مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث والأخطاء الشائعة للمبتدئين

 مشكلة عدم ظهور مدونتك  في نتائج البحث والأخطاء الشائعة للمبتدئين.

مقال مهم عن مشكلة عدم ظهور موقعك او  مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث الأولىهناك المدونين الذين يعانون من مشاكل مدونتي لا تظهر في محركات البحث وعدم  تصدرهم نتائج بحـث جوجل . وذلك نتيجة  لبعض الأخطاء s e o الشائعة .

تلك الاخطاء التي يقع فيها أغلب المبتدئين عند كتابه المقالات او التدوينات مثال ذلك مدونة بلوجر ووردبريس الخ . مما قد يتسبب في  مشكلة مشكلة عدم ظهور مدونتك او في ظهور موقعك الإلكتروني  وتؤدي الي عدم ترتيــب مدونتك وتصديرها  في نتائج  محركات البحـث جوجل (سيو )  .

 وتاخر مدونتك في عدم الحصول أو جني الارباح من مدونة WordPress ، blogger  الخ . أو التسويق لمنتجاتك اذا كنت تسوق منتجا خاصا بك قد تتراجع عن تسويقه بسبب وقوعك في اخطاء بسيطة قد تغفلها .  او لعدم وجود دراية كفاية منك اوقلة خبرة ، وتسال لماذا لاتظهر مدونتي  في نتائج البحث الاولى .

مشكلة عدم ظهور مدونتك  في نتائج البحث والأخطاء الشائعة للمبتدئين


 وسوف نسرد لكم في هذه المقالة ,عدد من هذه الأسباب والأخطاء الشائعة لعدم ظهور موقعك الالكتروني او مدونتك في نتائـج البحث جوجل ( سيو) . مع دليل شامل لشرح بعض الأخطاء خطوة بخطوة  وماهي الخطوات التي تقوم يها  لحل هذه الأخطاء بطريقة بسيطة وسهلة لتصدر النتائـج .

ولكن قبل ان ندخل في شرح موضوع ,أخطاء شائعة في السـيو , ومشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث جوجل . لابد من شرح ماهي محركات البحث التي  تؤثر على الظهور في النتائـج الأولى بالنسية لموقعك الالكتروني .

4 خطوات مهمة لحل  مشكلة ارشفة المواقع فى جوجل


ماهي محركات البحث  وما هي حلول مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث

هو برنامج يتم الوصول إليه عبر الإنترنت بناءً على العمل على قاعدة بيانات تحتوي على كمية كبيرة من المعلومات . ويعتمد على مبدأ الاستعلام ، لذلك ستوفر محركات البحث جوجل قائمة بالنتائج التي تتطابق مع النتائج التي يحاول المستخدمون العثور على أفضل النتائج . فإنّ محركات  جوجل وغيرها تسهل العثور على هذه المواقع والمعلومات .

 يعد الترتيب في أعلى نتائج البحث أمرًا مهمًا بالنسبة موقعك . ولا يفشل كل من جوجل ومحركات البحث الأخرى Moz و  Search Console في مساعدتنا على فهم وظهور موقعك بشكل أفضل ومراقبته. إذا لم تكن الكلمات الرئيسيه مشكلة ولكنك ما زلت تواجه مشاكل تحسـين محركات البحث ولديك مشكلة عدم ظهور موقعك في محركات جوجل .

 فهنا في هذه المقالة سوف نسرد لك قارئي العزيز ما يساعدك في فهم  ما هي محركات البحث . وكيف تعمل وماهي الاخطاء الشائعة وكيفية وضع الحل مشكلة عدم ظهور مدونتك في اول صفحة نتائج البحث ا و محرك البحث  و التغلب عليها  . 

