نيروبي عاصمة كينيا Kenya التي تجذب الاستثمار و الوافدين 2021

الصفحة الرئيسية

 

تمتلك نيروبي عاصمة كينيا nairobi  المشهد التقني الأكثر تقدمًا في الشرق إلافريقي في الوقت الحالي ، حيث تتنافس مع مراكز وكبري عواصم دول كبري  مثل كيب تاون ولاغوس والقاهرة. مما يجعلها خيارًا استراتيجيًا ذكيًا لرواد الأعمال علي مستوي العالم.


نيروبي  عاصمة كينيا التي تجذب الاستثمار




ومع ذلك ، تظل نيروبي عاصمة كينيا لغزا محيرا لمعظم أنحاء العالم. كثيرًا ما يتلقي المهاجرون من عائلاتهم في جميع أنحاء العالم بعض الأسئلة: "هل هي مدينة مدينة امنة " و "هل يعيش اهلها في عشش  طينة البناء هناك؟ لكنهم صدموا وفوجئوا بسماع أن نيروبي هي واحدة من اكثر المدن نمواً في إفريقيا ، والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثون مليونا نسمة.

ففي غضون الثماني سنوات ، أصبحت نيروبي اليوم مركزًا عالميًا (سياحة وعمل)  السياحة ﻓﻲ كينيا تجذب الشباب من إفريقيا ومختلف أنحاء العالم وكذلك بالنسبة للشباب الباحثين عن العمل والتجارة في كينيا، اصبجت كينيا مركزا للبحث عن  لقمة العيش وفتح استثمارات جادة واستقبال الوافدين من جميع دول العالم .

عطلة شهر العسل في نيروبي كينيا 2021 و رحلات السفاري بارك


والآن الهند والصين وغيرها من الدول (ولقد وجدت مجموعة من شباب دولة مصر بالعاصمة نيروبي)،وهم من الدول التي لايضيعون الفرص والوقت ، ولايذهبون الا للاماكن الواعدة وموجودين الان بقوة في عدة مجالات . فعندما تذهب الي هناك تذهب فكرتك بانك ذاهب الي بلد فقير او انك سوف تسكن في عشش او اكواخ .

 ولكن سوف تجد خلاف ماتخيلته في ذهنك فستجد ﻓﻲ جمهورية كينيا البنوك الكبري والعقارات المرتفعة الشامخة (ناطحات السحاب ) ، واماكن كبري للتسوق،و الفنادق الرائعة ،والمنتجعات الفاخرة ، ومجمعات سكنية رهيبة. دور السينما والحانات واكبرالمطاعم وحتى اماكن التزلج على الجليد موجودة .

 قد يهمك 

جزيرة بورا بورا الفرنسية أفضل مكان لقضاء عطلة الزوجين (شهر العسل)

ملحوظة هناك بعض المقالات التي تتحدث علي انه يمكن ان تستثمر ب 500 دولار ﻓﻲ هذه البلاد فهذا كلام عاري من الصحة تماما ونصيحتي لاتنساقوا اليه .

واليكم بعض الصور التي التقطت لنا في العاصمة الكينية نيروبي.



نيروبي  عاصمة كينيا التي تجذب الاستثمار






ماحوظة قد تم حجز الفندق عن طربق موقع  booking ودولة كينبا لاتحتاج الي تاشيرات مسبقة  ومدة الرحلة كانت 15 يوما في يونيه 2019. 




منذ عام 2008 ، ظهر  في كينيا عدد كبير من حاضنات ومسرعات الأعمال والمؤسسات المالية الكبري ، مما دفع العديد من الشركات الناشئة إلى الاتجاه الي نيروبي من انحاء العالم ، بهدف تحقيق الربح وجني الاموال.

 على سبيل المثال ، في العام الماضي ، حققت Sendy ، وهي أول خدمة توصيل الطلبات في كينيا عبر الانترنت ، هدفًا تمويليًا بقيمة 2 مليون دولار أمريكي بدعم وتمويل من البنك الدولي.

