التسويق بالعمولة أفضل وسيلة لربح المال عبر الإنترنت

الصفحة الرئيسية

التسويق بالعمولة أفضل  وسيلة لربح المال عبر الإنترنت . 

 ستجد في هذا المقال كل مايدور في ذهنك حول ما هو التسويق بالعمولة الأفلييت وكيفية الربح منه وكيف يعمل ؟
ففكرة التسويق بالعمولة او البيع بالعمولة (Affiliate Marketing) هي باختصار وسيلة لكسب المال عبر الانترنت  المضمونة  والشبه سهلة من خلال الدفع للترويج لمنتجات الشركات الأخرى. سنناقش اليوم كيف تعمل وما هي أنواع البرامج التابعة الموجودة في الدول العربية مثل مصر والسعودية  والإمارات .

التسويق بالعمولة أفضل  وسيلة لربح المال عبر الإنترنت




برنامج الافلييت ممتاز للأعمال الصغيرة يقدم التسويق التابع لشركة صغيرة ذات الميزانيات التسويقية المحدودة الفرص الكثيرة للاستفادة من بعض أفضل قنوات البيع بالعمولة  في العالم .تكاليف بدء التشغيل تكاد تكون ضعيفة. وهناك دائمًا إمكانية لتحقيق دخل كبير وان لم يكن بشكل  سريع . يمنح برنامج البيع بالعمولة  لصاحب الأعمال الصغيرة فرصة لتحقيق الدخل وربح المال دون الحاجة إلى القيام بالكثير من الجهد .


يمكنك أيضًا النظر إلى مجال التسويق بالعمولة لبدء عملك هوان تقوم بالترويج لمنتج أو خدمة لشخص آخر ثم تربح عمولة على المبيعات التي تحققها   . يمكنك بيع أي شيء من مواقع الويب المتخصصة في بيع المنتجات او مواقع دليل السفر وحجز الفنادق  مثل موقع booking ، او مواقع بيع الكتب الإلكترونية وحتى مقاطع الفيديو الإرشادية .
يجب أن يكون هدفك هنا هو العثور على المنتجات التي ستمكنك من الوصول إلى جمهورك المحدد بأقل قدر ممكن التعب والمجهود .

ماهو التسويق بالعمولة للمبتدئين

أصبح مجال التسويق بالعمولة أو الأفلييت من الوسائل الشائعة والمشهورة بشكل متزايد لربح المال من الإنترنت لأنك لست بحاجة إلى امتلاك مهارات خاصة أو تدريب للبدء تستطيع ببساطة إنشاء موقع ويب أو مدونة يمكنك قراءة هذا المقال (كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية)، والكتابة عن شيء تحبه أو أن تكون على الأقل علي   دراية به .

  لكن الاهم  من ذلك هو الترويج لـ روابط  التسويق بالعمولة  الخاصة بك. قد لا يشتروا غالبية الأشخاص أي شيء من الذين يزورون موقعك . لكن ضع في اعتبارك أنه  من المحتمل أن تشتري نسبة صغيرة شيئًا ما بعد النقر فوق أحد الروابط التابعة الخاصة بك  مما يعود عليك بالربح وجني المال.

أهم جوانب وأطراف برنامج التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة أفضل  وسيلة لربح المال عبر الإنترنت

هناك 4 أطراف مشتركة في في مجال التسويق بالعمولة. دعونا نلقي نظرة على كل منهم.
المعلنون ومنشئ المنتجات - الناشرون ـ  العملاء - شبكة التسويق بالعمولة .

 1- المعلنون  والبيع بالعمولة

هذه شركة أو متجر مع شاشة عرض. يقدم المعلنون عروضًا ترويجية في السوق ، ويضعون ميزانيات الترويج ويتحملون المخاطر المرتبطة بعمل الشركاء.
ما يحصل عليه مصنعو المنتجات: 

المزيد من العملاء ، و الوعي بالعلامة التجارية ، وأرباح المبيعات للبيع بالعمولة.

2- شركاء البيع بالعمولة (الناشرون)

هذا هو الشخص (أو مجموعة الأشخاص) الذي يجذب المستخدم لشراء منتج أو طلب خدمة. إنه يحفز الزوار على التحويل هنا والآن. في كل مرة يتم الوصول إلى هدف ، يقع المال في جيبه.