 هل لديك مشكلة قي عدم ترتيب ظهور موقعك بنتائج  البحث بالصفحة الاولي علي  جوجل   او دائما ما تسأل لماذا  مدونتي لا تظهر في محركات البحث ؟ 

اليك شرح  ماهي الاسباب التي تؤدي إلى عدم ظهور موقعك بمحركات نتائج البحث الأولى وما هي الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المبتدئين .

1- استخدام الكلمات المفتاحية الغير مناسبة :

هي أحد أسباب حل مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث . وهي من الأخطاء الشائعة  التي يقع فيها الكثير. فيجب أن تعرف مسبقًا الموضوع وكلماتك التي تريد ان تنشرها على محتوي مدونتك علي موقع الويب . فعليك ان  تستخدمها و تختارها بحكمة وعناية ومرتبة وتأكد من تطابقها مع موضوعك .


  لا تأخذ في الاعتبار كلمات فردية فحسب . بل ايضًا ان تكون هناك عبارات  ذات صلة وجود ما يسمى بالمصطلحات الطويلة أو عبارات البحث التي تحتوي على كلمة رئيسية  يتم ترتيب وظهور صفحتك من أجلها, حاول ايجاد المفردات الأكثر شيوعًا وماهو حجم الاستعلام  عنها . لأن الكلمة الرئيسيه التي لا يبحث عنها أحد لن تجلب لك شيئًا على الإطلاق .


 يعد مخطط كلمات من AdWords أحد أفضل أدوات عمليات نتائج البحث المجانية ، وتساعد في الحصول من خلالها علي نتائج جيدة وفي حل مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتلئج البحث ,  ولكن فقط تحتاج إلى عمل حساب للقيام بذلك .

قد يكون من المفيد ان تقرا هذه المقالة شرح اداة الجين رانك لتحسين مستوي الكتابة لديك  وكيفية اختيار الكلمات المفتاحية  وطريقة  استعمال الكلمة المفتاحية المناسبة لموقعك.

كيف يمكن عمل بحث علي جوجل AdWords

اليكم شرح مختصر في كيف يقوم المدونين المحترفين  بعمليات البحث عن كلمات المفتاحية  وتصدر نتائج البحث بطريقة احترافية .


كيف يمكن عمل بحث علي جوجل AdWords




مشكلة عدم ظهور مدونتك  في نتائج البحث والأخطاء الشائعة للمبتدئين


 

طريقة بحث عن الكلمات الرئيسية





عدم ظهور المدونة في نتائج البحث


نصائح حول كتابة المقالات - للربح من الإنترنت

 2 - من اساب مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث المحتوى غير الكافٍ او قليل جدًا  :

 لتتصدر نتائج بحـث جوجل  حاول دائما التركيز على تحسين موقعك بمحتوى يكون هادفا وفريدا ​​من نوعه.  حيث يرتبط المستخدمون بمقالك اذا كان  المحتوى عالي الجودة ، ويزيد من وقت البقاء علي مدونتك، والسبب في انخفاض  معدل الارتداد . ويضمن لك مكانا أفضل بشكـل ظاهر لـ مدونتك في نتائج البحث ومحركات البحث . 

من الأفضل أن يوفر محتوى المقالة للمستخدمين قيمة واضحة تستحق ان يقضي المستخدم وقت كبير على مدونتك دون ملل  ، اضف الصور أو مقاطع الفيديو الجيدة ، نظم النص جيدًا ، تجنب الأخطاء الإملائية , بحث عن مواضيع وكلمات جيدة أثناء كتابة المقال , إطلع وتعلم من مدونات ناجحة في نفس مجالك وكيفية الاستفادة منها .

 

3 - أخطاء الصفحات المتكررة :

  من الأخطاء الشائعة التي بقع فيها معظم المبتدئين  وتسبب مشكلة عدم ظهور مدونتك ضمن نتائج محرك البحث جوجل. البحث  عن الصفحات المكررة هي وصـف المشكلة المتمثلة في أن صفحتين او عدة صفحات  أو أكثر من عنوان مختلف لهما نفس الشكل تقريبًا .

