كيفية علاج حب الشباب والبقع السوداء بالمنزل 2022

كيفية علاج حب الشباب والبقع السوداء بالمنزل 2022 و بسرعة . بهذه النصائح  الطبيعية البسيطة وفي هذه المقالة سنوضح لك  كيفية التخلص من حب الشباب والبقع السوداء بسرعة . حب الشباب هو حالة جلدية شائعة يمكن أن تنتج عن عدد من العوامل،  واحد اهم اسباب ظهور الحبوب في الوجه  الهرمونات والتوتر  والعوامل الوراثية والنظام الغذائي. 

كيفية علاج حب الشباب والبقع السوداء من المنزل acne treatment

على الرغم من عدم وجود علاج حب الشباب سواء للبنات او الاولاد  ، إلا أن هناك عددًا من العلاجات التي يمكن أن تساعد في تنظيف الجلد ومنع ظهور الحبوب الجديدة.

قد يهمك 

كيفية العناية بالبشرة واهم النصائح 

كيفية علاج البشرة الحساسة الملتهبة 

فوائد زيت الياسمين للبشرة الدهنية


نصائح  مهمة في علاج حبّ الشباب  والبقع السوداء للبشرة الدهنية 

1. اختيار المنتجات التجميلية بعناية لعلاج حبّ الشباب . 

يجب عليك استخدام المنتجات الخالية  من الزيوت في علاج الحبوب في الوجه. لا تفرقعي البثور أبدًا. سيؤدي انتقادها إلى انتشار البكتيريا وقد يؤدي أيضًا إلى تشويه وجهك بشكل دائم. استخدم علاج التجفيف بدلاً من ذلك. حاولي الابتعاد عن المكياج لتحسين حب الشباب، أو استخدمي مكياجًا مائيًا.

 يعد تغطية حب الشباب بالمكياج أمرًا مغريًا، لكنه قد يسد مسامك ويجعل حالتك أسوأ. كل ما عليك فعله هو تجنب استخدام المكياج على حب الشباب وستبقى بشرتك نظيفة.

 الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان. لا يتسبب الإجهاد في ظهور حب الشباب، ولكن يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب الموجود. لا ينبغي أبدًا خلط كريمات حب الشباب معًا. في حين أن أحد كريمات حب الشباب قد يكون بنفس فعالية كريم آخر.

2. تنظيف الوجه من المكياج لعلاج حبّ الشباب 

كيفية علاج حب الشباب والبقع السوداء من المنزل acne treatment

حب الشباب هو أحد أكثر مشاكل الجلد شيوعًا في العالم. عادة ما يكون ناتجًا عن إفراز الدهون الدهنية ، والتي تسد المسام وتتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والخراجات على الوجه أو مناطق أخرى من الجسم. ، على الرغم من وجود العديد من العلاجات المتاحة بدون وصفة طبية لإزالة عيوب حب الشباب بسرعة .

 إلا أن هذه العلاجات لا تحتوي على لا تقدم نتائج على المدى البعيد. إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافية دائمة بالطرق الطبيعية ، فإن Acne Cleanse هو الحل الأمثل لك! يتضمن هذا البرنامج 3 خطوات: الخطوة الأولى: أزيلي كل المكياج من وجهك باستخدام فرشاة التنظيف الخاصة بنا. سوف يساعد ذلك على إزالة جميع الزيوت السطحية التي قد تساهم في انتشار الحبوب.

 اهم الوصفات لعلاج حب الشباب البقع السوداء على الجلد 

هناك عدة وصفات لعلاج حب الشباب و البقع السوداء على الجلد والتي سوف نقوم بشرحها في السطور التالية . 

1. مزيج من الخل والملح

 يمكن إزالة البقع السوداء على الجلد بمزيج من الخل والملح. للقيام بذلك، خذ ملعقة من الملح وملعقة واحدة من الخل. يوضع هذا الخليط على البقع السوداء لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء. 

2. استخدام عجينة من صودا الخبز والماء

طريقة أخرى لإزالة البقع السوداء من الجلد هي استخدام عجينة من صودا الخبز والماء. توضع العجينة على البقع السوداء وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء.

 3. مزيج من عصير الليمون والعسل لإزالة البقع السوداء من الجلد

 يمكن أيضًا استخدام مزيج من عصير الليمون والعسل لإزالة البقع السوداء من الجلد. يوضع هذا الخليط على البقع السوداء ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.

 4. الجلسرين وماء الورد

يمكنك أيضًا تجربة استخدام مزيج من أجزاء متساوية من الجلسرين وماء الورد. يوضع هذا الخليط على البقع السوداء ويترك لمدة 20 دقيقة.

5.  كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون ؟

سؤال مهم وهو كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون حيث انه عصير من أكثر علاجات وافضل علاج لحب الشباب فعالية وهي تلك التي تستخدم مكونات طبيعية. أحد هذه المكونات هو عصير الليمون، الذي يحتوي على خصائص قابضة ومطهرة يمكن أن تساعد في فتح المسام وتجفيف الزيت الزائد.

 لـ استخدام عصير الليمون كعلاج لحب الشباب، ضعيه على المناطق المصابة باستخدام كرة قطنية أو عود قطني. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي المكان الذي يوجد به حبوب الشباب او البقع  بالماء الدافئ. 

كرر هذه العملية مرة أو مرتين يوميًا حتى يزول حب الشباب. إذا كانت بشرتك حساسة، قد ترغبين في تخفيف عصير الليمون بالماء قبل دهنه. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى عصير الليمون لتعزيز قوة محاربة حب الشباب.

google-playkhamsatmostaqltradent