انشاء حساب فيس بوك جديد علي الانترنت بخطوات سهلة للغاية

الصفحة الرئيسية

  انشاء حساب  فيس بوك جديد علي  الانترنت بخطوات سهلة  للغاية  facebook create new  .

 تعد خيارات انشاء حساب  فيس بوك للكمبيوتر والهاتف جديد علي  الانترنت خطوة سهله للغاية وخلال دقيقة واحدة  . منصة فيس بوك Facebook  هي نموذج ضمن مجموعة من الشبكات الاجتماعية المطلوبة ، وهو أيضا الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في استخدام الأعمال التجارية .

انشاء حساب  فيس بوك جديد علي  الانترنت بخطوات سهله للغاية


 تعد قدرتها على التواصل نقطة جذب كبيرة لمسوقي وسائل التواصل الاجتماعي ، الذين يسعون إلى تحقيق أهداف تجارية وأهداف أخرى من خلال الإجراءات المجانية  والمدفوعة الأجر

فيس بوك يعد واحد من  مجموعة الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية على مستوى العالم  ، مع أكثر من 28 مليون مستخدم شهريا، فيس بوك يحمل المركز الأول من حيث الترفيه لجيلنا. لأنه هو منصة التي نتفاعل معها يوميا، دون شك، فيس بوك يصبح الخيار الأول أمامك والأولوية للشركات في جميع أنحاء العالم أيضا و  كثير   من المستخدمين للفيس بوك  .

أهمية إنشاء انشاء حساب  فيس بوك جديد للكمبيوتر والهاتف

في الوقت الحاضر ، انشاء حساب  فيس بوك جديد  على النت (create new accoint ) هو موضوع مهم جدا وقيم حقا أن تكون على علم صحيح. لهذا السبب، هنا سوف نشرح خطوة بخطوة إجراء انشاء حساب  فيس بوك بطريقة ملموسة وبسيطه  علي للكمبيوتر او هاتف  أندرويد من خلال التطبيق فيس بوك .

 واما الاطفال  اذا أردت  انشاء حساب لهم ، وحتى لو أقل من عشرة يمكن بسهولة فتح حساب فيس بوك  لهم مع رقم هاتف  الموبايل لولي أمره أو بريد إلكتروني - إيميل email .

طريقة  إنشاء حساب  فيس بوك جديد

 في البداية اول الاشياء  التي يجب القيام بها عند انشاء وفتح حساب فيسبوك جديد . هو بالضرورة أنه يتم  الوصول إلى  الموقع الرسمي  فيس بوك ، و للقيام بذلك ،  فعليك اتباع إحدى الطريقتين سوف نشرحها أدناه. ومع ذلك، يمكنك اختيار واحدة  تناسبك لعمل حساب فيس بوك :

كيفية  انشاء حساب فيس بوك علي الكمبيوتر و علي الهاتف الذكي  

1- إدخل فيس بوك باستعمال محرك البحث:

 تسجيل دخول فيس بوك من جوجل

 الخطوة  الأولى   تحتاج  فقط  فتح المتصفح الذي تستخدمه (جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، إنترنت إكسبلورر، أوبرا، سفاري، أو غيرها) ثم انتقل إلى محرك البحث الذي تستخدمه (جوجل، ياهو، بنج، يانديكس، أو آخر) والكتابة في مربع البحث .

على وجه التحديد، الكلمة التي تحدد هذه الشبكة الاجتماعية وهي " فيس بوك " ثم  انقر على "ENTER " على لوحة المفاتيح ومعها، ستظهر النتائج ومن ثم ، النقر على النتيجة الصحيحة التي هي  في العموم النتيجه  الأولى  ومعها، سيتم تحميل صفحه غلاف فيس بوك.

