فوائد زيت الكتان للبشرة اسرار ووصفات رائعة

فوائد زيت الكتان للبشرة اسرار ووصفات رائعة . يعتبر زيت بذور الكتان مرطبًا طبيعيًا ممتازًا للبشرة  وللوجه . يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها. 

كما أن من فوائد زيت الكتان للبشرة أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد زيت بذور الكتان في تقليل الالتهاب والاحمرار.

فوائد زيت الكتان للبشرة اسرار ووصفات رائعة


تتنوع استخدامات زيت الكتان للبشرة تمامًا مثل استخدامات وفوائد زيت الكتان للشعر. يستخدم زيت الكتان بعدة طرق لتعزيز صحة الجلد ، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة ، أو كمكمل غذائي ، أو كبديل للزيوت التقليدية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

 يحتوي زيت زريعة الكتان على مجموعة متنوعة من الفوائد و الاستخدامات للبشرة . قد يكون من المفيد ان تقرأ هذا المقال فوائد زيت الياسمين للبشرة .

 بما في ذلك يعالج زيت الكتان  حب الشباب وجفاف الجلد وأمراض الجلد الأخرى. ويمكن استخدامه أيضًا في الوصفات ، مثل كريمات الجسم ، لإنشاء مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة.

1. فوائد زيت بذور الكتان للبشرة والوجه

زيت بذور الكتان غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للبشرة والوجه . تساعد هذه الأحماض الدهنية  للبشرة الحساسة في تقليل الالتهاب والحفاظ على ترطيب الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت بذور الكتان على قشور (PHytoestrogens) التي تعزز من  حماية  الوجه والجلد من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. 

يدهن زيت بذور الكتان مباشرة على الجلد أو تناوله عن طريق الفم على شكل كبسولات.

فوائد زيت الكتان للبشرة الدهنية

يحتوي زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مفيدة للبشرة الجافة والدهنية. تساعد الأحماض الدهنية على موازنة الزيوت الطبيعية في الجلد، وبدورها المساعدة  في تقليل الالتهاب. يعتبر زيت بذور الكتان مصدرًا جيدًا للفيتامينات A و E، وكلاهما مهم لصحة الجلد.

 زيت الكتان كعلاج للبشرة الجافة 

غالبًا ما تستخدم زيوت الكتان كعلاج طبيعي للبشرة الجافة. يستخدم بعض الأشخاص  الآخرون  بذور الكتان مباشرة على الجلد، بينما يستهلك البعض الآخر بذور الكتان أو زيت بذور الكتان كجزء من نظامهم الغذائي. أظهرت الدراسات أن زيت بذور الكتان تقوم بعمل تحسين رطوبة الجلد وتقليل الالتهاب.

تستخدم بذور الكتان لعلاج جفاف الجلد بشكل مباشر . تستطيع إضافة بذور الكتان المطحونة إلى غسول الجسم والكريمات لتزويد البشرة بأحماض أوميغا 3 الدهنية الإضافية. من الممكن  إضافة بذور الكتان إلى العصائر والسلطات والأطعمة الأخرى لإضافة أحماض أوميغا 3 الدهنية الإضافية إلى النظام الغذائي.

 وتستطيع إضافة بذور الكتان المطحونة إلى المخبوزات وغيرها من المنتجات الغذائية مما يساعد في جعلها أكثر صحة.

استعمال بذور الكتان لعلاج التهاب البشرة 

 اتبع التعليمات الواردة . خذ ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان الجافة وطحنها إلى مسحوق باستخدام مطحنة القهوة أو الهاون والمدقة أو معالج الطعام. اخلطي المسحوق بكمية كافية من الماء لتشكيل عجينة، ضعيها على المنطقة المصابة.

 ثم حاولي أن تتركيه على المكان المصاب  لمدة  من 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء. كرر يوميا حسب الحاجة. 

2. فوائد زيت بذور الكتان للوجه 

 فوائد خليط زيت الكتان للوجه مع البيض هذا مزيج ممتاز لبشرة وجهك. سوف يساعد على إبقاء الوجه رطبًا ومظهرًا وتبدو أصغر سنًا.  استخدم هذه المجموعة كل يوم، أو كلما أردت ذلك. 

طريقة استعمال زيت بذور الكتان للوجه واهم الوصفات

اليكم كيفية استعمال الزيت وصفات مهمة في استعمال زيت بذر الكتان في علاج الوجه مثل ترطيب البشرة ، والهالات السوداء ، والتجاعيد الخ .

استخدمه كـ ترطيب البشرة 

للاستفادة من فوائد بذور الكتان لـ ترطيب البشرة، اطحني بذور الكتان وخلطها بالماء. ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

استعمال بذوره كعلاج للهالات السوداء 

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق زيت بذور الكتان مع ملعقة كبيرة من الماء لعمل عجينة. ضعي المعجون على الهالات السوداء واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ. للحصول على أفضل النتائج، يتم استخدام هذا العلاج يوميًا مع الخيار لما له  من خصائص مهدئة و قابضة تساعد في علاج الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين.

 استعماله  لعلاج التجاعيد

 مثل العديد من العلاجات الطبيعية الأخرى، طريقة رائعة لتحسين مظهر بشرتك وتقليل ظهور التجاعيد على الوجه. للاستخدام، ما عليك سوى تدليك كمية صغيرة من الزيت على بشرتك بحركة دائرية. او إضافة بضع قطرات من زيت  الكتان إلى مرطب الوجه أو كريم الوجه المفضل لديك للمساعدة في تعزيز فعاليته.

3. اضرار زيت الكتان 

علي الرغم من  فوائد زيت الكتان للبشرة  حيث الأحماض الدهنية ذات الفوائد الصحية المختلفة، في تقليل الالتهابات وتحسين صحة القلب. ومع ذلك، قد يسبب استخدام زيت بذور الكتان  بعض الآثار الجانبية، مثل الإسهال والانتفاخ والإمساك. 

بالإضافة إلى ذلك، قد يتفاعل زيت بذور الكتان مع بعض الأدوية، لذلك من المهم التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل تناوله.

ولمعرفة اضرار زيت بذور الكتان بشئ من التفصيل قم بزيارة هذا المقال .

google-playkhamsatmostaqltradent