    

يُظهر تقرير Disrupt Africa أنه في عام 2016 ، جمعت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا  والتقنيات في جميع أنحاء أفريقيا أكثر من 129 مليون دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 17٪ عن العام السابق ، ويأتي استثمار كينيا في المرتبة الثانية بعد جنوب إفريقيا



نيروبي  عاصمة كينيا التي تجذب الاستثمار




المعوقات التي يمكن ان تقابلها في كينيا

ومع ذلك ، فنيروبي الي الان لا تعد  خيارا اكثروضوحا للمهاجرين الشباب من الاجانب. للتأكد من أن الأجانب يواجهون بعض العوائق والتحديات الثقافية الرئيسية هنا ، على سبيل المثال ، لا تزال المثلية الجنسية غير قانونية في كينيا وهذا شئ ايجابي يحسب لها وكذلك الذبح الحلال وحيث ان الديانة الاسلامية تمثل ٣٠ %تقريبا. الجريمة مشكلة أخرى ، والتجول خلال النهار جيد تمامًا وامن .

اهم النصائح لاختيار الفندق المناسب أثناء السفر



 لا ينصح بالسيرً على الأقدام في الليل، يمكن للمرأة السفر بمفردها في المدينة، أو ارتداء ملابسها المفضلة ،  ولكن يُنصح بارتداء ملابس محافظة في مناطق معينة ،خارج حدود المدينة.  في فترة الانتخابات تظهر التوترات العرقية و القبلية والسياسية احيانا وقد يتسبب ذلك في  العنف بين القبائل ، ومع ذلك  يسعد معظم الناس في العاصمة ،بالحديث عن تاريخ بلادهم وعن تاريخ القبائل، ونظرة العالم لهم .

 احتلت المرتبة 186 في تصنيف ميرسر لجودة الحياة الحضرية لعام 2017 ، مما يسلط الضوء على الازدحام المروري ؛ انخفاض مستويات النقل العام لجرائم الإسكان. مولدات الكهرباء متقطعة في العاصمة.






مع التزايد السكاني في نيروبي ، واستخدام السيارات الفديمة ،  وتواجد ادخنة من  حرق الأخشاب وحرق النفايات ، أصبح  الهواء اكثرتلوثا في نيروبي  واصبحف مشكلة رئيسية هناك.

 ومع ذلك ، فأن مزيجًا من الفرص والطقس الجيد والأشخاص الطيبين هو ما يجعل نيروبي  اكثر جاذبية.و المدينة جيدة للغاية، تلك المدينة ذات الطقس الجميل الاكتر من رائع ، فهي غالبا لاتتعديدرجة حرراتها 25 درجة ومشمسة طوال العام ، والسكان المحليون ودودون للغاية ".


 اراء بعض المستثمريين في كينيا والمميزات

يتحدث احد الهنود  ، من الذين  يعملون في شركات الألعاب المحمولة Vuclip في نيروبي. ، السوق في نيروبي تنافسي للغاية ،ويمكننا نحن الهنود بسهولة، استخدام المهارات والتقنيات التي نستخدمها في المنزل. بسهولة أكبر. وقد كان رد فعل السوق الكيني بالنسبة لنا سريعا  وهم قد اعجبو بتقنياتنا  ".

 حيث ان الإنترنت فائق السرعة والتكنولوجيا المشهورة عالميًا، ومبالغ الأموال الكبيرة  ،كلها عوامل تجذب المواهب الفنية من كل مكان.فنيروبي لديها الكثير من القوة التي تملكها  للتعامل مع التحديات المماثلة. "وكسر الحواجز أمام دخول الأعمال التجارية الجديدةالمنخفضة.نيروبي ، عاصمة كينيا ، لديها المشهد التكنولوجي الأكثر تقدمًا في شرق إفريقيا ، ويتم استثمار الأموال في البنية التحتية ،مثل خط السكك الحديدية الجديد بين نيروبي ومومباسا. والذي يتوقف بالمحطات  بالدقيقة والثانية، بالإضافة إلى الطريق الجديد المؤدي إلى إثيوبيا الذي تم انشائه ليريط بين الدولتين .





