كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح من خلالها 2024

الصفحة الرئيسية

 يُعد اليوتيوب موقعًا شائعًا لمشاركة مقاطع الفيديو حيث للمستخدمين الحق في تحميل فيديوهات وعرضها ومشاركتها.  فمعنا بعد قراءة هذا المقال تستطيع إنشاء قناة على اليوتيوب  جديدة بالعربي ومجانا وإدارتها لتحميل المقاطع أو مشاهدتها او الربح منه.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب

اذ كنت تسال عن ازاى اعمل قناه على اليوتيوب والربح منها؟ الاجابة ان  إنشاء قناة على اليوتيوب من على الهاتف او الحاسوب أمرا بسيطًا ولا يستغرق سوى بضع دقائق. بمجرد أن يكون لديك حساب، يمكن البدء في إنشاء القنوات. وكذلك أيضًا تخصيص قناة عن طريق إضافة روابط إلى موقعك وحسابات التواصل الاجتماعي. تعتبر إنشاء قناة يوتيوب جديدة طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم.

 إنشاء قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر

يتيح لك إنشاء قناة عبر اليوتيوب الاستمتاع بجميع الميزات التي يوفرها الموقع. من التعليق على الفيديو ومشاركته مع أصدقائك وحتى التحميل للفيديوهات الخاصة بك. إليك  الان طريقةعمل قناة على اليوتيوب على الكمبيوتر. 

 افتح متصفح الإنترنت بحيث يمكنك إنشاء قناة يوتيوب عن طريق محرك البحث جوجل عند كتابة كلمة اليوتيوب وانتقل إلى فتح الصفحة الرئيسية  لليوتيوب  www.youtube.com.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر


في الجزء العلوي من الشاشة، نقر فوق ارتباط تسجيل دخول يوتيوب.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح من خلالها 2024


 انقر فوق إنشاء حساب. ادخل البريد الإلكتروني. بمجرد إنشاء حسابك، سيتم تسجيل دخولك تلقائيًا إلى اليوتيوب.

تسجيل الايميل على اليوتيوب


  الآن قم بالاستمتاع بكل ما يقدمه  اليوتيوب !

لماذا نحتاج إلى حساب جوجل لإنشاء قناة يوتيوب

تحتاج إلى حساب جوجل في عمل قناة يوتيوب  حيث أنه يمنحك الوصول الى جميع الميزات والفوائد التي يقدمها يوتيوب. باستخدام  Google، يمكنك الدخول إلى حسابك  والوصول إلى اشتراكاتك وقوائم التشغيل والمقاطع التي تم تحميلها.

 كذلك استخدام حسابك على جوجل للتعليق على الفيديوهات والتفاعل مع المستخدمين الآخرين.

ما يمكنك فعله بـ قناتك على YouTube

هناك العديد من الأشياء التي تفعلها من خلال إنشاء قناة عبر يوتيوب للربح ولكسب المال منها. وتستطيع فتح حساب AdSense جديد وربطه بقناتك للاستفادة من المزايا العديدة المتوفرة في يوتيوب.  أيضًا التفاعل مع المجتمع مع تقديم محتوى رائع من أجل تطوير قناتك و الربح من اليوتيوب .

كيفية التحقق من حساب اليوتيوب 

من الاهمية إثبات ملكية حسابك لـ حماية قناة اليوتيوب الخاصة بك من السرقة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تمكين ميزة التحقق من خطوتين. سيؤدي هذا إلى إرسال رمز أمان إلى الهاتف متى حاولت  الدخول، مما يجعل من الصعب جدًا على شخص ما اختراق حسابك. لإعداد هذا، افتح التطبيق واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. 

بعد ذلك، انتقل إلى "الإعدادات" وحدد "الحساب". ضمن "أمان الحساب"، ثم على "التحقق بخطوتين". اتبع المطالبات لإعداد طبقة الأمان الإضافية لحسابك.

