ماهو الباك لينك و كيفية استخدامه في تحسين موقعك لمحركات البحث

الصفحة الرئيسية
 ماهو الباك لينك و كيفية استخدامه  في تحسين  موقعك لمحركات البحث  .الباك لينك backlinks او الروابط الخلفية الخارجية  يعتبر من بين المصطلحات المطلقة الأكثر إستخداماً . والباك لينك من أهم عوامل لتحسين و تصدر  نتائج محركات البحث السيو (SEO). بينما يجهد المدونون الجدد أو مالكو المواقع عادة لفهم ما هو بناء الباك لينك Backlink  في الواقع. فمن الضروري فهم ماهية  الباك لينك لاصحاب المدونات  وكذلك كيفية عملها في مشهد تحسين محركات البحث لجوجل ورفع قيمة الدومين اثورتي . 


كيفيه استخدام الباك لينك في تحسين  موقعك في محركات البحث باحترافية  backlinks



ماهو الباك لينك ؟ 

 سوف نقدم لك في هذه المقالة فهمًا شاملاً  لماهية  بناء الروابط الخلفية باك لينك لموقعك بطريق شرعي مجاناً وكيفية حصول على backlinks  . بالإضافة إلى دور باكلينكس backlinks  في تحديد تميز موقعك على الإنترنت وكيفية  فحص  باك لينك  backlinks  منافسيك للحصول على باك لينك  قوي لـ  تحسين موقعك في محركات البحث جوجل وغيرها .   

 فيما يلي سرد للمصطلحات الشائعة المتعلقة بالروابط الخلفيه باك لينك التي يجب أن تعرفها:

 جوهر الارتباط : 

عندما ترتبط صفحة  من مقالاتك أو الصفحة الرئيسية لموقعك  ، فإنها  "جوهر الارتباط". يساعد  في اظهار  المقالة ، كما يحسن الباك لينكس سلطة المجال  . بصفتك مدونًا ، ويمكنك التوقف عن تمرير الروابط باستخدام علامة نوفولو.

 روابط  nofollow   : 

يعتبر احد  أنواع  باك لينك المنتشرة  عندما يرتبط موقع  آخر  بموقعك  ، والرابط به علامة  النوفلو . ولكن  روابط  nofollow  نوفلو ليست مفيدة فيما يتعلق ب  زيادة  ترتيب الصفحة لأنها لا تساهم بأي عملية  بشكل عام ، يستخدم مشرف الموقع علامة "عدم المتابعة" عندما يرتبط بموقع غير موثوق به.

قد يهمك


   روابط دوفولو  DoFollow :

روابط دوفولو do-follow  هي جميع  الباك لينك  التي تضيفها إلى منشور مدونة او موقعك وتسمح لمحركات البحث مثل جوجل وغيرها بتتبعها داخل موقعك .

   الباك لينك  منخفض الجودة :

  الباك لينك   منخفضة الجودة هي روابط تأتي من  المواقع الآلية أو مواقع البريد العشوائي أو حتى مواقع الإباحية. مثل هذه الروابط تضر أكثر مما تنفع. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلك حذرًا عند شراء الباك لينك .

  الباك لينك الداخلي: 

الروابط التي تنتقل من صفحة إلى أخرى داخل  المجال تسمى روابط داخلية. يشار إلى العملية نفسها  بالربط الداخلي .

 نص الرابط : 

يُطلق على النص المستخدم للارتباطات التشعبية او الكلمات الرئيسية المستهدفه اسم نص الرابط. تعمل  الباك لينك  للنص الأساسي وبشكل رائع عندما تحاول ترتيب كلمات رئيسية معينة.

  لكن قبل أن أتحدث عن مزايا   الباك  لينك لموقعك  ، عليك أن تعرف أن الكثير قد تغير فيما يتعلق بالروابط الخلفية في العامين الماضيين.

 كان هناك وقت ساعدت فيه الروابط منخفضة الجودة باك لينك  في ترتيب موقعك في محركات بحث جوجل . لكن منذ أن طرحت خدمات Google خوارزمية Penguin الخاصة بها ، تغير المشهد بأكمله للرابط الخلفي الباك لينك .

 من المهم أن يكون لديك باك لينكس  من مواقع عاليه في جودتها ، ويجب أن تكون تلك  الباك لينك   في  السياق. إذا كان لديك ، على سبيل المثال ، موقع عن التقنية  ، وتقوم بإنشاء باك لينك من مواقع متخصصة أخرى عن السفر ، فلن تكون هذه  الباك لينك  مفيده في محركات البحث . يجب أن يكون هدفك هو الحصول على باك لينك المفيد من مواقع موثوقة وذات صلة لموقعك .

