افضل 5 طرق لتحقيق الربح و المال من اليوتيوب في 2021

الصفحة الرئيسية

أفضل 5 طرق لتحقيق الربح و المال على يوتيوب في 2020


كيفية الربح من اليوتيوب هناك عديدا من المواقع والطرق التي يمكن ان تحقق منها الربح من الانترنت .

 ولكن ماهي مواقع الربح التي يمكن ان نكسب منها   وبطريقة مضمونة ـ بمكن لك ذلك عن طـريق فتح قناة علي  يوتيوب , التسويق بالعمولة , القيام بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت , أو مدونه على الإنترنت , الربح من منصات التواصل الاجتماعي منصة فيسبوك , اكتب محتوى للمدونات وللمواقع المهنية ، الربح من الترجمة للافراد والمواقع , وهناك اكثر من طريقة للربح  .

والتي سوف نتكلم عنها في مقالات قادمة ان شاء الله  وكيفية الربح من النـت بشكل موسع

7 استراتيجيات لتصدرفيديوهاتك نتائج البحث على مواقع اليوتيوب

  ولكن اليوم سوف نتحدث عن اهم طريقة من طرق تحقيق الربح من  اليوتيوب  .

ما مدي شعبية اليوتيوب و كيفية الربح من اليوتيوب

 هل تعلم ان  يوميا  تقريبا ، تتم مشاهده ملايين من مقاطع الفيديوهات علي   YouTube . ويحظى الموقع يوتيوب بشعبية كبيرة بين المستخدمين علي النـت، ويقضي كل مستخدم في المتوسط ​​40 دقيقة تقريبا  لكل جلسة.

استجابة للتحول الرقمي ، فإن الشيء التالي الذي يجب أن تتعلمه هو كيفية كسب الاموال على مواقع اليوتيوب ووالذي يعد احد المصادر المهمه للربح . تحتاج إلى برامج لتحرير الفيديو وجهاز كمبيوتر لبدء الاستخدام وانترنت اوتليفون محمول مجهز وحديث  .

هل اصبح الربح علي مواقع اليوتيوب قاصرا علي احد

لم يعد اكتساب الاموال  والربح  يقتصر على مجموعة من الموسيقيين أو المؤثرين الرئيسيين.  فكذلك يتمتع الاشخاص العاديون بالعديد من الفرص لكسب اموال ومكاسب قد تصل علي الاقل 100 دولار . ومع ذلك ، يجب أن تظل  أكثر استراتيجية لكسب العديد من الدولارات.

في هذه المقالة ، سأقدم طرقًا مختلفة لبدء   كيفية الربح من اليوتيوب  .

لنبدأ .

كيف تحقق المال من الانترنت من  انشاء قناة علي اليوتيوب  YouTube

على الرغم من أنه يمكن لك جني الكثير من المال من اليوتيوب  كمنشئ للمحتوي ، إلا أنه ليس بالأمر السهل. 

حيث انه يتم تحميل حوالي 400 ساعة من المقاطع  على اليوتيوب كل دقيقة حول العالم .  الأرقام لن تكذب. نتيجة لذلك ، تكون المنافسة شرسة ويصبح من الصعب كسب الكثير من المال  .

 يمكنك استخدام الاستراتيجيات الفعالة التالية لزيادة الربح المحتمل  اليوتيوب .

 طرق الربح والدخل من اليوتيوب 

طريقة استخدم الروابط التابعة لموقع اليوتيوب

بالنسبه للقنوات التي تقدم دروسًا تفصيلية ومراجعات ثاقبة للمنتجات ،  يمكن أن يكون الترويج للروابط التابعة فرصة وطرق  الربح الضخمة. على سبيل المثال ،  إذا أوصيت بمنتجات وقام المستخدمون بزيارة رابط الشراء الخاص بك ،بدونعناء ان شاء الله فستبدأ في كسب العمولات.