كيفية إعداد قناة يوتيوب

بافتراض أنك تريد دليلًا تفصيليًا حول كيفية إعداد قناة اليوتيوب:

أولاً وقبل كل شيء، سجّل الدخول إلى YouTube من أي جهاز. يمكن أن يكون جهاز كمبيوتر أو موقع ويب للجوال. ثم، النقر فوق "إنشاء مقطع فيديو أو مشاركته".  حدد "تحميل الفيديو". اختر ملف فيديو . أضف عنوانًا ووصفًا وعلامات للفيديو. أخيرًا،  فوق "نشر".

كيف تخصص قناتك 

لو كنت ترغب في جعل قناة اليوتيوب  أكثر احترافية وزيادة المشاهدات والمشتركين، فيجب عليك  اختيار اسم القناة  مميز وتخصيص قناتك على اليوتيوب وتنسيقها. وإضافة صورة للملف الشخصي وراية ومقطورة وأقسام والمزيد لإضافة العلامة التجارية لقناتك. سيسهل هذا على الأشخاص العثور على المحتوى ومشاهدة المزيد مما يعجبهم.

طريقة تحميل مقاطع الفيديو على اليوتيوب

يُعتبر اليوتيوب موقعًا شائعًا لمشاركة مقاطع الفيديو التي يمكن عرضها ومشاركتها. وتنزيل أي فيديو في بضع خطوات بسيطة. 

أولاً، الاحتياج إلى انشاء حساب في اليوتيوب. بمجرد إنشائه، يمكنك التحميل للمقاطع عن طريق تحديد الايقونة "تنزيل" في الجزء العلوي من الصفحة.

 ستحتاج إلى تحديد ملف الفيديو الذي تحب تحميله. بعد تحديد الملف، ستتمكن من إضافة عنوان ووصف وعلامات للفيديو الخاص بك. أخيرًا، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد جعل الفيديو بك عامًا أو خاصًا.

طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف  

أولاً افتح التطبيق على تليفونك. ثم اضغط على أيقونة الكاميراا. في الشاشة التالية، نقر على "إنشاء قناة جديدة". سيُطلب منك عندما تريد عمل قناة على اليوتيوب عن طريق الهاتف إدخال اسمك ومعلومات بطاقتك الائتمانية. بعد إدخال معلوماتك، النقر على "إرسال".

ربح المال من التطبيقات للمبتدئين بكل سهولة.

انشاء قناة يوتيوب من الاندرويد

إذا كنت من مستخدمي هاتف اندرويد، فلن تتمكن من تنزيل التطبيقات على الهاتف من متجر جوجل بلاي، الا إذا كان لديك حساب. يعد انشاء حساب جوجل على هاتفك Android  أمرًا ضروريًا حتى تتمكن من استخدام جميع الميزات التي يوفرها الهاتف.  فهي حسابات مجانية وسهلة الإعداد.

إنشاء قناة على يوتيوب جديدة  على الجوال الاندرويد من الامور السهلة للغاية.

 أولاً قم بفتح التطبيق على هاتفك. انقر فوق رمز الحساب في الجزء العلوي من الشاشة. 

  • ثم أنقر فوق تسجيل الدخول وانقر فوق إضافة حساب. اتبع الشرح  لتسجيل قناة يوتيوب جديدة. 
  • الخطوة الأولى هي فتح متصفح الإنترنت والانتقال إلى الموقع الإلكتروني اليوتيوب .
  •  في الناحية  اليمنى العلوية من الشاشة، سترى زرًا مكتوبًا عليه "تسجيل الدخول"، فوق هذا الزر ستظهر قائمة منسدلة بعد النقر. 
  • الضغط فوق ارتباط "إنشاء حساب" أسفل هذه القائمة. 
  • سينقلك هذا إلى صفحة انشاء قناة يوتيوب . 
  • املأ معلوماتك الشخصية، مثل اسمك ـ بريدك الإلكتروني.

عمل قناة يوتيوب على تلفون ايفون   

من الممكن فتح حساب في اليوتيوب او Google  على iPhone بالانتقال الى قائمة إعدادات الهاتف، أو من خلال تطبيق يوتيوب لأجهزة الايفون.