 كيف تبدأ في الحصول على  الباك لينك :


 أنت الآن تفهم من البداية ما يعنيه مصطلح "backlink"  الباك لينك من حيث صلته بـ  السيو ولماذا هي مهمة. دعنا الآن نتعلم بعض التقنيات البسيطة اكتساب باكلينكس backlinks   جديدة لموقعك :

 إحدى الحقائق المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك حول تحسين محركات البحث للارتباط الخلفي هي أنه ليس عدد  الباك لينك  هو المهم ، بل جودة  الباك لينك .

  إذا كنت تستخدم بعض الخدمات المدفوعة لتحصل على رابط او الباك لينكات إلى موقعك ، فمن المحتمل أن يتم معاقبتك من  خلال خوارزمية Google Penguin .

 ولذلك يطرح السؤال نفسه :ما هي  طرق للحصول على  الباك لينك  عالية الجودة لموقعك ؟

  1.  اكتب المقالات الرائعة  بموقعك 
  2.  تحديث طريقة بناء  الباك لينك  المعطلة
  3.  استخدم  الباك لينك  لمنافسيك
  4.  ابدأ التدوين كـ جست ضيف للمدونات ( باك لينك جيست بوست)
  5. إرسال مدونتك إلى أدلة الويب

 1. اكتب المقالات الرائعة

 إذا كنت تريد من الأشخاص الارتباط  مع موقعك ، فأنت بحاجة إلى كتابة  افضل  مقال  وان يكون رائع يجذب  و يهم الزوار  دائما .إذا كان المحتوى الخاص بك مفيدًا وممتعًا ، فسيكون من دواعي سرور الناس ربطه في مدوناتهم .

  كيفية  عمل  مقالة رائعة على موقعك ؟

  اليك  بعض النصائح التي تساعدك على كتابة المقالات الشيقة :

   اعلم  ان معظم الأشخاص يقرأون  المقالات لأنهم يبحثون عن حل. تأكد من توضيح ماهي  المشكلة بدقة وعلمهم  عن كيفية إصلاحها.

 اجعل محتواك الخاص بك سهل القراءة. أكتب مقالتك  في جمل قصيرة وبسيطة ومفهومه . اجعل المقالة تبدو أقل كثافة من خلال إضافة التنسيق والعناوين والصور والفيديوهات . وان تكون كتاباتك ذات  زاوية فريدة. فهناك كثير من المحتوى على الإنترنت اليوم. والا كيف ستتميز مقالتك؟

 قد يهمك هذا المقال شرح أدوات جين رانك اقوي ادوات كتابة المقالات guin rank وتحسين موقعك في محركات البحث . ثم انشر منشورك الرائع ، وارسل  رسائلك عبر البريد الإلكتروني للتواصل. مع مجموعة من الأشخاص للوصول إليهم هم أولئك الذين نشروا مقالات حول نفس الموضوع. نظرًا لأنهم كتبوا عن هذا الموضوع من قبل ، فهناك احتمال أكبر بأنهم سيهتمون برؤية منشورك.

2 . ابدأ التدوين كضيف باك لينك جيست بوست 

 تدوين الضيف باك لينك جيست بوست هي  أبرز  إستراتيجية  عالية حيث تكتب منشورًا لمدونات الآخرين ، بدلاً من مدوناتك الخاصة. كيف تعمل هذه الاستراتيحيه  من حيث بناء الارتباط  باك لينك  backlinks لموقعك ؟

  باختصار: في مقابل الحصول على مقال مجاني ، سيسمح مالك المدونة عادةً بتضمين   رابط إلى موقعك ضمن المنشور. تتمثل احد التحديات الكبيرة التي تواجه  المدون عند التدوين كضيف واحصل علي  باك لينك  في العثور على مواقع او مدونة    تقبل ان تكون ضيف لها  .

 ولزيادة فرص قبولك ، يمكن البحث عن المواقع التي تقبل بالفعل منشورات الضيف. تحتوي هذه المواقع عادةً على صفحة تدعو الناشرين ، مثل صفحة "اكتب لنا" أو صفحة "مساهمة". للعثور على هذه المواقع ، يمكن لك استخدام  تشغيل البحث المتقدم من Google.

 3- قم باستخدام باكلينكس backlinks  لمنافسيك

 من المتوقع ان يكون موقعك جديدًا الي حد ما  ، لكن منافسيك محترفين اليسوا كذلك. وهذا يعني شيئين:

  من المحتمل أنهم حصلوا على الكثير من  الباك لينك .او لقد قاموا  ببناء بعض الباك لينك  بأنفسهم (حتى يتمكنوا من ترتيب أفضل) .  ممكن ان  يساهم  استخدام هذا لصالحك. اكتشف كيف حصلوا على روابطهم باك لينك وكررها. للقيام بذلك ، سيتعين عليك استخدام أداة في SEMRush تسمى Keyword Gap. تخبرك هذه الأداة المفيدة  بمنافسيك المتعددين .