 وهو يعد ضارا للحصول على ترتيب جيد وغالبًا ما يؤدي إلى إنخفاض نتائج الموقع في محرك البحث أو . في أسوأ الحالات ،السبب  في عدم الظهور في جوجل مطلقا . يجب أيضًا ألا تنسخ المواضيع من المواقع الأخرى أبدًا ونقله إلى مدونتك. في سياق تحسين SEO !


4 - احذر من النصوص المخفية التي تتسبب في مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث :

قد يكون أحد أسباب عدم تصدر مقالاتك و عدم ظهور موقعك و عدم ظهور المواضيع ضمن نتائج  البحث جـوجل هي الكلمـات  والنصوص المخفية .  والتي لا يمكن رؤيتها إلا بواسطة الروبوتات. فإذا كان مبداك العام رفع موقعك والظهور في نتائج البحث بهذه الطريقة  وأبشرك لن تستطيع  إخفاء أي شيء عن غوغل أبدًا.

  فهذه طرق في النهاية تؤدي إلى معاقبتك و مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث ، فانت في غنى عن ذلك .

 

كيف يمكن القيام بذلك؟

 وهو إنشاء كلمات وعبارات في صفحتك لا تكون مرئية للمستخدم ويتم وضعه لتحسين محركات البحث بجمل وكلمات باللون الابيض والخلفية البيضاء مما يؤثر علي (SEO) . وهذا ممنوع مطلقًا!فسيكشفه حتما جوجل وسوف تحرم من ان تظهر في نتائج البحث الأولى وحرمان موقعك في محركات البحث.

5- حشو صفحة المقال والتدوينات بكتابة الكلمات المتكررة:

 الحشو هو تكرار كلمات البحث بشكـل مرتفع وبطريقة غير عادي في العنوان وفي الوصف . لن يتأثر الموقع Google باستخدام ما يسمى بحشو الكلمات الرئيسيه في محتوي مدونتك . حشو الكلـمات  تزعج Google والمستخدم بكلمات متكررة باستخدام ما يسمى بحشو كلمات لتحسين النتائج .

اذا كنت تنزعج من كثرة تكرار الكلام من الاشخاص الذين يتحدثون امامك .  فإنه  والمستخدم ينزعجون بترديد كلماتك المكررة في العنوان و الوصف وفي محتواك  والتدوينات التي تكتبها بتردد عالٍ  غير طبيعي . سيكون عائقا لظهور مقالتك في المراتب الاولي ، وتحقيق تصنيفات أعلى في محركات البحث.

 جوجل يُنظر إليه على أنه تلاعب وغالبا ما يتم صدور عقاب قد يؤثر على موقعك وغلقه من خلال جوجل (ادسنس ) . أوأستبعادك من عمليات البحث .  يكفي تمامًا أن تظهر الكلمة مرة واحدة في العنوان والوصف التعريفي للمقالة . كما أنه لا داعي على الإطلاق ان كل كلمة مفتاحية تظهرفي المقال الخاص بك متكررة اكثر من اللازم .

 

 

6 - موقع الويب البطيء ومشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث:

 

 من الأخطاء الشائعة التي تؤثر علي  السيو:

 لا أحد يحب مواقع الإنترنت البطيئة . ومحركات البحث كذلك. إذا كان ذلك ممكنًا ، دائما عدم وضع الصور ذات الحجم الكبير واستخدم في الفوتوشوب خاصية الحفظ الويب بصيغة Gif  . ولا تحمل علي موقعك بآلاف البرامج غير الضرورية . 

إن كان ذلك ممكنًا ، هناك أداة مفيدة لمراقبة سرعة تحميل موقعك يمكنك استخدامها مثل  PageSpeed ​​. بعد التحليل لسرعة الموقع أو المدونة ، ستتلقى  تقييمًا مفصلاً للغاية والحصول علي نصائح حول كيفية تحسين سرعة التحميل مما يساعدك بشكل عام علي تصدرمدونتك .

