فوائد زيت الزيتون للبشرة وحب الشباب ووصفات رائعة

فوائد زيت الزيتون للبشرة  وحب الشباب ووصفات رائعة  . زيت الزيتون للبشرة هو زيت طبيعي يتم استخراجه من ثمار شجرة الزيتون وهو أحد مصادر أوميجا 3 . له العديد من الفوائد الصحية علي البشرة الدهنية والجافة  . زيت الزيتون مكون طبيعي له فوائد عديدة  لبس فقط للعناية بـ البشرة  و للوجه ولكن للشعر والأظافر.كما يمكن استخدامه كمرطب أو مزيل مكياج أو واقي من الشمس.

فوائد زيت الزيتون للبشرة  وحب الشباب بوصفات طبيعية


وفي هذا المقال ، سنناقش ماهي فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وحب الشباب والبشرة الجافة وكيفية عمل وصفات لإزالة تجاعيد العين  وعلاج حب الشباب بزيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية  وحب الشباب. 

بالنظر إلى فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية  وحب الشباب   العديدة التي يتمتع بها ، يجب أن يكون بالتأكيد جزءًا من روتين الحفاظ علي  البشرة. إنه مرطب طبيعي ويمكن أن يساعد في الحفاظ على البشرة صحية وخالية من التلف. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الضرر الذي يمكن أن يلحقه  الجلد.

اولا فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية 

 فيما يلي نسرد إليك أفضل أربع من فوائد زيت الزيتون للبشرة  والوجه : 

  1.  زيت الزيتون يحسن مظهر حب الشباب عن طريق محاربة البكتيريا وتنظيف المسام على البشرة .
  2.  يساعد على تقليل الالتهاب الناتج عن زيادة إفراز الدهون على البشرة  والوجه .
  3.  يعتبر زيت الزيتون أيضًا مصدرًا ممتازًا للفيتامينات المضادة للأكسدة للبشرة ، مثل فيتامين هـ وأ والتي تساعد على حماية البشرة من اي أضرار .
  4. يساعد محتوى حمض الأوليوكانثال (Oleocanthal) في زيت الزيتون على تقليل التجاعيد وملمس الجلد السيئ.

ومن فوائد زيت الزيتون للبشرة يمكن أن يحسن مظهر البشرة  ويمكن أن يقلل من كمية حب الشباب الموجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل زيت الزيتون من تكوين الندبات يساعد على تحسين البشرة بشكل عام.

ثانيا مميزاته  لحب الشباب 

هو حالة  تطرأ على الجلد يمكن علاجها بعلاجات مختلفة. وجد أن زيت الزيتون له آثار مفيدة في علاج حب الشباب التي تظهر على البشرة لأنه عامل مضاد للالتهابات ، ويساعد على تقليل إنتاج الزهم للبشرة  ، ويمنع نمو Propionibacterium acnes (نوع من البكتيريا). يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع تطور الشوائب في المستقبل على البشرة . 

زيت الزيتون مفيد لعلاج البشرة الجافة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة فوائد عدة حيث  إنه مرطب شفاه ممتاز ويمكن أن يساعد في تقليل الجفاف والتهيج الذي يمكن أن يصاحب البشرة الجافة في كثير من الأحيان. بالإضافة إلى ذلك زيت الزيتون مرطب ممتاز للبشرة ويمكن أن يساعد في تحسين مظهرها .

قد يحسن زيت الزيتون نسيج البشرة ولونها عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين.لـ حالات البشرة الجافة مثل علاج الأكزيما في الوجه أو الصدفية ، قد يعزز زيت الزيتون الشفاء عن طريق زيادة تناول الرطوبة ومكافحة الالتهابات.

وصفة زيت الزيتون لجميع أنواع البشرة

من فوائد زيت الزيتون كعلاج طبيعي يمكن استخدامه لإزالة تجاعيد العين وتنعيم البشرة والتخلص من جفاف البشرة. وهذه  وصفة للبشرة الدهنية والجافة من  زيت الزيتون اي تفي لجميع  الأغراض:

  •   خذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون  يوميًا وقم بتدليكها على البشرة باستخدام حركات دائرية. اتركي المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ أو استخدام كريم منظف.
  •   ضع 2-3 قطرات من الزيوت العطرية النقية - مثل اللافندر أو شجرة الشاي أو اللبان - على يديك وضعها على مناطق البشرة المختلفة  والتي تريد علاجها بـ زيت الزيتون (الحواجب ، الطيات الأنفية [الخطوط بين الأنف والشفاه] ، ذقن).

طريقة تحضير الزيت  للعناية بالبشرة:

لتحضير زيت الزيتون لصحة و عناية  البشرة الدهنية والوجه  ،  اليك الآن طريقة استعمال زيت بذور الكتان للوجه والبشرة  تحتاج أولاً إلى الحصول على بعض زيت الزيتون عالي الجودة. ثم اسكبيه  في كوب أو وعاء وسخنيه برفق حتى تصل درجة حرارته إلى 75 درجة مئوية. يساعد ذلك على تنشيط الخصائص العلاجية لزيت الزيتون . بمجرد وصول الزيت إلى درجة الحرارة المحددة  ، يمكنك البدء في تحضير وصفة  العناية بـ البشرة.

وصفة زيت الزيتون لازالة تجاعيد العين:

 لا تتوقف فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية والجافة  فقط ولكن قد تصل الى ازالة تجاعيد العين . و لإزالة تجاعيد العين ، ستحتاج أولاً إلى تنظيف القنوات الدمعية بقطعة قماش دافئة قبل وضع زيت الزيتون. ثم قم بتدليك الزيت على البشرة حول العينين بطريقة دائرية. تأكد من تجنب منطقة الجفن. أخيرًا ، اترك الزيت يجف قبل إزالته بقطعة قماش مبللة.

وصفة زيت الزيتون لبشرة ناعمة وطرية:

من فوائد زيت الزيتون للبشرة  المتعددة  و للوجة هي الحصول علي بشرة ناعمة . و لتحضير زيت الزيتون لبشرة ناعمة وسلسة ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من الماء في وعاء صغير. قلبي حتى تمتزج المكونات تمامًا. ضعي الخليط على البشرة  بحركة دائرية وتدليك لمدة 15 دقيقة. يبدأ الزيت في تكوين طبقة من الزيت على سطح بشرتك. اشطف الزيت برفق بالماء بعد ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent