كيفية علاج البشرة الحساسة الملتهبة بافضل الطرق sensitive skin

كيفية علاج البشرة الحساسة الملتهبة بافضل الطرق sensitive skin .

 في هذا المقال سوف نتناول موضوع علاج البشرة الحساسة الملتهبة وماهي طرق العلاج  المناسبة . البشرة الحساسة هي نوع من الجلد الذي يتهيج بسهولة. أكثر أعراض البشره الحساسة شيوعًا هي الاحمرار والحكة والحرقان. يمكن أن تحدث البشرة الحساسة بسبب عدد من الأشياء، بما في ذلك الطقس وبعض المنتجات والحالات الطبية.

كيفية علاج البشرة الحساسة الملتهبة بافضل الطرق sensitive skin


 هناك عدد من الطرق لعلاج البشرة الحساسة، بما في ذلك تجنب المهيجات واستخدام المنتجات اللطيفة واستخدام المرطبات.

قد يهمك

فوائد زيت الياسمين للبشرة الدهنية

فوائد زيت الكتان للبشرة 

علاج البشرة الحساسة الملتهبة للوجه

إذا كانت بشرتك حساسة، فقد تجد أن بعض المنتجات أو العوامل البيئية تهيج بشرتك. يمكن أن تسبب بشرة الوجه الحساسة والمتهيجة احمرارًا وحكة وحرقًا ولاذعًا. يمكن أن يجعل بشرتك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. للمساعدة في علاج بشرة الوجه الحساسة والمتهيجة، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في علاج المشكلة. 

تجنب التعرض المفرط للشمس

يمكن أن تساعد الكريمات و المستحضرات المرطبة في علاج البشرة الحساسة و تهدئتها  وحمايتها. على الرغم من أنها قد لا تعمل مع الجميع، إلا أنها مكان جيد للبدء في مكافحة مشكلة بشرتك. إذا وجدت أن هناك علاجًا معينًا يجعل بشرتك تشعر بتحسن، فيمكنك تجربة استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية الأخرى عند توفرها. أفضل شيء يمكنك القيام به للمساعدة في العناية ببشرة وجهك والجلد هو تجنب التعرض المفرط للشمس. 

استخدام كريم واقٍ من الشمس 

إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً بالخارج، فحاول استخدام كريم واقٍ من الشمس لمنع بشرتك والجلد من الاحتراق. تسوق لشراء الملابس التي تحمي بشرتك من أشعة الشمس و المصنوعة من الأقمشة القطنية. عندما تكون مصابًا بالتهاب الجلد، تأكد من تجنب الصابون. إنه مهيج عملاق يمكن أن يختبئ تحت الأقمشة القطنية يسبب طفح جلدي رهيب.

 الواقي من الشمس أمر لا بد منه لحماية الجلد من المزيد من التهيج. أخيرًا، هناك بعض الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب الجلد التي يمكنك تجربتها في المنزل. 


الصابون الخالي من منتجات الألبان

كيفية علاج البشرة الحساسة الملتهبة بافضل الطرق sensitive skin


بديل الصابون الخالي من منتجات الألبان هو بديل لا يحتوي على مكونات مثل الحليب أو العسل. ستكون طبيعية تمامًا ولهذا السبب يمكن أن تكون أكثر ترطيبًا لبشرتك وعلاج مهم للبشرة الحساسة الملتهبة  والجلد . تعمل معالجات Good Sam للتأمين الصحي Medicare Bur على تقليل الاحمرار ولكنها تعمل على ترسيخ العوامل الخاصة بك. 

غسل الوجه بماء الشرب العادي

هذا يمكن أن يحمي الجلد بسهولة من الظروف المناخية القاسية. غسل الوجه بماء الشرب العادي وتجفيفه بمنشفة في حالة جيدة. لابد من تطهير البشرة وتنظيفها قبل اختيار كريم عشبي أو غسول للوجه. لا تغسل وجهك كثيرا. وإلا فإنه سوف يجف ويؤدي إلى تآكل الجلد. تجنب استخدام صابون الوجه الصلب. يفضل استخدام منظفات اعشاب للبشرة لا تسبب جفاف الجلد. و سهلة لأنها ليست باهظة الثمن مجتمعة. 

العسل وماء الورد

العسل وماء الورد وجل الصبار والزبادي وزيت شجرة الشاي هي بعض المكونات الطبيعية الأكثر شيوعًا المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة ولعلاج البشرة الحساسة الملتهبة . تشتهر بخصائصها المرطبة والمغذية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها. العسل مرطب طبيعي، مما يعني أنه يساعد على حبس الرطوبة.

 ماء الورد هو مادة قابضة لطيفة يمكن أن تساعد في توحيد لون البشره وتوازنها. جل الصبار مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة. الزبادي غني بحمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشيرها  وتحسين ملمسها. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب.


google-playkhamsatmostaqltradent