كيفية كتابة مقال بطريقة احترافية وأفضل 10 نصائح

الصفحة الرئيسية

  كيفية كتابة مقال بطريقة احترافية وأفضل 10 نصائح .

 لـ تسويق مواقع الويب علي الانترنت الخاص بك او بيع مقالات  او الربح من الكتابة مقابل المال هو حقًا من المهمات الصعبة لمعظم المسوقين. تتطلب لكتابة مقال أن تمتلك  مهارة الكتابه باستمرار و تحتوي على معلومات جيدة لجمهورك. 

من المحتمل أن يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل معظم  المسوقين يفضلون الحصول على خدمات كتابة المقالة عبر الإنترنت . لكن إذا كان لديك ميزانية محدودة ولاتستطيع شراء المقالات ، فإن البديل الوحيد هو كتابتها بنفسك .

كيفية  كتابة مقال

اهم النصائح في كيفية كتابة مقال  

ومع ذلك ، فإن كيف تكتب مقال على الانترنت هي مهارة  التي يمكن اكتسابها حتى لو لم تكتب  أي مقال من قبل ، بشرط أن تدري جيدًا اللغة التي تنوي كتابة مقالاتك بها سواء كانت باللغة  الانجليزية او العربية او اي لغة اخري. ثانيًا ، تحتاج إلى تنمية شغفك لكتابة المقال.

 في هذه المقال ،إليك  أفضل  10 نصائح حول كيفية تحسين مهارة كتابة المقالات  الأساسية . 

قد يهمك

 موقع كاتب اول موقع عربي للكتابة بالذكاء الاصطناعي

شرح اداة الجين رانك guin rank اهم ادوات كتابة المقالات 

1.  كتابة المقالات  أمر سهل ؟

 ما مدى معرفتك بالموضوع الذي تنوي الكتابه فيه ؟ وهل يمكنك تقديم نفسك كخبير في هذا المقال؟ هل أنت على دراية بالموضوع ومكانتك؟ إذا لم يكن لديك الكثير من المعلومات حول تخصصك ، فأنت بحاجة إلى أن تصبح أكثر دراية بمجال تخصصك. 

تذكر أن توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك يستلزم تقديم نفسك كخبير ، والذي يعتمد إلى حد كبير على المحتوى الذي تقدمه لقرائك ومدى براعتك في كتابته  بشكل احترافي .

2. البحث عن طرق مختلفة لعرض الموضوع عند كتابة المقالة.

عندما تتوصل إلى فكرة  معينة او اختيار موضوع معين ، يجب عليك أن تفكر في الطرق المختلفة لتقديم نفس الفكرة الموضعية في نمط واحد إلى ثلاثة أو أربعة أنماط مترابطة.  التي تساعدك على الخروج بالعديد من المقالات حول نفس الموضوع. على سبيل المثال ، إذا كانت فكرتك الاساسية تتعلق بالربح من انستقرام  .

 فيمكنك توسيع نطاق تفكيرك من خلال النظرة إلى الفكرة من زوايا مختلفة .اختر موضوعاً مثل عمل مقال عن كيفية انشاء حساب انستقرام ومقال اخر الربح من الانستقرام واخر عن زيادة اعداد المتابعين علي الانستقرام وهكذا .

 3. كتابة مقالات على مراحل .

فن كتابة المقال ليس عليك كتابة مقال في وقت واحد . قم بتغيير جلسات الكتابة الخاصة بك في كل مقال تقوم بإنتاجه. اجعلها عملية تقوم من خلالها في كتابتك الأولى بوضع الأفكار على الورق .

 في المرة الثانية ، تراجع ما كتبته ، مع الانتباه إلى أشياء مثل تحسين الكلمات الرئيسية  السيو، والتصحيحات النحوية ، والأخطاء الإملائية ، وتنسيق الأفكار ، والتدفق المنطقي للأفكار ، والأسلوب من بين أمور أخرى . يجب و ينبغي  ان تقوم بتنقيح المقالة قبل أن تنشرها  على مدونة او علي مواقع التواصل الاجتماعي. 

