قالب الأعمال - قالب مجلة  - قالب طبخ . تستطيع عمل هذه القوالب وعرضها على المدونة  كنموذج  تجريبي لمدة 30 يومًا او  لمدة 3 أشهر ، إلخ.

7. الربح من بلوجر عن طريق الكتابة

تعتبر البرامج التعليمية ذات أهمية بالغة  للحصول على روابط اجتماعية مثل تطبيق كواي  ومشاركتها. ومع ذلك ، فهي  طريقة مميزة  في الربح ولكسب المال من  بلوجر. وللقيام بذلك بعدة طرق - بما في ذلك الروابط التابعة للمنتجات التي تستخدمها ف ؛ والترويج لمنتجاتك في البرامج التعليمية ؛ وكتابة البرامج التعليمية للترويج لمنتجات المعلنين ، وما إلى ذلك.

8. تقديم الخدمات

 توفير الخدمات من أفضل طرق الربح على بلوجر. عن طريق تقديم خدمات التصميم  وكتابة المحتوى وخدمات تحسين محركات البحث والمزيد. من خلال تقديم الخدمات، وكذلك جذب العملاء المهتمين بالخدمات التي تقدمها وكسب المال من المدونة . قد ترغب  في التفكير في إنشاء متجر عبر الإنترنت لبيع الخدمات أو المنتجات أو حتى التنزيلات الرقمية. 

يمنحك هذا مزيدًا من التحكم في دخلك ويسمح لك بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لعملائك. بالإضافة إلى ذلك، فهي طريقة جيدة لتنويع مصادر الدخل.

9. بيع المساحات الإعلانية على بلوجر

تعد مساحة الإعلان طريقة شائعة بشكل متزايد في تحقيق الربح . عليك توفير مساحة على مدونتك للمعلنين ، الذين سيدفعون لك مقابل حق عرض إعلاناتهم.  هي طريقة فعالة لتوليد الدخل ، ولكن من المهم اختيار المعلنيين المناسبين والتأكد من ملاءمتهم لقراء المدونة. 

 يساعدك القيام بذلك على زيادة أرباحك إلى الحد الأقصى والتأكد من أن المدونة لا تزال ذات تأثير إيجابي على قرائها.

10 . الربح من بلوحر بدون جوجل ادسنس

Google Adsense من اشهر الطرق في الربح من Blogger. ومع ذلك، هناك طرق أخرى لكسب المال من مدونة لا تتضمن جوجل ادسنس. على سبيل المثال،  استثمار مدونتك من خلال التسويق بالعمولة أو إنشاء المنتجات وبيعها او تقديم الخدمات أو حتى استضافة ندوات عبر الإنترنت. 

كل هذه الاستراتيجيات  تولد دخلاً من مدونتك دون الحاجة إلى الاعتماد على ادسنس. من المهم إجراء البحث والعثور على أفضل نهج لمدونتك ومحتواها. مع وجود الإستراتيجية الصحيحة المعمول بها، يمكنك البدء في الاستفادة من مدونتك في أي وقت من الأوقات.


ما هي شروط الربح من بلوجر

نأتي إلى السؤال الذي ينتظر الكثير من الناس إجابته ، وهو (ما هي قوانين  و شروط الربح من بلوجر Blogger؟).

لذلك ، بدون مزيد من اللغط ، فإن جميع المصطلحات التي تراها الآن تتوافق مع سياسات محتوى Google ، وهذه هي شروط تحقيق الربح من Blogger:

  • المحتوى أخلاقي تمامًا ولا يحتوي على أي روابط لمحتوى إباحي ، حتى لو كان تجاريًا.
  • تجنب نشر أي محتوى إباحي ، أو نشر صور أو مقاطع فيديو مع مقاطع غير لائقة.
  • عدم نشر أي محتوى يشجع على التحريض أو العنف ، حتى ضد أفراد معروفين.
  • نشر صور اعتداء جنسي من أي نوع.
  • عمل محتوى يحض على الكراهية. تجدر الإشارة إلى أن منتجات Google ليست أكثر من منصات لحرية التعبير.
  • لا تنشر أي محتوى سواء بالصور أو الفيديو يعبر عن الإرهاب.
  • الابتعاد عن التعدي على حقوق التأليف والنشر.
  • بالتأكيد لا تنشر محتوى ينطوي على مضايقة أو تهديد.
  • عدم نشر أي معلومات سرية وشخصية ، مثل بطاقات الائتمان ، وما إلى ذلك.

