ما هي العملات الرقمية المشفرة وطبيعة عملها على الانترنت

الصفحة الرئيسية

ما هي العملات الرقمية او المشفرة وطبيعة عملها على الانترنت. نعطي مثالا لذلك تلك العملة الرقمية المعروفة بالـ  Bitcoin.  

يتم تعريف العملة الرقمية على أنها عملة يتم تحويلها وتخزينها في شكل نقود رقمية . وهذا النوع من العملات مناسب لعمليات الشراء عبر الإنترنت . لأنه يعمل إذا كان مقصودًا ، لذلك يجب أن تكون المعاملة مجهولة المصدر ولا يمكن تعقبها من قبل الدافع أو المستخدم .

هذا يعني أن المتسللين لن يتمكنوا من جمع المعلومات الشخصية . وذلك من الأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الائتمان الخاصة بهم لعمليات الشراء عبر الإنترنت . من الواضح أن هذا سيقلل من عدد الهويات المسروقة التي تحدث كل يوم .

ما هي العملات الرقمية وكيف تعمل على الانترنت


ما هي العملة الرقمية

تُعرف العملات الرقمية أيضًا بالعملات الافتراضية أو العملات المشفرة لم يتم طباعتها بأي شكل من الأشكال مثل الدولار واليورو والين . ولكن يتم إنتاجها بواسطة الأشخاص والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم تمامًا مثل النقود الحقيقية يمكن استخدامه لشراء السلع والخدمات . 

لكنها توفر أيضًا العديد من المزايا التي لا توفرها طرق الدفع الأخرى.فيما يلي بعض الأوصاف الخاصة بالعملات المشفرة :

 أوصاف العملات الرقمية   :

 قد يهمك

 شرح موقع Cointiply أهم مواقع ربح عملة البيتكوين مجانا

 1. العملة  الرقمية الذهبية   -

هذا النوع من العملات المعدنية مدعوم بالذهب المخزن في خزائن يوفر الذهب مقياسًا إضافيًا للأمان ويمكن استبداله بسبائك الذهب الخالص .

 2. أنظمة العملات الرقمية  المركزية -

تتمتع هذه الشركات بنفس نوع الخدمات التي تقدمها PayPal . تسمح لك هذه الشركات بإرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم طالما لديك أموال في حسابك . بالنسبة لبعض الخدمات التي تقدمها هذه الأنواع من الشركات ، يتم تحصيل رسوم منك من المستلمين في نهاية المعاملة .

 3. أنظمة العملات الرقمية  اللامركزية -

مثل Bitcoin ، تعتمد جميع العملات الرقمية على التشفير أو شبكات الثقة . والتي يُطلق عليها أيضًا اسم العملة الرقمية الصعبة ، ويقصد بها أن تكون أشبه باستخدام النقود بدلاً من إجراء معاملاتك . هذا النوع من النظام يعمل فقط في اتجاه واحد من المرسل إلى المستلم .

أشهر أنواع العملات الرقمية

عملة Bitcoin 

هي من العملات الرقمية الأكثر شهرة وهي تمثل الشكل الامركزي من العملات . مما يعني أنه لا لاتستطيع اي من البنوك أو المؤسسات المصرفية الأخرى التحكم فيها . كما أنها مجهولة مما يعني أنه يمكن للأشخاص شراء وبيع الأشياء دون الحاجة إلى إرفاق أسمائهم بالمعاملات . 

اليتكوين هي عملة مشفرة بنظام دفع اخترعها Satoshi Nakamoto . يتم التحقق من المعاملات بواسطة عقد الشبكة عن طريق تشفيرها  وتسجيلها في دفتر أستاذ عام لامركزي يسمى blockchain Bitcoin  . وهي عملة فريدة من نوعها لأنها محدودة العدد. .

من مميزات وفوائد استخدام عملة البيتكوين  Bitcoin بدلاً من الأشكال العادية والتقليدية للعملة مثل الدولار الأمريكي. لا يتم التحكم في Bitcoin من قبل أي حكومة أو مؤسسة مالية . مما يعني أنه لا يوجد خطر من تخفيض قيمة أموالك أو انتزاعها منك . كما أن Bitcoin أسرع بكثير وأرخص في الاستخدام من التقليدية .

