حقائق وغرائب عن كوكب اليابان

الصفحة الرئيسية

 حقائق وغرائب عن كوكب  اليابان لقد مرت أكثر من l مائة  وخمسون  عامًا منذ أن قامت  اميراطورية اليابان بفتح موانئها للعالم  بعد قرون من العزلة ، ومع ذلك لا تزال توجد بعض الأشياء  قد تكون غريبة لنا والتي يتعلق بها شعبها والتي تسبب لنا حيره كبيرة  . إليك معلومات عن عادات وتقاليد اليابان ربما لم تكن تعرفها  من قبل عن الثقافة اليابانية .

حقائق وغرائب  عن كوكب  اليابان



تتكون ميراطورية اليابان من مجموعة الجزر   في شرق آسيا ، ا تمثل سوى 11٪ من الأراضي الصالحة للزراعة في اليابان ، واليابان هي واحدة من أكثر الدول تعرضا للزلازل في العالم. تعد اليابان من أكثر الدول تقدمًا في عالم اليوم، وفي هذا المقال سوف نفهم أغرب  الحقائق التي لن تصدقها عن كوكب اليابان .




المدرسة ليست  للدراسة وللقراءة فقط انها حقا حقائق وغرائب  اليابان

في جميع أنحاء العالم ، يتم توظيف عمال النظافة في المدارس للحفاظ على نظافة الفصول الدراسية والمرافق ، ولكن ليس في اليابان ، لأن المدارس هناك "تصطاد عصفورين بحجر واحد" لأن الأشخاص الذين ينظفون المدرسة وينظمونها هم طلاب ، الهدف هو الحفاظ على نظافة مكان دراستهم ، فمن ناحية ، تعلم العديد من القيم المهمة ، مثل المسؤولية والتواضع والاعتماد على نفسه والروح الجماعية .

 

اعياد الميلاد هو عطلة رومانسية في اليابان 

يشكل المسيحيون حوالي 2٪ فقط من سكان اليابان ، لذا فإن عيد الميلاد يعتبر حداثة في اليابان أكثر من كونه عطلة دينية. تعد عروض الإضاءة المتقنة وأشجار عيد الميلاد أمرًا شائعًا ، لكن معظم الناس يحتفلون بعيد الميلاد بدلاً من يوم عيد الميلاد. علاوة على ذلك ، تعتبر ليلة الكريسماس أكثر من ليلة للتاريخ ، على غرار عيد الحب ، حيث يخرج الأزواج لتناول العشاء الفاخر وتبادل الهدايا الرومانسية .

 

 

حقائق وغرائب  هناك إشارات لوضع احذيتك عليها 

قد تعلم أنه من المهذب خلع حذائك عند دخول منزل شخص ما في اليابان. ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان من المفترض أن تخلعهم في العديد من المباني الأخرى ، مثل المعابد والأضرحة والمطاعم. لحسن الحظ ، هناك بعض الإشارات التي يجب البحث عنها ، مثل وضع النعال حول المدخل ، فهذا مؤشر واضح على أنه يجب على الضيوف خلع أحذيتهم الخارجية وارتداء النعال بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الأرضية مرتفعة عند المدخل ، فهذا يعني أنه يجب على الضيوف خلع أحذيتهم عند المدخل قبل الدخول إلى الداخل وعلى السطح المرتفع .





من الوقاحة أن تأكل أو تشرب أثناء المشي

من الشائع جدًا رؤية شخص ما يأكل كيسًا من رقائق البطاطس أو يحتسي القهوة أثناء السير في شوارع الدول الغربية ، لكن هذا ليس هو الحال في اليابان. في حين أنه لا يعتبر وقحًا كما كان من قبل ، إلا أن تناول الطعام أو الشرب أثناء المشي لا يزال يُنظر إليه على أنه سلوك من الطبقة الدنيا. عندما يشتري معظم اليابانيين طعامًا أو شرابًا من آلة بيع في الشارع ، على سبيل المثال ، فإنهم سيستهلكون كل شيء أثناء وقوفهم بجانب الماكينة لتجنب السير بها .



اعتادت النساء اليابانيات على اسوداد أسنانهن

لعدة قرون ، كان اسوداد الأسنان ، المعروف باسم ohaguro ، ممارسة شائعة للنساء اليابانيات ، وخاصة النساء المتزوجات والجيشا . بالإضافة إلى اعتبارها جذابة ، يُعتقد أيضًا أن هذه الممارسة تساعد في حماية الأسنان من التسوس ومشاكل الأسنان الأخرى. تضع النساء مواد مختلفة على أسنانهن ، مثل خليط من شمع الأسنان والحبر ، للحفاظ على مظهرها الأسود. تم حظر هذه الممارسة بداية من أواخر القرن التاسع عشر ، في محاولة لتحديث اليابان وجعل ثقافتها أكثر جاذبية للغربيين .