2- ادخل فيس بوك باستخدام عنوان الرابط  URL:
 في هذا الخيار عند  تسجيل دخول فيسبوك جديد، يجب أن تكتب بشكل صحيح في شريط العناوين من المتصفح الذي تستخدمه على وجه التحديد، وادخل رابط الفيسبوك  " facebook" ثم  تنقر على "أنتر"  على لوحة المفاتيح، ومع هذا الإجراء، سيتم تحميل غلاف موقع فيس بوك

بالتأكيد ، هذه طريقة أكثر مباشرة وأسرع للوصول ، ولكن نعم ، يجب  كتابة عنوان الويب  بشكل جيد.الآن، قم بالدخول على غلاف أو موقع  فيس بوك الرسمي، فسوف تكون قادرا على رؤية نموذج مع بعض المربعات كل ماعليك هو ادخال البيانات الشخصية  التالية التي تتطلبها عملية انشاء حساب فيس بوك :

  •  الاسم: في هذا المربع، يجب إدخال إسمك.
  •  اسم العائلة: في هذا المربع الآخر، يجب كتابة اسم العائلة.
  • انشاء حساب  فيس بوك جديد gmail  من خلال ايميل  اوبريد الكتروني او عن طريق  رقم الهاتف المحمول  : هنا، يمكنك اختيار ادخال رقم هاتفك المحمول أو أي بريد إلكتروني بدون ارتكاب خطأ لأن هذه المعلومات ستكون مفيدة  في الوصول أو التواصل مع مشاكل مع هذه الخدمة.
  •  تأكيد رقم الهاتف المحمول أو بريد إلكتروني: حسنا،  يجب  إعادة نسخ  رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني الذي أدخلته في المربع السابق.
  •  كلمه سر: يجب أن تكون كلمة المرور هذه من ستة أحرف على الأقل بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام وعلامات الترقيم. من المستحسن أن تكون كلمة المرور ليست سهلة لاكتشافها من طراف ثالث . ويجب  تذكرها.
  •  تاريخ الميلاد: هنا، يجب  اختيار تاريخ ميلادك الأصلي لأنه في المستقبل، قد يطلب فيس بوك التحقق من حساب  فيس بوك الذي تملكه  من خلال تقديم شهادة هوية .
  • الجنس:  انتقل إلى أسفل، فسوف تجد دائرة تسبق المرأة ودائرة أخرى تسبق الرجل، وبعد ذلك، يجب أن تشطب أو تنقر على الدائرة التي تسبق جنسك بشكل صحيح.
  •  وأخيرا، عند ملء هذا النموذج بشكل صحيح أو بالمعلومات المطلوبة،  انقر فوق الزر الأخضر الذي يقول "افتح حسابا"، أو في بعض الأحيان، يقول "إنشاء حساب".

  استمر معنا الخطوات مستمرة في كيفية إنشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر والهاتف

 

كيفية العثور على أصدقائك

في هذه الخطوة الاولى، فلديك خيار العثور على الأصدقاء والأقارب، أو المقربين منها ، وبالتالي إرسال طلبات الأصدقاء على الفور بحيث تتم الموافقة على ذلك، وأنها في شبكة الاتصالات الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن. حسنا، للقيام بذلك، يمكنك ادخال حساب بريد إلكتروني خاص بهم في المربع ثم  على "البحث عن أصدقاء" .

 مع ذلك ، سيتم فتح نافذة حيث سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بهم لهذا الايميل  لتتبع جهات الاتصال المزعومة ا ، وبالتالي يمكن إرسال طلبات الأصدقاء ، وستكون قادرا على القيام بذلك إذا كنت تملك  حساب في هوتميل  Hotmail أو Yahoo أو بريد آخر جيميل gmail .

ملاحظة: بالمناسبة، فيمكنك تخطي هذا ببساطة بالنقر على "تخطي هذه الخطوة" . في بعض الأحيان ، من الأفضل الدخول دون الكشف عن هويتك ، وحماية خصوصيتك ،  في بعض الأحيان - باستخدام هذا الخيار ، يمكن إرسال الطلبات إلى الأشخاص الذين لا يحتاجون الي أصدقاء على فيسبوك  Facebook.