عملة Binance

من أحد أنجح البورصات  في العملات الرقمية  المشفرة في العالم و  الرائدة والمعروفة.  منصة التداول عملة Binance (BNB) هي العملة المشفرة لبورصة Binance تم إنشاؤه في أغسطس 2017. Binance Coin (BNB) هو أصل رقمي وعملة مشفرة صادرة عن منصة Binance 

 عملة ايثيريوم Ethereum 

هي من العملات الرقمية الشائعة الأخرى مثل عملة البيتكوين . فهي تمكن المشترين والبائعين من تحويل الأموال مباشرة إلى بعضهم البعض . دون المرور بطرف ثالث مثل البنك Ethereum قابل للبرمجة أيضًا . مما يعني أنه يمكن للمستخدمين إعداد الطريقة التي يريدون التفاعل معها يمكنهم إنشاء "عقود ذكية" .
على سبيل المثال ، تقوم تلقائيًا بتنفيذ إجراءات معينة عند استيفاء شروط معينة على سبيل المثال ، بمجرد تأكيد المشتري أنه قد استلم السلعة  يمكن الإفراج عن أموال الضمان للبائع   تطبيق آخر من Ethereum هو إنشاء "تطبيقات لامركزية".
 لا يتم التحكم في هذه التطبيقات من قبل أي فرد أو منظمة ولكن من خلال الشبكة الجماعية لمستخدمي Ethereum تسمح Ethereum للمستخدمين بإنشاء تطبيقاتهم الخاصة ويتم ذلك عن طريق كتابة "عقود ذكية".

اقرا ايضا

الخطوات التي يجب مراعاتها عند الشراء والتسوق عبر الانترنت

 ما هي العملات الرقمية الصاعدة

ما هي العملات الرقمية

أدى جنون العملات الرقمية المشفرة الأخير إلى الكثير من الضجيج حول العملات المشفرة المختلفة المتاحة . شهد البعض ارتفاع قيمتها بأكثر من 1،000 بالمائة في عام 2017 . ومع ذلك ، لا تستحق كل عملة مشفرة الانتباه إليها في الواقع . العديد منها عبارة عن نسخ لعملات أخرى أكثر شهرة تم إلغاء ICO للآخرين . 

تطور العملات الرقمية 

 تطورت فكرة تداول العملات  الرقمية  الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع تطور الانترنت.  لا يشعر الأشخاص بالراحة عند إعطاء معلومات بطاقة الائتمان الشخصية المالية الخاصة بهم عبر الإنترنت . وذلك عند إجراء عملية شراء عن طريق هذه العملات  الرقمية .  يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة مثل سرقة الهوية او النقود . لا أحد يريد سرقة هويته.

  لذلك ، حاولت العديد من الشركات حول  العالم إنشاء هذا النوع من الدفع  . أو النظام النقدي تداول عملة رقمية  المشفرة  لتقليل مخاطر التسوق عبر الانترنت .  نجحت العديد من الدول في إنشاء أنظمة للاستخدام "الداخلي" مثل بطاقة Octopus في هونج كونج . 

تعمل هذه البطاقة تمامًا مثل نوع بطاقة الخصم .حيث يقوم المستخدم بتحميل الأموال على البطاقة ثم يتم إيداع كل الأموال في أحد البنوك .  يمكنهم بعد ذلك استخدام البطاقة لأي شيء يحتاجون إليه لاستخدامها من أجله.

  تعمل بعض الدول أو التي لديها أنظمة تسمح للمستخدم بتحويل الأموال عبر الأجهزة المحمولة.  أعتقد أن هذا يشبه إلى حد ما ما يتيح Chase لعملائه القيام به.  يمكن لـ عملائهم التقاط صورة للشيك من الأمام والخلف بهواتفهم وإجراء الإيداع إلكترونيًا.

  آمل أن يعطيك هذا فكرة عن ماهية العملات الرقمية  المشفرة وكيف تحاول أن تأخذ مكانها في عالم التجارة الإلكترونية.  قد يكون هناك ما هو أكثر قليلاً مما يمكنني وصفه في مقال صغير واحد فقط . ولكن أعتقد أنه يمكنك الحصول على فكرة جيدة.

هل تستطيع العملة المشفرة إنقاذ الأزمة المالية الكبرى التالية ؟

google-playkhamsatmostaqltradent