 

لعبة البيسبول تحظى بشعبية كبيرة

قد تكون السومو هي الرياضة الوطنية لليابان وهي الرياضة الأكثر ارتباطًا بالبلد ، ولكن لعبة البيسبول هي في الواقع الرياضة الأكثر مشاهدة ولعبًا. تم تقديمه إلى البلاد خلال فترة ميجي واكتسب شعبية كبيرة بفضل الوجود الأمريكي المكثف في اليابان بعد الحرب العالمية الثانية. يوجد في اليابان دوريان محترفان للبيسبول ، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من البطولات في المدارس الثانوية والجامعات في جميع أنحاء البلاد. تتميز ألعاب البيسبول اليابانية بشكل خاص بأقسام التشجيع الحماسية ، حيث يغني الأشخاص الأغاني القتالية ويشاركون في هتافات منظمة بشكل مستمر طوال معظم الألعاب .




تناول لحم الحصان أمر شائع

تم استهلاك لحوم الخيول في اليابان منذ أواخر القرن السادس عشر. زاد استخدامه في الطهي بشكل كبير في الستينيات ، حيث تضاءل دور الخيول في الزراعة والنقل. يتم تقديم لحم الحصان النيء ، المعروف باسم البساحي ، بشكل شائع في المطاعم. يؤكل عادة مع الزنجبيل المبشور والحلو شويو . يطلق عليها ساكورا نيكو (لحم زهر الكرز) بسبب لونها الوردي الباهت .

   



مواقف عيدان الطعام لها معنى

عندما تتناول الطعام في اليابان ، من المهم ألا تضع عيدان تناول الطعام في طعامك لتريحها عندما لا تأكل. هذا يشبه في الواقع حفل أقيم في جنازات في اليابان ، ويعتبر فألًا سيئًا. لنفس السبب ، من المحرمات أيضًا مشاركة الطعام مع الآخرين عن طريق تمرير عيدان تناول الطعام إلى عيدان تناول الطعام. إذا كنت ترغب في المشاركة ، فاستخدم عيدان تناول الطعام لوضع الطعام على طبق الشخص الآخر .

 





هناك طريقة مناسبة لتقدير بونساي

قد تعلم أن بونساي عبارة عن أشجار مصغرة مزروعة بوعاء تم تصميمها بشكل فني. تم تصميم الأشجار لتكون جميلة وممتعة من الناحية الجمالية بينما تحاكي أيضًا كيف يمكن أن تبدو الشجرة في شكل أكبر في الطبيعة. لذلك ، ليس من المستغرب أنه بعد النظر إلى المظهر العام لبونساي ، يُقصد بالمشاهدين خفض خط بصرهم إلى نفس مستوى الشجرة. لتقدير البونساي بشكل صحيح ، يجب على المشاهدين محاولة تخيل أنفسهم صغارًا وهم ينظرون إلى الشجرة ، حتى يتمكنوا من تخيل كيف يمكن أن تبدو في بيئتها الطبيعية .


الغيشا الأوائل كانوا رجال

الغيشا تعني في الواقع "شخص من الفنون" وأول غييشا كانوا من الرجال الذين نصحوا الإقطاعيين بالإضافة إلى ترفيه المحكمة بالعروض الفنية والقصص المختلفة. بدأت أنثى الجيشا بالترفيه في أواخر القرن الثامن عشر وكانت تُعرف في الأصل باسم أونا غيشا (فنانة). أصبحت إناث الجيشا شائعة للغاية ، حيث فاق عدد الذكور بعد أقل من 25 عامًا من ظهورها لأول مرة .

 

الجميع يصب لبعضهم البعض

عندما تشرب المجموعات معًا وتتشارك زجاجة ، مثل الساكي ، على المائدة ، فمن اللائق أن يعيد الناس ملء أكواب بعضهم البعض بدلاً من سكب المشروبات الخاصة بهم. انتظر حتى يقوم شخص آخر بتعبئة زجاجك عندما يكون فارغًا ، وراقب نظارات الآخرين ، لأنهم سينتظرون منك إعادة تعبئتها. إذا كنت لا ترغب في شرب المزيد ، فاترك كوبك ممتلئًا .

 

 

الالتهام مجاملة

 الاتهام هو أكل أو شرب (شيء) مع ضوضاء مص عالية عند  تناول القهوه مثلا ) بالنسبة لدولة لديها العديد من قواعد الآداب الصارمة ، فإن الأمر يشكل صدمة لكثير من الغربيين من أن تناول المعكرونة أو الحساء أثناء تناول الطعام أمر مقبول تمامًا في اليابان . في الواقع ، لا يعد الالتهام أمرًا مقبولًا فحسب - بل يتم تشجيعه بالفعل. تعتبر علامة على أن الطعام لذيذ ، وهي مجاملة للطاهي. يجعل من السهل تناول المعكرونة بسرعة وهي لا تزال ساخنة ، والتي يُقال إنها أفضل طريقة لتقدير مذاقها. يمكن أيضًا أن يقلل الالتهام من الفوضى ، مما يساعد على منع انسكاب المرق على ملابسك أثناء تناول الطعام .

 

google-playkhamsatmostaqltradent