المهام المحددة للشريك:

  • كمسوق بالعمولة يجب عليك البحث عن منتجات للترويج  ؛
  • تحديد النقاط والمشاكل لدى الجمهور المستهدف ؛
  • تحليل المنتج لفهم مزاياه وفوائده للجمهور المستهدف ؛
  • البحث في نقاط القوة والضعف لدى المنافسين ؛
  • تطوير المواد التسويقية (إعلان ، صفحات هبوط ، إلخ) ؛
  • جذب المستهلكين المحتملين ؛
  • لتحسين حملاتك الإعلانية (جعلها مربحة) ؛
  • قم بتوسيع النشاط إلى نطاق أكبر.
ما يحصل عليه الشركاء: توسيع نطاق جمهورهم على حساب جذب المستخدمين من خلال الترويج لمنتج شخص آخر أو الحصول على ميزة عند شراء منتج.

3- العملاء ، مصدر الحركة

هذا هو الزائر الذي يدخل الصفحة المقصودة. يمكن ان تكون  حركة المرور مدفوعة أو مجانية. في الحالة الأولى ، تنجذب الإعلانات في الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث والإعلانات الأصلية إلى الجمهور. لا يزال تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث هما الطريقتان الرئيسيتان لحركة المرور العضوية. 

بالطبع ، لا يمكن اعتبار هذه الأساليب مجانية إلا بشروط لأنها تتطلب وقتًا وجهدًا. لكن بالنسبة للخبراء المخضرمين ، فإن مثل هذه التضحية لها ما يبررها.
ما يحصل عليه العميل: المنتج أو الخدمة التي يحتاجها وتفاصيلها.

4 - شبكة تسويق بالعمولة تابعة

هذه هي منصة البيع بالعمولة التي تروج فيها الشركة للـ عروض والمنتجات. تعمل الشبكة كوسيط بين الشركات والمعلنين. توفر هذه المواقع مزايا قيمة للأطراف المذكورة أعلاه:

  • يفتحون الوصول إلى آلاف العروض في اتجاهات مختلفة ومعلومات حول المحتوى الترويجي ؛
  • تعيين المديرين لحل المشكلات الفنية ؛
  • تسريع معدل دوران العملة ؛
  • إنهم يخاطرون بعدم قيام البائع بالدفع.
ما تحصل عليه شبكة  التسويق التابعة بالعمولة : 

الربح (على شكل الفرق بين الأموال المستلمة من البائع والدفع للشريك).

ماهو مكان تطبيق التسويق بالعمولة

أبسط مثال على استخدام الافليت ماركتنج البيع بالعمولة هو ذكر علامة تجارية في منشور شخصي إعلامي على صفحة من  شبكات التواصل الاجتماعي. يذهب المشاهير إلى المطاعم ويشترون الملابس ومحلات البقالة ويستخدمون مستحضرات التجميل. 

إذا كنا نتحدث عن مجال معين لنجاح التسويق بالعمولة ، فهو قطاع الأعمال عبر الإنترنت ، و InfoBusiness ، و B2B. التسويق بالعمولة الأفلييت جيد لأنه يحتوي على قيود قليلة. ستفيد الإستراتيجية الصحيحة والموقع واختيار فناني الأداء كل معلن.


طريقة  كسب المال من التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة

إن المشاركة في أحد البرامج التابعة كمسوق بالعمولة او البيع بالعمولة  تعود بالفائدة على الجميع - العملاء ، والشركة نفسها ، والبائعون (المعلنون) ، والشركاء. كل شخص يحصل على شيء لـ نفسه من ربح ومال . لكننا سننظر في مزايا (المعلن والشريك ) ، حيث لا يزالان أكثر إثارة للاهتمام.

ماهو العائد للشريك 

استفاد المشارك في المخطط لأنه أدى وظائف البائع. يذهب دخل البيع بالعمولة أو دخل الإحالة عن كل عملية شراء يتم إجراؤها من خلال الحملة الإعلانية إلى جيبه. عادةً ما يتلقى الشركاء رابطًا أو لافتة من البائع ويقومون بنشرها على موقع الويب الخاص بهم. يحصل الشركاء على أموال إذا نقر المستخدم على الإجراء المستهدف .