يمكنك وضع هذه الروابط في الأسطر القليلة الأولى من الوصف والتحدث عن الروابط الخاصه بك في محتوى الفيديو , يؤدي نشر الروابط التابعة على اليوتيوب إلى التشابه المعتاد في الترويج للروابط التابعة على المدونات. 

لذلك ، يجب ألا تصب الروابط التابعة على محتوى اليوتيوب بالكامل فقط  للربح و مكاسب مالية. لا تنس أن المشاهدين لن يتبعوا هذه الروابط إلا إذا كانوا يعتقدون أنك مورد موثوق به. من أجل اكتساب ثقة الجمهور ، ساعدهم في حل مشاكل محددة وتقديم دروس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء مقطع  لعرض الحل الذي أنشأته . اهم خطوة لتحقق أقصى قدر من الإيرادات و الكثير من المال هي إنشاء مدونه تنسجم مع قناتك  وإضافة روابط تابعة لها. بهذه الطريقة ، يمكنك تحقيق دخلا  وحصول على موقع ويب على نظام أساسي تملكه.

 كن احد شركاء اليوتيوب  والربح من الإعلانات

بالنسبه للعديد من مستخدمي اليوتيوب ، يعد الإعلان الذي بظهر علي قنواتهم من قوقل ادسنس أهم مصدر من مصادر الدخل و الربح ,

 وافضل الطرق .  وبصفتك أحد الشركاء  ، تستطيع  ربح المال من  ( اليوتيوب ) بعدة طرق . يمكن ربح المال من الإعلانات  ،اوبيع السلع الخاصه بك  أو نظير تلقي عضويات في القناه  الخاصه بك نظير نشر بعض رسائلهم علي القناه  ,  أو إعلانات ادسنس ,Google  AdSense    ومع ذلك ،  قبل أن تصبح شريكًا معتمدًا، يجب  اتباع بعض القواعد الأساسية وبعض المتطلبات الأساسية للبدء في الالتحاق كشريك يوتيوب خلال عام . 

بالإضافة إلى الالتزام بقواعد الإعلان ، يجب أن تجمع ما لا يقل عن 4000 مشاهدة للفيديو  خلال الـ 12 شهرًا الماضية لعام , وأن يكون لديك 1000 مشترك. بعد الوصول بنجاح إلى 4000 ساعة على الأقل ووصولك كشريك youtube ، يمكن لك البدء في تحقيق الربـح والاموال من الإعلانات. ومع ذلك ، قد لا تتمكن دائمًا من جني الاأرباح  علياليوتيوب من الإعلانات وحدها. لديك  طرق اخري تحقق  الارباح وجتي الكثير من المال  تابع اسفل احد هذه  الطرق .

طريقة ربح المال من خلال العمل علي تشجيع المعجبين لفيديوهاتك

إذا كنت قد اكتسبت مؤيدين مخلصين ، فإن تشجيعهم الدائم لقناتـك يمكن أن يساعدك في رفع مقاطع فيديو الخاصة بك علي  youtube وتحقيق إيرادات  وربح  المال من اليوتيوب وقد تصل الي 1000 دولارا او اكثر  وهي تعد  احد اهم طرق الربح من اليوتيوب, من المشاهدات المستمرة  في القناه   ولكن دائما قدم لهم محتوي جيد ومثير للاهتمام وبصفة مستمرة  لاتتوقف عن تقديم المحتوي علي الاقل  كل يوم .

 إتقان SEO للفيديوهات الخاص بك

. بالنسبة لمنشئي المحتوي علي  youtube الذين لم يلقوا الكثير من الاهتمام بعد ، يجب  العمل علي تحسين القناه وزيادة تحسين محركات البحث . للقيام بذلك ، قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية كالمعتاد - لكنك ستكون مختلفًا بناءً على ما يبحث عنه الاشخاص على اليوتيوب. بعد ذلك ، تأكد من استخدامك كلمات رئيسيه عالية القيمة في عنوان  والوصف وعلامات الفيديو ولكن ذلك لن يكون دون عناء وعمل مجهود منك .

