كيفية العناية بالبشرة نصائح وحلول skin care

 كيفية العناية بالبشرة نصائح وحلول skin care . بينما قد يُنظر إلى العناية بالبشرة  او العناية بالوجه تقليديًا على أنها قضية نسائية، ولكن بدأ الكثير من الرجال في معرفة أهمية العناية بالبشرة و الاهتمام بها. ولماذا لا يفعلون ذلك؟ فـ صحة الجلد الجيدة مهمة للجميع، بغض النظر عن جنسك. بالإضافة إلى ذلك، فإن العناية بالبشرة  يمكن أن تساعدك على الظهور والشعور بأفضل ما لديك.

 إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فإليك بعض النصائح في كيفية العناية بالبشرة من المنزل للرجال.

كيفية العناية بالبشرة نصائح وحلول


كيفية العناية بالبشرة في المنزل

هناك عدة طرق في العناية بالبشرة  من المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى متخصص. هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك في البيت . 

1. اعرف ماهو نوع بشرتك

اذا كنت تبحث عن كيفية العناية بالبشرة لتعلم بشرتك هي أساس روتين جمالك، لذلك من المهم أن تعرف نوع بشرتك قبل البدء في تجربة المنتجات. الخطوة الأولى هي تنظيف وجهك بمنظف لطيف ثم جففه بالتربيت عليه. بعد ذلك، انتظر حوالي 30 دقيقة، ثم انظر كيف تشعر بشرتك. 

كيفية معرفة نوع بشرتك 

إذا شعرت بضيق، فإن بشرتك جافة ؛ إذا كان ملمسًا دهنيًا أو لامعًا، فهذا يعني أن بشرتك دهنية ؛ إذا كان ملمسًا دهنيًا وجافًا، فهذا يعني أن لديك بشرة مختلطة ؛ إذا لم تكن دهنية ولا جافة، فلديك بشرة عادية. بمجرد معرفة  ماهو نوع بشرتك، تستطيع  البدء في ان تبحث عن  نوعية المنتجات التي تناسبك بشكل أفضل.

 2.  التنظيف: 

غسل وجهك مرتين في اليوم بغسول لطيف. تجنب الدعك أو استخدام الصابون القاسي، لأن ذلك يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية مثل زيت الياسمين في ان تحمي بشرتك. تستطيع ان تقرأ هذا الموضوع فوائد زيت الياسمين للبشرة .

3. التقشير: 

قشر بشرتك بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز تجديد الخلايا. 

4. الترطيب:

 من افضل طرق العناية بالبشرة وضع مرطبًا على وجهك وجسمك يوميًا بعد التنظيف و / أو التقشير. اختر مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك (على سبيل المثال، مرطب خالي من الزيوت للبشرة الدهنية). 

5.  بناء روتين يومي في  العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة نصائح وحلول

يعد البروتين الجيد  أمر مهم في العناية بالبشرة و أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها. اعتمادًا على نوع البشرة،  هنا قد تحتاج إلى تعديل روتينك اليومي  للعثور على ما يناسبك. ولكن بشكل عام، يجب أن يشمل الروتين الأساسي للعناية بالبشرة التنظيف والتقشير والترطيب.

 يساعد التنظيف على إزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من سطح بشرتك. تتوفر مجموعة متنوعة من منتجات التنظيف، لذا اختاري نوعًا مناسبًا لنوع البشرة. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة، قد ترغب في استخدام منظف لطيف لتجنب تجريد الكثير من الرطوبة.

كما يمكنك استخدام  لـ بعض الزيوت المفيدة للبشرة مثل  زيت الزيتون للبشرة

 يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويكشف عن بشرة صحية ومشرقة تحتها. مرة أخرى، هناك مجموعة متنوعة من منتجات التقشير المتاحة، لذا اختر ما يناسب نوع البشرة واحتياجاتها. 

6. الإقلاع عن التدخين للعناية بالبشرة

ثبت أن للتدخين عددًا من الآثار السلبية على الجلد ، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم التدخين أيضًا في مشاكل جلدية أخرى مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما. إذا كنت مدخنًا، فإن الإقلاع عن التدخين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند اختيار كيفية العناية بالبشرة .

 هناك عدد من الموارد المتاحة لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين، بما في ذلك العلاجات والاستشارات ببدائل النيكوتين.

7. الوقاية من أشعة الشمس

 للحماية والعناية بالبشرة  استخدم واقي الشمس كل يوم، حتى عندما يكون الجو غائما، لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) أن تلحق الضرر ببشرتك في أقل من 15 دقيقة. لحماية وكيفية العناية بالبشرة ، يجب عليك الآتي :

  •  تحديد الوقت الذي تقضيه في الشمس، خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى
  •   ارتداء ملابس تغطي ذراعيك وساقيك 
  •  ارتداء قبعة ذات حافة عريضة للظل. وجهك ورقبتك وأذنيك
  •  ارتدِ نظارات شمسية تحجب الأشعة فوق البنفسجية 
  • استخدم واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى، وأعد وضعه كل ساعتين

8. اتبع نظام غذائي صحي للعناية بالبشرة

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب تذكرها عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي صحي  عند كيفية العناية بالبشرة . أولاً، عليك التأكد من حصولك على ما يكفي من مضادات الأكسدة. يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل التوت والخضروات ذات الأوراق الداكنة والطماطم.

 تساعد مضادات الأكسدة على حماية خلايا بشرتك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. ثانيًا، عليك التأكد من حصولك على ما يكفي من الدهون الصحية. تساعد الدهون الصحية في الحفاظ على ترطيب بشرتك ويمكن العثور عليها في أطعمة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور مثل بذور الكتان .

 أخيرًا، عليك التأكد من أنك تشرب الكثير من الماء. يساعد الماء في الحفاظ على خلايا بشرتك رطبة ويمكن أن يساعد في طرد السموم.

google-playkhamsatmostaqltradent