4. طريقة اخرى لكتابة المقال باستمرار هي البرمجة بنفسك.

خطط لإنتاج مقالات بشكل روتيني والتزم بخطتك بغض النظر عن أي احتمالات أخرى. صمم عقلك بطريقة تجعلك تركز عقلك بانتظام على كتابة أكبر عدد ممكن من المقالات على أساس منتظم.

5.  الكتابة  وأنت صافي الذهن

 من المستحسن أن تعقد جلسات الكتابة عندما تكون في مزاج جيد ، ومزاج مفعم بالحيوية يسمح لك بالتفكير وبطريقة أسرع. من المفيد  لكتابة  المقال عندما تشعر بالعاطفة والحماس لما تفعله. يمكن أن يساعدك هذا في إنتاج مقالات ممتازة. تذكر أن مزاجك الكتابي ينعكس دائمًا في مقالتك وهو عامل حاسم في نجاح مقالاتك.

 باستخدام هذه التقنية ، قمت بكتابة العديد من المقالات ، مما جعلني أشعر أنني لم أكتبها. يمكن أيضًا تحسين جودة مهارتك في الكتابة عن طريق كتابة المقال فقط عندما تكون في حالة مزاجية عالية . 

6. القراءة بصوت عال  لتحسين مهاراتك .

 بعد صياغة شكل المقال  ، حاول القراءة بصوت عالٍ لنفسك عدة مرات. و أيضًا القراءة بصوت عالٍ في وجود الآخرين بقصد إجراء تصحيحات وإدراك التأثير الذي يمكن أن يحدثه المقال على انتباه القارئ . لقد ساعدتني هذه التقنية بالتأكيد في تحسين إتقان كتابة مقالاتي.

7.  كتابة مقال احترافي بروح الدعابة 

لا يجب أن يتم ذلك على حساب جودة المقال من حيث المحتوى. تذكر أن كتابة مقالات فكاهية ستلعب دورًا كبيرًا في جذب جمهورك. وتجذب الناس لقراءة محتواك دائمًا.


 8.  المثابرة 

اكتب المقال باستمرار لتكون مقالات لها تأثير أكبر على حملاتك التسويقية. كتابة بعض المقالات والتوقف لن تساعدك على تنمية عملك. الجودة والكمية مهمة إذا كنت تريد الاستفادة من كتابة المقال.

9. امتلك الأسلوب  في كتابة مقال احترافي .

 هذا هو أحد الأسباب التي تجعلني أفضل كتابة المقال . في حين أنه من المريح وتوفير الوقت لمصادرالمقالات من الخارج ، إلا أنه من العيوب أيضًا أنك لا تمتلك الأسلوب الذي كُتبت به. سيحصل الأشخاص الآخرون أيضًا على مقال من ذات المصدر. على الرغم من أن المحتوى سيكون مختلفًا ، فمن المرجح أن يظل أسلوب الكتابة كما هو. 

تذكر أن متابعيك والقراء المحتملين قد ينجذبون إلى قراءة مقالاتك بسبب أسلوبك .

 10. استخدام اللغة البسيطة والمفهومة.

 يتطلب كتابة مقال احترافي (نموذج لكتابة essay سهله ) تجنب استخدام المصطلحات  الصعبة. عندما تضطر إلى استخدام مصطلحات صعبة ، حاول أن تجعلها مفهومة. استخدام جمل قصيرة نسبيًا لتجنب الغموض. قم بتغيير حجم فقراتك . تميل الفقرات الطويلة إلى تخويف القراء المحتملين. يُنصح بقصر فقراتك على ما لا يزيد عن ست جمل حيثما أمكن ذلك.

أخيرًا ، أود أن أذكرك أن تحسين مهارة كتابة مقالتك  من خلال تطبيق بعض الأساليب مثل تلك التي ذكرتها أعلاه ، تستطيع أن تصبح كاتب مقال خبير. تعلم كيفية كتابة المقال الخاصة بك لتسويق موقعك علي الويب ومنتجاتك أيضًا.

google-playkhamsatmostaqltradent