 كذلك عليك القيام بالتحقق من تقرير "مصدر الزيارات  والبحث" على اليوتيوب لفهم ما يبحث عنه الأشخاص فذلك يساعدك لعمل فيديو يبحث عنه  معظم الاشخاص . وكذلك يوفر   Google معلومات حول كيفية القيام بذلك  من مخطط الكلمات الرئيسية في google ads ،  وشـروط الفيديوهات لتصدر نتائج البحث بالفيديو الخاص بك بالكلمات الرئيسية . وهناك عديد من الادوات التي تساعدك علي ذلك  عن طريق البحث في جوجل ، ومن خلالها ستصل الي الكلمات  المفتاحية الرئيسية  التي تتصدر بها يوما قريب ان شاء الله  ، والحصول علي مشاهدات عالية وتحقيق دخل كبير تربح منه  .

هناك أيضًا خمسة عوامل رئيسيه لتصنيف  SEO يجب مراعاتها

لقد قام  يوتيوب  بوضع شـروط وطرق اخري  تساعد في رفع الفيديو  والقناه الخاص بك ، في اولي محركات البحث فحاول جاهدا ان تلقي نظرة عليها حتي تحقق الربح عبرموقع اليوتيوب  .  

  • عدد التعليقات وهي التعليقات التي يتلقاها فيديوهاتك الخاص بك فكلما كان  افضل فسوف يتلقي تعليقات اكثر وبالتالي رفح اكثر
  •  الاشتراك و عدد المشتركين عبر القناة فدائما وافضل لك ولقناتك حثهم داخل فيديوهاتك والتعليقات بالاعجاب  والاشتراك بالقناة
  •   نسبه الإعجاب / عدم الإعجاب وضع لايك  المعجبين مهمة جدا وتدل علي مدي قوة الفيديوهات  بالقناة 
  •   طول مدة الفيديو التي لاتقل عن 8 دقائق ولكن في بدايتك اعمل علي فيديوهات قصيرة فهذا افضل حتي لاتحصل علي نسبة ارتداد عالي تؤئر علي قنواتك حتي تستطيع تحقيق الربح
  •  نسبه النقر إلى الظهور للفيديو

وبمكنك متابعتها علي الاحصائيات الخاصه  علي اليوتيوب فكلما ظهر  وتم النقر عليه سحب الفيدو لتصدر المشهد وحصل علي مشاهدات اعلي وافضل والنية الا فضل التي تتعدي النسبة 10% نفرا .

 الاستفادة الكاملة من التسويق علي يوتيوب وربح المال

 من اهم شروط تحقيق  المال  عبر  يوتيوب تحسين قنوات البيع الخاصة بك على اليوتيوب. اختر شريحة السوق  ، وكن شريكًا على اليوتيوب ، وابدأ في التخطيط لمسار التسويق الخاص بك اذا كنت تملك منتجا جيدا فلديك فرصة تحقق  منها المال .

يُعد اليوتيوب وسيلة لإيصال رسالتك ، وافضل الطرق التي تستفيد منها لربح المال من  يوتيوب من خلال دمج قناتك  مع مدونتك. بهذه الطريقة ، جمعت المزيد من  مشاهدين  لقناتك ومدونتك وربحت من قناتك  ومدونتك  وبيع المنتج في النهاية إلى قاعدة المعجبين بك.

على سبيل المثال ، إذا كتبت منشور علي مدونه حول المنتجات الموصى بها ، فيرجى إعادة تعيين الغرض من هذا المحتوى وإنشاء مقطع فيديو  مضمن في المنشور. ثم أعد المستخدمين من قناتك إلى مدونتك والروابط التابعة لكسب العمولات  وبهذا  بنيت قراء لمدونك وقناتك والاستفادة من جلوسك علي النت ولم تهدر الوقت والمال.

تابع الربح علي الانترنت وافضل طرق الربح واكتساب المال كيفية الربح من اليوتيوب youtube في المقالات القادمة ان شاء الله

google-playkhamsatmostaqltradent