recent
أخبار ساخنة

8 نصائح لإطالة عمر البطارية قوية وفعالة للهاتف المحمول

الصفحة الرئيسية

في الوقت الحاضر ، تسمح لك الهواتف المحمولة القوية والنحيفة للغاية وسهلة الحمل بالتحرك بسهولة طوال اليوم - ولكن قد يتعلق ويتعطل عملك بسبب بطارية مستنفدة وتضطر إلى ان يكون معك  تليفون أخراو بطارية احتياطية تضمن لك مواصلة عملك، أو ما هو أسوأ ، ان تنتظر على منفذ الطاقة لمدة ساعة لشحن الهاتف أو أطفئ الجهاز وانتظر الفرج الي أجل مسمي . إذا كان هاتفك النقال يشغلك عن مواكبة العمل ، فاليك النصائح وعدد الطرق للحفاظ على تشغيل جهازك طوال اليوم واستمرار عمل البطارية لوقت و أجل طويل .


8 نصائح قوية وفعالة  لإطالة عمر بطارية الهاتف المحمول



فكيف تحافظ علي عمر البطارية في الهاتف المحمول والاندرويد ؟

1. تقليل سطوع الشاشة

 اول النصائح  الفعالة والتي يمكن ان تعملها ويمكن أن يساعد هذا في إطالة عمر البطارية battery بشكل كبير وطويل والأفضل لك،

وهي عماية بسيطة وذلك بالنسبة للأجهزة ذات الشاشات الأكبر والشاشات الأكثر وضوحًا (أي الأجهزة التي تحتوي على عدد أكبر من وحدات البكسل) المرة الوحيدة التي قد تحتاج فيها إلى ضبط سطوع هاتفك على 100٪ تكون في الهواء الطلق ، عندما تكون الشمس في أوجها في أوقات معينة من اليوم. في أي وقت آخر ، يمكنك تقليل سطوع هاتفك إلى 75٪ أو أقل يمكنك ضبطه في Android بالانتقال إلى الإعدادات> العرض أو التمرير لأسفل من شريط الإشعارات. تحتوي معظم الهواتف الحديثة أيضًا على إعداد "سطوع متكيف" ، والذي يسمح للجهاز بالضبط تلقائيًا.


أفضل 25 تطبيق جديد iPhone تطبيقات ايفون للتنزيل الآن 2021

2. قم بتغيير مظهر الشاشة والخلفية إلى اللون الداكن

يمكن أن يوفر هذا أيضًا الكثير من الطاقة. على أجهزة Android ، انتقل إلى تطبيق Launcher على هاتفك بالضغط مع الاستمرار على جزء فارغ من الشاشة الرئيسية والنقر على "الإعدادات". يمكنك هنا اختيار خلفيات ملونة مختلفة والتبديل بين السمات الفاتحة والداكنة للشاشات الأخرى, أحدث الهواتف الذكية من شركة سامسونج ، مثل Galaxy Note20 ، لديها أيضًا وضع مظلم مصمم خصيصًا لتقصير عمر البطارية وجعل العيون تشعر بالراحة قي اي وقت من اليوم. يمكنك حتى تعيين جدول زمني لتشغيل الوضع المظلم في أوقات محددة من اليوم.


3. قم بتقصير الوقت قبل أن تتحول الشاشة الي وضع  (Sleep Mode)

ثالث الطرق الفعالة للحفاظ علي اداء بطاريتك يمكنك توفير الطاقة بالحفاظ على الشاشة سوداء وذلك عندما لا تحتاج إليها.

يساعد هذا أيضًا في منع ملامسات الجيب والأنواع الأخرى من لمسات الشاشة العرضية. يمكنك أيضًا استخدام هذه الوظيفة من "الإعدادات"> "العرض".

لذا فهذه الطريقة مهمة وبسيطة ايضا وتساعدك لضمان و للحفاظ  علي البطارية ( battery ) الهاتف الجوال .

4. ضبط الإعدادات في التطبيقات المستنزفة للطاقة في الهواتف المحمولة في الهواتف المحمولة  لشركة  (Samsung ) :

 يمكنك تحديد التطبيقات المستهلكة للطاقة بالطريقة التالية: انتقل إلى الإعدادات> العناية بالجهاز> البطارية ، ثم حدد التطبيق الذي تريد ان يكون في وضع السكون. (في هواتف Android الأخرى ، استخدم Force Stop من الإعدادات> البطارية) .

وذلك بالنسبة إلى خرائط Google و Spotify وتطبيقات البث الأخرى ، يرجى التأكد من تنزيل الخرائط والأغاني عبر شبكة Wi-Fi مسبقًا قبل الخروج. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات من التطبيقات الأخرى وتقييد أنشطتها في الخلفية. بشكل عام ،لذا يمكن أن تحافظ هذه التغييرات على عمرأطول للبطارية وضمان الي ان تعيش البطارية اكبرفترة ممكنة.