  •  في هذه الخطوة ، يجب استخدام تعبئة المعلومات التالية   أدناه:
  •  المدينة الحالية:  المدينة التي تعيش فيها حاليا أو تقيم فيها.
  • المحافظة:  كتابة المدينة التي ولدت فيها .
  •  المدرسة الثانوية:  كتابة اسم المدرسة الثانوية حيث كنت تدرس بها.
  •  الجامعة: في هذه الحالة، أولئك الذين يدرسون  في الجامعة  فعليك كتابة اسم تلك الجامعة.
  •  صاحب العمل / الشركة:  كتابة اين كنت تعمل (التجارة أو المهنة) أو الشركة التي تعمل فيها.
  •  ملاحظة: يمكن تخطي هذه الخطوة أيضا إذا أردت
  •  إضافة صورة ملف التعريف
  •  الخطوة الأخيرة،  إمكانية إضافة صورة تمثلكها إلى ملفك  عند انشاء  حساب فيسبوك الذي تقوم بإنشائه لأول مرة، والقيام بذلك. ويمكنك الاختيار عن طريق النقر على الرمز الأخضر الذي يقول "تحميل صورة" والبحث عن صوره على الكمبيوتر الذي تستخدمه، أو انقر على "التقاط صورة" وبالتالي التقاط صورة بمساعدة كاميرا ويب.

 الخطوات النهائية في  انشاء حساب فيس بوك جديد

مع تنفيذ الخطوة السابقة ، سيتم تحميل صفحة جديدة على الشاشة حيث يطلب منك تأكيد الملف الشخصي على Facebook الذي أنشأته و الضغط  بدقة علي   "تأكيد حساب فيس بوك " ، ومع هذا الإجراء نفذت عملية تأكيد الحساب التي لها طريقتان:

 واحدة لأولئك الذين ادخلوا رسالة بريد إلكتروني  لتأكيدها منه  وبالنسبة لأولئك الذين ادخلوا رقم الهاتف المحمول .

تأكيد حساب فيسبوك عن طريق بريد إلكتروني: إذا كنت قد أدخلت بريدا إلكترونيا  عند تسجيل حساب فيس بوك ،   ، فستكون قد أرسلت لك رسالة على وجه التحديد إلى بريدك الالكتروني ، ومن ثم ، يجب  الذهاب إلى بريدك الإلكتروني ، والتحقق من بريدك الوارد ، وفتح تلك الرسالة والنقر على زر  " تأكيد الحساب " ثم سيطلب منك ادخال رمز.

 حسنا، يظهر الرمز الذي تطلبه مرفقا بتلك الرسالة التي أرسلتها من فيسبوك، ويجب  إدخالها هنا للتحقق من حسابهم أو التحقق منه، ومع ذلك، ستنتهي من العملية بأكملها ومبروك  لقد قمت بإنشاء حساب فيسبوك .

تأكيد حساب فيسبوك عن طريق الهاتف المحمول: في حالة أنك بالتأكيد قد أدخلت رقم هاتفه المحمول عند تسجيل حساب ببقيس بوك ،  عندما تم  النقر على "تأكيد الحساب، " ستكون قد أرسلت لهم للتو رسالة نصية يجب فتحها لأنها تحتوي على رمز يجب نسخه بالضبط على صفحة فبس بوك  Facebook حساب جديد التي تم فتحها وحيث يطلب الرمز المذكور،  نقم  بنسخها وتأكيد حسابهم،.

 وأخيرا، هذه هي عملية التسجيل وتمكين حساب الفيسبوك من التفاعل والتواصل عبر الإنترنت. بل هو في الواقع واسعة النطاق إلى حد ما، لكن مع هذه الخطوات، يجب أن لا يكون لديك أي مشكلة إنشاء ملفك علي فيس بوك والتمتع  ب فيس بوك .