المصدر جوجل

أسئلة شائعة ومتكررة عن كيفية الربح من بلوجر

هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها الذين يرغبون في الربح من مدونة بلوجر سوف نحاول على قدر الامكان الاجابة عليها . 

ما هو مقدار الربح من مدونة بلوجر  ؟

 تعتمد الإجابة على سؤالك عن كيفية الربح من بلوجر على مدى مثابرتك و صبرك . تستطيع ان تعمل عدد من الساعات اليومية  للوصول إلى عدد الزيارات المطلوبة  التي تحقق من خلالها  الربح  الذي قد يصل من  100 دولار الي الاف الدولارات شهريًا من  التدوين  .

 الان الفرصة مواتية أمامك  في الربح من الانترنت  من إنشاء مدونة  على بلوجر . المشكلة الوحيدة هي أنك بحاجة إلى أن تكون ثابتًا لمدة عام أو نحو ذلك قبل أن تبدأ في الربح وجني أموال مناسبة لترك وظيفتك أو التخطيط لحياتك من خلال الدخل من بلوجر.

ماذا يجب أن تكتب حتى تحقق الربح على بلوجر ؟

إذا كنت لا ترغب في كتابة مدونة عن حياتك وتتساءل عن أفضل الموضوعات من وجهة نظر تحقيق الدخل و الربح من بلوجر .

 فإليك 4 عوامل يجب وضعها في الاعتبار.

قد يهمك 

أفضل  10 نصائح في كيفية  كتابة المقالات

طرق الربح من محرك البحث جوجل

1. الشغف في التدوين :

أهم العوامل تحقيقا للربح هو الكتابة في شيء تهتم به بالفعل . ان يكون هذا الشيء أن يكون بسيطًا وتفهم فيه وتحبه وتستطيع ان تؤدي فيه . على سبيل المثال ، السيارات والطعام والتمويل والسفر. احصل على قلم وورقة وقلم  بـ تمييزها على أنها "قائمة الحالة المزاجية". الآن ، قم بتدوين وكتابة موضوعات تعتقد انها تهمك و من السهل مناقشتها .

2.حركة المرور والاتجاه:

قد ترغب في التأكد من أن لديك حركة مرور جيدة على مدونة بلوجر واهتمامًا بالموضوعات التي تجدها من خلال إنشاء قائمة شغفك. ستعلمك المؤشرات ما إذا كان الموضوع ينمو أم هناك هبوط في مؤشر حركة المرور . Trends google هي أداة مجانية تسمح لك بقياس اتجاهات حركة المرور في أي موضوع.

3. تخطيط الهدف في تحقيق الربح 

تحقيق الربح من بلوجر و المال هو العامل الثالث الذي  يساعدك في العثور على أفكار مدونة ومن ثم جني الارباح  من بلوجر .  فقط تحتاج إلى معرفة كيف تخطط لاستثمار مدونتك  . هل ستكون شبكة إعلانية مثل AdSense أو التسويق بالعمولة.

4. المنافسة:

هذا هو العامل الأخير وليس أقله. اذا كنت تملك مدونة في  بلوجر و كنت تدخل قطاعًا او نيتش شديد التنافسية ، ستجد صعوبة في التميز والتفوق على المنافسين الحاليين الكبار. أنا لا أحاول إقناعك ، ولكن إذا كان بإمكانك الاختيار بين موضوعين أو ثلاثة ، فاختر واحدة ذات منافسة متوسطة أو منخفضة حتي تستطيع جني الربح  والمال علي بلوجر.

google-playkhamsatmostaqltradent