5. قم بتشغيل وضع توفير الطاقة  (saving mode )

يتطلب و يحتاج الوقت المزعج والذي يمكن بسببها تقول هل أطفئ الهاتف (على سبيل المثال ، مستوى البطارية أقل من 15٪) إجراءات صارمة. يعد وضع توفير الطاقة على أجهزة شركةSamsung) ) فهي شركة ميزة ذكية تقلل تلقائيًا من سطوع الشاشة وتقليل دقة الشاشة وتحد من سرعة المعالج وتوقف استخدام الشبكة في الخلفية. يمكنك ضبط كل من هذه الإعدادات والاطلاع على تقدير للعمر الإضافي للبطارية الذي يمكنك الحصول عليه بعد كل تغيير. يمكنك أيضًا اختيار وضع توفير الطاقة المتوسط ​​أو الأقصى. على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام سوى التطبيقات والوظائف الأساسية  ، إلا إن الأخيرة يمكنها توفير البطارية لعدة أيام.


6. إيقاف خدمات الموقع GPS

يعد مستقبل GPS للهاتف الذكي من أكبر مستهلكي الطاقة ، نظرًا لوجود العديد من التطبيقات التي تختبر الاتصال ، ناهيك عن وجود الشريحة نفسها. يمكنك إيقاف تشغيل GPS تمامًا ، على الرغم من إن هذا سيضحي بالعديد من الخدمات المهمة. بدلا من ذلك يمكنك معرفة التطبيقات التي يتم اختبارها على موقع الويب ، ثم إغلاق التطبيقات غير الضرورية بشكل منفصل. على نظام التشغيل Android ، يمكنك القيام بذلك من من الإعدادات> الاتصال> الموقع عند الاتصال بشبكة Wi-Fi ، يمكنك الانتقال إلى خرائط Google  وتنزيل الخريطة مسبقًا لإكمال العملية نفسها في اي وقت لاحق.

7. إيقاف تجوال البيانات

مثل أجهزة المودم GPS ، تستهلك أجهزة المودم 4G و 5G الطاقة ، خاصةً إذا كانت إشارة شبكة المحمول لديك ضعيفة. إذا كنت مسافرًا في مناطق نائية أو جبلية وكان عمر البطارية أكثر أهمية بالنسبة لك من الاتصال ، فيمكنك إيقاف تجوال البيانات مؤقتًا. في نظام أندرويد يمكنك القيام بذلك عبر خلال الإعدادات> الاتصالات> شبكات الهاتف المحمول الحل الأسرع هو تشغيل وضع الطائر، على الرغم من أن هذا سيؤدي إلى حظر جميع الخدمات ، بما في ذلك Wi-Fi.  

8. الاستفادة من إدارة الأداء الذكية

كن استباقيًا ووفر الوقت: قم بتمكين نظام إدارة الأداء الذكي ، والذي يمكنك الوصول إليه من خلال "الإعدادات"> "صيانة الجهاز". يعد محرك الذكاء الاصطناعي (AI) في Galaxy Note20 ذكيًا بما يكفي لفهم عاداتك وتحسين استخدام البطارية وفقًا لذلك. يمكنك أيضًا ضبط العملية يدويًا ، بما في ذلك وقت تشغيل أو إيقاف تشغيل Wi-Fi ومتى يتم تعتيم الشاشة .

يوصي العديد من الأشخاص أيضًا بإيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth كاستراتيجية تضمن توفير الطاقة - يستخدم كل من Wi-Fi و Bluetooth جزءًا صغيرًا من نظام تحديد المواقع العالمي والاتصال الخلوي - لكن بعض الأشخاص لا يحبون وجود هذا الحل الوسط . من ناحية أخرى ، يمكنك توفير بعض الطاقة (والأسباب المنطقية) عن طريق : إيقاف تشغيل الإشعارات عند توفر شبكة Wi-Fi عامة ، وإيقاف تشغيل Wi-Fi عندما يكون الهاتف الذكي في وضع السكون .


أبسط حل: الترقية

ستعمل العديد من التطبيقات على تشغيل الاشعارات ، وتنبيه هاتفك لتنزيل المحتوى ، وإرسال إشعارات إليك في أي وقت وفي أي مكان ، هناك عدة حلول .

إذا وجدت صعوبة في تنفيذ توفير هذه التقنيات الخاصة  بالطاقة  ، فقد يكون الوقت قد حان للترقية إلى هاتف محمول بعمر بطارية مناسب لجميع الأحوال (مميزات الهاتف المحمول) مثل  ( Galaxy Note20)جهاز أوجهاز (Note20 Ultra) لتجنب هذه المشكلة. تم تصميم أجهزة ( Note20 ) خصيصًا لمستخدمي الطاقة المتنقلين. إنه مزود ببطارية تدوم طويلاً تتيح لك الحفاظ على أقصى إنتاجية في أي وقت وفي أي مكان .

  قم بتشغيل وضع توفير الطاقة التكيفي ، وستحصل على بطاريات احتياطية كافية لعدة أيام دون إعادة الشحن. تتمتع هذه الأجهزة أيضًا بقدرات شحن فائقة السرعة ، بحيث يمكنك الحصول على ساعات من الطاقة في بضع دقائق فقط من الشحن .

أضف جميع التحسينات الأخرى إلى  (Note20) - بما في ذلك قلم Pen ، والمعالج فائق السرعة ، وإمكانيات (DeX ) اللاسلكية ، وشاشة (Infinity o display) الأكبر والأكثر إشراقًا التي تزيل الحواف والندبات - ستجد أن ( (Note20 هو المستقبل الذي تحتاجه اليوم .

google-playkhamsatmostaqltradent