اللغة التي يتحدثها الكينيون ودور السياحة في الاستثمار

"كينيا بلد يتحدث فيه معظم الناس اللغةالانجليزية" وهي تعد  اللغة الثانية بعد اللغة الام اللغة السواحيلية.

 

ولفترة طويلة ، قد تلقت من الدول الغربية العديد من الاستثمارات القوية والموثوقة، كل هذا من خلال صناعة السياحة القوية في كينيا،فياتي اليها السياح من اماكن عدة وهي تعد أحد المفاتيح الجيدة لجذب الاستثمار وتحسين الاقتصاد ".

 

الاماكن المفضلة في كينيا

 من الاماكن المفضلة في كينيا ، يوجد مكان يسمى بيدمونت بلازا على  (طريق نونجونج) - أحد الطرق الرئيسية ،

التي تمر عبر المدينة من الشرق إلى الغرب من العاصمة  نيروبي ، لقد أصبحت هذه المنطقة مساحة عمل مشتركة للشركات الناشئة والفنيين ورجال الأعمال. فهذا المكان شهيرابالعمل  " هناك ليس بالعديد من الأماكن الرئيسية للتسكع" ، وهذا مجرد مكان للعمل فقط.






 ومن الأماكن المفضلة الأخرى ، iHub ، في كليماني ، إحدى الضواحي الشهيرة هناك،في هذا المكان هناك شرفة تطل على مناظر رائعة للمدينة. يختار العديد من المغتربين العمل بانتظام في المقاهي مثل Wasp & Sprout ، وهو مقهى صغير يقدم القهوة الباردة على الأرائك الملونة ،وتحظى المشروبات بعد انتهاء العمل بشعبية كبيرة ، وهي بار على السطح في وWestlands ,مع طاولات نزهة, ومقاعد في الحديقة والاستمتاع بالموسيقى الحية ,في معظم ليالي الأسبوع.


غابة Karura الشهيرة

هي تلك الغابة الكبيرة التي يوجد  بها طرق ، تستطيع ان تسير فيها  لمسافات  متباعدة،وتملك مطعما رائع  في مكان فسيح يسمي،River Café. تتوفر جميع أنواع أماكن الإقامة هنا ، من المناطق السكنية الشخصية إلى منازل العائلات.

 تعتبر Kilimani و Kilileshwa و Lavington ،مناطق جذب شهيرة أيضًا في الضواحي المورقة ، ولكنها لا تبعد سوى مسافة قصيرة بالسيارة ،عن منطقة الأعمال المركزية. هذا هو العقار المفضل للمغتربين ، وغالبًا ما يكون شقق فاخرة حديثة ،مع صالة ألعاب رياضية وحمام سباحة.





الرواتب والدخل ومستوي المعيشة

تختلف الرواتب  والاجور في كل قطاع  في كينياعن الاخر بشكل كبير ومن شركة إلى شركة أخرى.

فإن هذا الدخل لتلك  الشركات يكفي للعيش بشكل مريح في نيروبي. حيث ان الطعام الطازج رخيص والإيجار الشهري لشقة  مفروشة مكونة من غرفتي نوم في كليماني ، وهي منطقة شهيرة للمغتربين ، يبلغ حوالي 90 ألف شلن كيني (874 دولارًا) شهريًا. وتبلغ تكلفة حزم الإنترنت حوالي 4000 شلن كيني (38 دولارًا) في الشهر.

 

مجتمعات متماسكة وأماكن اجتماعية وأنشطة خارجية، يبدو أن نيروبي مكان جميل للغاية يمكنك الاستمتاع فيه،

 يمكن شراء جميع المنتجات من محلات السوبر ماركت ، كما يتمتع الكينيون بروح الدعابة. مما يجعلك تشعر بنفسك وكانك في بلدك . أنا أيضًا أحب الأنشطة الخارجية والتخييم ، فهذا البلد مناسب جدًا. " لما لا وقد اصبحت كينيا وجهة للازواج لقضاء شهر العسل .







google-playkhamsatmostaqltradent