فوائد أوميغا 3 للبشرة مزايا مذهلة تعرف عليها

 فوائد أوميغا 3 للبشرة مزايا مذهلة تعرف عليها . فوائد أوميغا 3 للبشرة الدهنية ضرورية لعمل بشرتك بشكل صحي وسليم. وهي مرتبطة بتقليل الالتهاب وتحسين لون البشرة وملمسها ومرونتها ومستويات الترطيب والحماية من الأشعة فوق البنفسجية. تقلل أوميغا 3 أيضًا من ظهور التجاعيد والبقع العمرية والجفاف والندوب.

فوائد أوميغا 3 للبشرة مزايا مذهلة تعرف عليها


أوميغا 3 و البشرة : ما هي وماذا تفعل؟

أحماض أوميغا 3 الدهنية هي نوع من الأحماض الدهنية الموجودة في النباتات. تلعب الأحماض الدهنية أوميغا 3 دورًا مهمًا للبشرة من خلال إمدادها بالأحماض الدهنية الأساسية (EFAs). ومن فوائد أوميغا 3 للبشرة  تعتبر مهمة لأنها تساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة ، وظيفة غشاء الخلية ، و السلامة الهيكلية للجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أوميغا 3 مهمة لنمو ووظيفة الغدد الدهنية ، مما يساعد على الحفاظ على الجلد نظيفًا وصحيًا.


فوائد أوميغا 3 للبشرة:

هناك العديد من فوائد أوميغا 3 للبشرة. وسوف نشرح في ذلك المقال بعضا من هذه الفوائد  :

تنظيم إنتاج الدهن

الزهم هو إفراز لزج يكسو البشرة ويساعد على حمايتها من العناصر. يمكن زيادة إنتاج الزهم من خلال العديد من العوامل ، بما في ذلك الإجهاد والتلوث وبعض الأدوية. أوميغا 3 هي أحماض دهنية رئيسية توجد في المأكولات البحرية والنباتات. لقد ثبت أنها تساعد في تنظيم إنتاج الزهم عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجلد.

أحماض أوميغا 3 وتفتيح البشرة  

آثار أحماض أوميغا 3 الدهنية على تصبغ الجلد مثيرة للجدل. تشير بعض الدراسات إلى أن هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة ، بينما لم تجد دراسات أخرى مثل هذا التأثير.

يُعتقد أن من فوائد  أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تساعد في تفتيح البشرة عن طريق تقليل الالتهاب و تثبيط إنتاج الميلانين ، وهو الصباغ الذي يمنح البشرة لونها. يُعتقد أيضًا أن هذه العناصر الغذائية لها خصائص مضادة للأكسدة ، والتي قد تحمي الجلد من التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

فوائد omega 3 في منع ظهور التجاعيد والبقع 

تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية من أهم العناصر الغذائية للبشرة. ثبت أن استهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية يساعد في تحسين صحة ومظهر البشرة ، بما في ذلك منع التجاعيد والبقع العمرية. يمكن أن يساعد استخدام أوميغا 3 أيضًا في تقليل ظهور الندبات والعيوب ، فضلاً عن تحسين مرونة الجلد ولونه كما ان لها فائدة عظيمة في علاج البشرة الحساسة الملتهبة .

تحفيز نمو خلايا الجلد السليمة

الجلد هو أكبر عضو في الجسم وهو مسؤول عن حمايتنا من البيئة. يتمثل الدور الرئيسي للبشرة في العمل كحاجز ضد العوامل الخارجية ، مثل الأشعة فوق البنفسجية والسموم والمهيجات ، حيث تقوم الخلايا التي تتكون منها بشرتنا بإلقاء المواد الخلوية الميتة باستمرار والتي تساعد في الحفاظ على بشرتنا نظيفة وصحية.

 ثبت أن من  فوائد الأحماض الدهنية أوميغا 3 تلعب دورًا مهمًا في العناية بالبشرة من خلال دعم نمو الخلايا ومنع الالتهاب وتقليل علامات الشيخوخة.

منع حب الشباب

فوائد أوميغا 3 للبشرة عديدة ومتنوعة ، ولكن أكثرها إثارة للدهشة هو الدور الذي يمكن أن تلعبه في منع حب الشباب. حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تتميز بظهور البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. يُرى عادةً في مرحلة المراهقة ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا عند البالغين.

 في حين أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في تطور حب الشباب ، فقد أظهرت الأبحاث أن نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية في النظام الغذائي يمكن أن يكون عاملاً مساهماً هاماً. الأحماض الدهنية أوميغا 3 من الضروريات للحفاظ على البشرة الدهنية والجافة  و الجلد.  ومن فوائد  اوميغا 3 انها تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ومنع الالتهاب.

فوائد أوميغا 3 وتخفيف حدة الإكزيما

الإكزيما هي حالة جلدية التهابية مزمنة تؤدي إلى جفاف وحكة الجلد. أحماض أوميغا 3 الدهنية هي نوع من الدهون المتعددة غير المشبعة التي ثبت أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات. لذلك ، حيث ان من فوائد أوميغا 3 للبشرة في تقليل أعراض الأكزيما مثل ظهور الحكة في الوجه

أظهرت إحدى الدراسات أن شدة الإكزيما انخفضت بشكل ملحوظ لدى الأطفال الذين تناولوا مكملات أوميغا 3 لمدة 16 أسبوعًا. 

وأظهرت دراسة أخرى أن البالغين المصابين بالأكزيما في الوجه والجلد عموما والذين تناولوا مكملات أوميغا 3 لمدة 12 أسبوعًا لديهم انخفاض كبير في الحكة والجفاف.

الزيوت التي تحتوي على أوميغا 3:

يمكن استعمال مكملات أوميغا 3 عن طريق كبسولات تباع في الصيدليات  او عن طريق استخدامها بتناول الأطعمة و المواد الغنية بها . حيث هناك العديد من الزيوت التي تحتوي على أوميغا 3. بعض الزيوت التي تحتوي على أوميغا 3 تشمل:

  1. الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسلمون 
  2. بذور الكتان
  3. عين الجمل
  4. بذور الشيا
  5. زيوت الطهي المخصب بأوميجا 3 مثل زيت الأفوكادو  وزيت الزيتون .

فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة الجافة

أحماض أوميغا الدهنية للبشرة الجافة (المعروفة أيضًا باسم الأحماض الدهنية ) لها  فوائد ضرورية لتحسين صحة البشرة الجافة. دورها هو مساعدة البشرة على محاربة الجفاف والالتهابات. كما أنها مفيدة لإصلاح حاجز البشرة واستعادة الكولاجين والإيلاستين وتنظيم إنتاج الزيت.

تعتبر الأطعمة الغنية بالأوميغا طريقة رائعة للحصول على أحماض أوميغا الدهنية. يمكن العثور عليها في الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور والخضروات الورقية والأفوكادو. تتمثل بعض الطرق البسيطة لدمج الأطعمة الغنية بالأوميغا في نظامك الغذائي في دمجها في وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة بعد الظهر والعشاء.

ماهي فوائد ماسك أوميغا 3 للبشرة

قناع الوجه أوميغا 3 هو نوع جديد من أقنعة الوجه تم تصميمه للاستفادة من  فوائد أوميغا 3 للبشرة و لتزويد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة ومظهرها الأفضل. يحتوي قناع الوجه على مجموعة متنوعة من المكونات المختلفة  مثل فيتامين هـ  أو ما يطلق عليه فيتامين E في اللاتينية ، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة  ، والمعروف أن  اوميغا ثري  لها  فوائد عظيمة للبشرة.

google-playkhamsatmostaqltradent