توضح الخطوات أدناه  عمل حساب جوجل أو قناة يوتيوب من خلال قائمة الإعدادات على هاتف ايفون الخاص بالمستخدم: 

 انتقل إلى قائمة الإعدادات على جهازك الـ ايفون . اضغط على خيار الحسابات.، حدد خيار "إنشاء قناة يوتيوب ". سيوفر الجهاز إرشادات حول  إنهاء إنشاء حساب جوجل.

 خطوات إنشاء حساب تجاري على اليوتيوب.

  1.  انتقل إلى www.youtube.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك  جوجل.
  2.  إضغط فوق رمز المستخدم  وحدد "الإعدادات" من القائمة المنسدلة.
  3.  على الجانب اعلي الشاشة، اضغط على "استوديو مبدعي المحتوى".
  4.   في الزاوية الاعلي اليسرى من الشاشة،  اضغط على "إنشاء قناة يوتيوب ".
  5.   حدد "استخدام اسم تجاري أو اسم آخر" وأدخل اسم شركتك.
  6.   حدد المربع بجوار "أوافق على الشروط للخدمة" وانقر على "إنشاء".
  7.   ستتمكن الان من الوصول إلى قناة اليوتيوب الجديدة. 

شروط انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

شروط إنشاء قناة على يوتيوب تُعدّ مفتاحًا أساسيًا لنجاحك على هذه المنصة الرائدة. إليك ملخص لهذه الشروط:

  1. امتثال لسياسات اليوتيوب علي القناة: يجب عليك الامتثال لسياسات اليوتيوب  بعد إنشاء قناة بما في ذلك سياسة  الطبع والنشر وسياسة الاستخدام العادل.
  2. العمر المناسب: يتطلب الأمر في إنشاء قناة يوتيوب أن تكون قادرًا على التعبير عن نفسك بحرية، لذا يُفضل أن تكون في الغالب بعمر 13 عامًا على الأقل.
  3. تقديم تفاصيل دقيقة: يجب عليك تقديم معلومات صحيحة ودقيقة عن نفسك عند إنشاء قناة يوتيوب.
  4. عدم انتهاك القوانين: تجنب نشر المحتوى المخالف في قناة يوتيوب او ينتهك حقوق الطبع والنشر أو يحتوي على محتوى غير مناسب أو محظور.
  5. الامتثال لشروط الاستخدام: تأكد من الامتثال للشروط الخاصة علي اليوتيوب وعدم انتهاكها.
  6. نشر محتوى ثقافي وتعليمي: يُشجع على نشر محتوى ذو قيمة ثقافية وتعليمية للمجتمع.
  7. استخدام العناوين والوصف الدقيق: يجب أن تكون عناوين ووصف القناة  والفيديوهات دقيقة ومناسبة لمحتواها.
  8. الامتثال للمواعيد المحددة: يُشجع على النشربانتظام وفي مواعيد محددة لجذب جمهور أكبر وتحقيق نجاح كبير.

هذه بعض الشروط  التي تمثل الأساس لبداية ناجحة  حين إنشاء قناة علي يوتيوب، لذا يجب الالتزام بها بدقة لضمان استمرارية نجاح قناتك.

خاتمة

بعد انشاء قناة على اليوتيوب، يمكنك مشاهدة الفيديوهات او وإبداء الإعجاب بها والاشتراك في القنوات باستخدام جوجل، ولكن لن يكون لك وجود ولن تستطع الدخول بدون حساب. 

ان انشاء قناة علي يوتيوب سواء على الهاتف او الكمبيوتر أمر بسيط، كما أن إنشاء قناة  لعلامتك التجارية أمر سهل وسريع. ومع ذلك، في الوقت الذي يدرك فيه الجميع أهمية هذه المنصة، من المهم أكثر من أي وقت مضى التأكد من أن قناتك تبرز من بين الجمهور. مع وضع هذه النصائح في الاعتبار، ويمكنك إنشاء قناة  على اليوتيوب ناجحة من شأنها أن تساعد في الترويج لعلامتك التجارية وتنمية عملك.

 لديك الآن قناة على اليوتيوب. تهانينا! حان الوقت الان لبدء إنشاء مقاطع فيديو وتحميلها. 

google-playkhamsatmostaqltradent