 


7 -علامات العنوان مفقودة أو غير كافية:

هل خطأ عنـوان الصفحة السيئ له تأثير على السيو؟

 ليس لعنوان الصفحة أي تأثير مباشر على ترتيـب وبحث وتصدر صفحتك . لكنه له دورًا مهما في طريقة عرض الصفحة في نتائج البحث . وذلك لتشجيع المتابعين على زيارة مدونتك أو موقعك على الانترنت .

كلما كان العنوان  جذابا ومفهوما ذاد احتمال النقر على نتيجة البحث من المتابع علي رابطك علي الانترنت. وأدي ذلك إلي نقل المتابع إلي  المحتوي ومن ثم الي قراءة باقي المدونة . وربما اصبح من المتابعين الجيدين لموقعك ومدونتك, فالعنوان هو أول انطباع لدى العديد من الأشخاص عن صفحتك .

فيجب أن يكون لكل صفحة عنوان خاص بها ، وهو وصف موجز للمحتوى الفعلي ويحتوي على الكلمة الفعالة .

 

8 - علامة الوصف Meta tags مفقود أو غير ملائم:


علامة الوصف Meta tags مفقود أو غير ملائم:


تشبه علامة الوصف META عناوين الصفحات ، أي العلامات القصيرة . او الموجز المعروض في عمليات البحث الشائعة أسفل الروابط لكل موقع Google Search  .

غالبًا ما يبحث قوقل عن مقتطفات نصية من بين صفحتك تطابق استعلام البحث وتعرضها في نتائج البحث بدلاً من الوصف الذي حددته انت في صندوق الوصف بنقسك . ولكن هذا ليس خطأ  فلا يضر عليك ان تقوم بوضع الوصف بنفسك.

أيضًا ، من المفضل  أن تحتوي كل صفحة على الوصف الخاص بها ، والذي يجب ان يحتوي على الكلمة  الأساسية  . بالإضافة إلى المفردات ذات الصلة  . ويعطي المستخدم او المتابع  شرحًا موجزًا ​​ومفهومًا لما سيجده في صفحتك  . 

وكلما كان وصف الميتا موجزا وذات صلة ويحتوي علي  الكلمة المفتاحية الجيدة كان سهلا لموقعك ان يظهر في نتائج بحث جوجل . وبسهولة  تجد عناكب البحث مدونتك بسهولة تتصدر الصفحات . و زيادة الزوار الي المدونة ووردبريس او بلوجر blogger .

اضمن لك اذا كنت مقدم في جوجل ادسنس سوف تقبل مدونتك وظهور واضافة الاعلانات على مدونتك الخاصة وكسب المال الربح منها . ملحوظة مهمة  ألا يتجاوز طول الوصف 150 حرفًا كحد أقصى .


كل هذه الأخطاء والمشاكل الشائعة التي تؤدي في النهاية الي  مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث . حاول جاهدا  العمل علي تفاديها حتى يتم ترتيب موقعك . ويكون موقعك صديقا لمحركات البحث الأولى و حتي يظهر موقعك في أولي صفحات نتائج محرك البحث .

الي هنا يكون قد انتهينا من الجزء الاول من سلسلة الأخطاء الشائعة للمبتدئين و عدم الظهور في نتائج  البحث لـ مدوناتهم . وشرحنا كيف يمكن تحسين موقعك بمحركات البحث. وفي اللقاء القادم ان شاء الله سوف نكمل باقي الأخطاء وكيف نعالجها 

 وانتظروا منا المزيد من هذه الشروحات .


author-img
ddabos

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • سيوله - Suoola photo
    سيوله - Suoola15 سبتمبر

    مدونة كريزي بلوجر | تقدم خدمات للسيو والأرشفة، شروحات بلوجر، قسم اعمال، قسم الهواتف، شرح الربح من الانترنت.
    https://crazy-2.blogspot.com

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent