recent
أخبار ساخنة

ما هي العملات الرقمية وكيف تعمل على الانترنت

الصفحة الرئيسية

 

ما هي العملة الرقمية - كيف تعمل 

 

 ما هي العملة الرقمية؟  يتم تعريفها على أنها: الأموال المخزنة والمحولة في شكل رقمي.  تبدو بسيطة بما فيه الكفاية ، ولكن كيف تعمل كلها؟ 

 يُعتقد أن هذا النوع من العملات جيد للاستخدام في عمليات الشراء على الإنترنت لأنه إذا كان يعمل بالطريقة التي كان من المفترض أن يكون بها ، فيجب أن تكون المعاملات مجهولة المصدر ولا يمكن تعقبها إلى الدافع أو المستخدم.

 

 هذا يعني أن المتسللين لن يكونوا قادرين على جمع المعلومات الشخصية من الأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الائتمان الخاصة بهم لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.  من الواضح أن هذا من شأنه أن يقلل من عدد الهويات المسروقة التي تحدث كل يوم.

  لمساعدتك على فهم المزيد من "ما هي العملة الرقمية؟"  لقد أجريت قدرًا كبيرًا من البحث حول هذا الموضوع ووجدت أن هناك عدة أنواع مختلفة ، لكل منها صفاته الفريدة.

 

 

العملات الرقمية وكيف تعمل على الانترنت

 

 فيما يلي عدد قليل من الأوصاف التالية:

 

 

 1. العملة الذهبية الرقمية -

 هذا النوع مدعوم بالذهب المخزن في خزائن.  يوفر الذهب مقياسًا إضافيًا للأمان ، وإذا كنت تمتلك هذا النوع من العملات ، فيمكنك استبداله مباشرة بسبائك الذهب الخالص.

 

 

 

 2. أنظمة العملات المركزية -

 مثل PayPal وتسمح لك هذه الشركات بإرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم طالما لديك أموال في الحساب.  بالنسبة لبعض الخدمات التي تقدمها هذه الأنواع من الشركات ، يتم تحصيل رسوم منك على المستلمين في نهاية المعاملة.

 

 

 

 

 

 

 

 3. أنظمة العملات اللامركزية -

مثل البيتكوين ، تعتمد جميعها على التشفير و / أو شبكات الثقة.  يُطلق عليها أيضًا اسم العملة الإلكترونية الصلبة ، ويقصد بها أن تكون أشبه باستخدام النقود لإجراء معاملتك ولكن معاملتك غير قابلة للاسترداد بمجرد إجرائها.  هذا النوع من النظام يعمل فقط في اتجاه واحد.

 

 

 

اقرا ايضا

 

الخطوات التي يجب مراعاتها عند الشراء والتسوق عبر الإنترنت

 

 

 

 

 

 تطورت فكرة النقود الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع تطور الإنترنت.  لا يشعر الأشخاص بالراحة عند إعطاء معلومات بطاقة الائتمان الشخصية الخاصة بهم عبر الإنترنت عند إجراء عملية شراء.

 

 

 

 يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة مثل سرقة الهوية.  لا أحد يريد سرقة هويته.

 

 

 

 لذلك ، حاولت العديد من الشركات إنشاء هذا النوع من الدفع أو النظام النقدي لتقليل مخاطر التسوق عبر الإنترنت.

 

 

 

 نجحت العديد من الدول في إنشاء أنظمة للاستخدام "الداخلي" مثل بطاقة Octopus في هونج كونج.  تعمل هذه البطاقة تمامًا مثل نوع بطاقة الخصم حيث يقوم المستخدم بتحميل الأموال على البطاقة ثم يتم إيداع كل الأموال في أحد البنوك.  يمكنهم بعد ذلك استخدام البطاقة لأي شيء يحتاجون إليه لاستخدامها من أجله.

 

 

 

هل تستطيع العملة المشفرة إنقاذ الأزمة المالية الكبرى التالية؟

 

 

 

 تعمل بعض الدول أو لديها أنظمة تسمح للمستخدم بتحويل الأموال عبر الأجهزة المحمولة.  أعتقد أن هذا يشبه إلى حد ما ما يتيح Chase لعملائه القيام به.  يمكن لعملائهم التقاط صورة للشيك من الأمام والخلف بهواتفهم وإجراء الإيداع إلكترونيًا.

 

 

 

 آمل أن يعطيك هذا فكرة عن ماهية العملة الرقمية وكيف تحاول أن تأخذ مكانها في عالم التجارة الإلكترونية.  قد يكون هناك ما هو أكثر قليلاً مما يمكنني وصفه في مقال صغير واحد فقط ولكن أعتقد أنه يمكنك الحصول على فكرة جيدة.

 

google-playkhamsatmostaqltradent