  4 - بناء  الباك لينك المعطلة

 الويب يتطور باستمرار. تتغير صفحات أو تنقلها أو تُحذف طوال الوقت. الروابط المعطلة  الباك لينك  هي باك لنكس  لصفحات لم تعد موجوده.  لا احد يحب ذلك. يكره مشرفو المواقع والباحثون  الباك لينك   المعطلة لأنها تساهم في تجربة المستخدم السيئة .لكنها لا تزال موجودة لأن مشرفي المواقع مشغولون.

 يحتاج  الأمر ان  نحاول  ببساطة  ومع الكثير من الجهد لتخليص موقعك باستمرار من  الباك لينك  المعطلة. تجد ارتباط معطل ، تقوم بإعادة إنشاء و بناء محتوى ميت .يمكنك الوصول إلى الأشخاص المرتبطين به وتطلب منهم الارتباط بالنسخة المعاد إنشاؤها.

يتمثل الجزء الأكثر أهمية في هذه الإستراتيجية في العثور على المقال "المعطلة" المناسب لإعادة إنشائه وعرضه. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى أداة تسمح لك بتحليل الروابط الخلفية الباك لينك .  أدخل مجال او موقع منافس لك  موثوق في مستكشف  Ahrefs . بعد ذلك ، انتقل إلى تقرير الأفضل حسب الروابط  الباك لينك .الآن كل ما عليك فعله هو إعادة إنشاء هذا المقال وأخبار جميع الأشخاص اي كان  عددهم  بالارتباط معك .

 5. تقديم المدونة  إلى أدلة الويب 

 يعد إرسال مدونتك إلى أدلة الويب طريقة اخرى سهلة للحصول على باك لينك لموقعك او رابط خلفي . ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة ليست شائعة جدًا هذه الأيام لأن العثور على دليل  قانوني ليس بالأمر السهل. يجب أن تتجنب وبشكل خاص أدلة الويب تلك التي تطلب منك إنشاء رابط خلفي  الباك لينك  لـ موقعهم على الويب لإدخال موقعك  الخاص بك في دليلهم لتحصل علي باك لينك .


 الآن دعنا نلقي نظرة على سبب أهمية انشاء باك لينك لموقعك :

 1.  الباك لينك  القوي يحسن الترتيب لموقعك  الالكتروني

  الباك لينك عامل مهم  في الحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث علي موقعك .ملاحظة مهمة: "SERP" تعني صفحة نتائج محرك البحث. لقطة الشاشة هذه تعكس فقط ما يراه الناس في جوجل Google.

  اليك  مثالا خذ موضوع " الباك لينك  تحسينات محركات بحث قوقل  ". إذا أدخلت مصطلح البحث هذا في تحليل SEMRush SERP ( أداة بحث عن كلمات  مفتاحية رئيسية ) ، فيمكنك أن ترى أن معظم الصفحات العالية في ترتيبها تحتوي على عدد كبير من backlink  الروابط الخلفية الباك لينك :

  إذا كان موقعك   يحصل على باك لينك  backlinks  من مواقع اخرى ، فسيبدأ هذا المحتوى  طبيعيا في ترتيب أعلى في تحسينات نتائج بحث جوجل . فإن  لم يكن الأمر كذلك ، فأنت تحتاج إلى أن تكون سباقا وأن تبني روابطك الخلفية .

 يجب أن يكون هدفك هو انشاء باك لينك  إلى المنشورات  الفردية جنبًا إلى جنب مع تلك التي تؤدي إلى صفحتك الرئيسية.

 2- فهرسة و أرشفة  موقعك سريعا لـ محركات  نتائج البحث جوجل 

 تكتشف روبوتات محركات البحث صفحات ويب جديدة باتباع الروابط الواردة من صفحات الويب الموجوده . ففقط عندما يكتشفون موقعك ، يمكنهم الزحف إلى موقعك  .

 سيكون من الصعب على روبوتات  البحث العثور على موقعك إذا لم يكن لديك أي من  الباك لينك . خاصة بالنسبة لموقع  جديد ، من المهم الحصول على  باك لينك عالي  لأنها تساعد في اكتشاف موقعك وفهرسته  سريعا.


 3. استراتيجية  حركة الإحالة

 واحدة من الفوائد الرئيسية للروابط الخلفية خصوصا  أنها تساعد في الحصول على زيارات الإحالة علي الانترنت . وبشكل أساسي ، قد يقوم الشخص الذي يقرأ منشورًا بالنقر فوق الروابط الموجودة في المنشور لمعرفة المزيد حول الموضوع المطروح.

  نظرًا لأن الأشخاص ينقرون على اي رابطا طواعية ، فعادة ما يكونون أكثر استهدافًا ويقل احتمال مغادرتهم للصفحة بسرعة (ويعرف أيضًا باسم معدل الارتداد المنخفض).عادة ، يتم استهداف حركة الإحالة ولها معدل ارتداد منخفض.
google-playkhamsatmostaqltradent