كيفية تسجيل الدخول على موقع  فيس بوك

إفتح اي  من المتصفحات التي تستخدمها عادة. اكتب في شريط عناوين المستعرض www.facebook.com واضغط على مفتاح Enter . سيتم فتح صفحة الفيسبوك. للدخول لحسابك ، أدخل عنوان بريد الكتروني وكلمة المرور التي وضعتها في السجل في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.

 وأخيرا، انقر على  تسجيل الدخول. وسوف تذهب مباشرة إلى الصفحة الرئيسيه لحسابك. أنقر علي خانة  عدم تسجيل الخروج لفتح الحساب تلقائيا وعدم كتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور دائما. هذا اختياري.في كل مرة تدخل فيها حساب فيس بوك  أو ملفك  على فيسبوك، سيكون أول شيئا تراه هو الصفحة الرئيسيه. هدفها هو أن تبقي لكم على علم بكل ما يفعله أصدقائك.

 الصفحة الرئيسية لفيس بوك / 

في فيس بوك الصفحة الرئيسية ، ستجد رمزا له حق الوصول المباشر إلى ملفك . و على اسمك، الموجود في أعلى الصفحة أو على الجانب الأيسر منها.هناك ستجد أيضا شريط البحث. هناك، يرجى كتابة ما تود العثور عليه وتحديده من النتائج التي تظهر.

في الشريط العلوي يوجد رمز Messenger، حيث يمكن إرسال الرسائل وتلقيها، وزر الإشعارات، لرؤية كل ما يحدث حول حسابك على فيسبوك.هناك أيضا يمكن أن يجعل مطبوعات. اضغط فوق ما تفكر فيه؟، واكتب ماتريد، واضغط على زر مشاركة.

 اختصارات فيسبوك

على الجانب الأيسر من الشاشة، سترى قائمة بالأقسام التي تستخدمها أكثر على فيسبوك، مثل:

  •  Messenger: حيث يمكن مشاهدة الرسائل التي تم إرسالها إليك.
  •  الأخبار: للوصول إلى قائمة أحدث المنشورات أو الأنشطة لأصدقائك.
  •  الأحداث: سيسمح لك ذلك بمعرفة الحفلات أو الاجتماعات أو الدعوات التي قمت بجدولتها.

اعتمادا على تكوين التشكيل الجانبي ، قد يختلف هذا، وسوف تظهر إمكانية الوصول إلى وظائف أخرى.

 كيفية النشر على حساب  فيس بوك

أول شيء يجب عليك القيام به علي  فيس بوك الصفحة الرئيسية .  اضغط على زر الحالة أو الصورة / الفيديو أو الاستطلاع أو السؤال. اضغط على مشاركة صور أو مقاطع الفيديو مع أصدقائك. عند القيام بذلك، سترى ثلاثة خيارات: تحميل صور/ الفيديو، استخدام كاميرا ويب وإنشاء ألبوم صور.

إنقر فوق  تحميل الصور / الفيديو. سترى مربع حوار مع مساحة فارغة والزر استعراض. ثم إنقر علىه  للاطلاع على الملفات التي قمت بحفظها على جهاز الكمبيوتر. الانتهاء من خلال النقر على اي شخص تحب مشاركته. 

الي هنا نكون قد انتهينا من شرح مقالنا انشاء حساب  فيس بوك جديد  للكمبيوتر والجوال  facebook account . وبعد هذا الشرح  الوافي اتمني ان شاء الله الاتقل لا استطيع انشاء فيس بوك جديد .  ونتمني ان ينال اعجابكم ولاتنسو التعليق علي المقال فنحن نقبل اي انتقادات من قبلكم او اي اضافه   فهذا فيه الافادة للجميع                                                                                                                   .  

google-playkhamsatmostaqltradent