ماهو العائد على المعلنين من التسويق بالعمولة ؟

يجب على المعلن أولاً استثمار أمواله للدفع مقابل خدمات المشاركين في البرنامج التابع له. حيث انهم  على استعداد للإنفاق على استقطاب الشركاء. هناك دائما حاجة لطريقة تسويق بالعمولة فعالة. يوفر البائعون بالعمولة  ميزانيات الترويج ، ويولدون الاهتمام بالمنتجات ، ويجذبون عملاء جدد ، ويزيدون المبيعات.

استراتيجيات العمل الرئيسية للتسويق بالعمولة

تخيل مدونًا يحتاج إلى شراكة قوية مع علامة تجارية للترويج لتحسين محركات البحث لـ منتجاته من خلال موقع الويب. ماذا علي أن أفعل؟ 
هنا دورنا في شرح بعض استراتيجيات العمل الرئيسية للتسويق بالعمولة . والتي سوف توصلك الي ان تكون مسوق بالعمولة ناجح .
 والان الدور عليك فيما يجب عليك فعله .

قم بإنشاء محتوى عالي الجودة

هذا هو مفتاح التعاون الناجح في فكرة التسويق بالعمولة او البيع بالعمولة. يسمح لك المحتوى الجيد باكتساب ولاء الجمهور ، وزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي زيادة الأرباح. من المهم جعل المشاركات ممتعة ومحفزة ومقنعة.

SEO السليم


لا يوجد مكان لتحسين موقع الويب. وظيفة المستقبل صعبة ، لكنها تستحق العناء. مع تحسين SEO الفعال ، يحتل الموقع مرتبة أعلى في نتائج البحث. لذلك سيشاهده المزيد من الأشخاص ويتبعون الرابط الخاص بـ البيع بالعمولة .

يمكنك ان تستخدم أداة مهمة في كتابة المقالات مثل أداة الجين رانك في تحسين موقعك في محركات البحث .

شبكة اجتماعية

تعد عروض SM الترويجية الآن واحدة من أفضل الطرق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب انتباه العملاء. من الضروري مشاركة المواد من المدونة على الشبكات الاجتماعية  مثل فيس بوك او تويتر او انستقرام لنشر منشورات مفيدة. كلما زاد وصول المستخدمين المهتمين ، زادت سرعة الوصول الي منتجاتك .

تخفيض السعر

يشير المصطلح إلى بيع منتجات أكثر تكلفة تؤدي في النهاية إلى زيادة الأرباح. لكن السلع الرخيصة لا تعتبر عروض ترويجية لا طائل من ورائها. فقط أخبر العملاء المحتملين بشكل صحيح عن سبب كونه منتجًا عالي الجودة يمكن أن يساعدهم على النجاح. كلما ارتفع سعر العنصر المطلوب - زاد الربح.

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة


لكي تبدأ برنامج البيع بالعمولة تحتاج إلى بناء البرنامج خطوة بخطوة. في الوقت نفسه ، تحتاج أولاً إلى تحليل حركة المرور الواردة وتقييم الشركاء المحتملين.

فيما يلي بعض النقاط البارزة المحددة للخطوات التي يجب القيام بها في المراحل المبكرة:

تتبع حركة المرور الواردة من خلال برنامج شريك. 

ستساعد خدمات Google Analytics و Yandex . 

 
اعثر على شريك موثوق.

 يختار المترجم فناني الأداء بأنفسهم ، وكلما كانت متطلباتهم أكثر صرامة ، قل خطر مواجهة المحتال. ولكن مع الاختيار اليدوي ، تزداد احتمالية فشل التعاون.
ابدأ مع عدد قليل من الشركاء.
بدون قسم تسويق ، سيكون من الصعب تتبع أداء العديد من فناني الأداء. لن تنجح كل معاملة. من الأفضل أن تبدأ بشريك موثوق به يركز على جمهورك المستهدف.

أهم مواقع البيع بالعمولة على الإنترنت 


طورت الأهم شبكات التسويق بالعمولة هي على الأرجح Amazon  أفضل مواقع البيع بالعمولة على الانترنت و Clickbank و Commission Junction ، جوميا ، نون ، امازون . تحتوي هذه الشبكات التابعة الكبيرة على الكثير من المنتجات المتاحة للشركات التابعة للترويج لها ، مما يسهل على المسوقين بالعمولة او الأفلييت الجدد البدء وبناء أعمالهم قراءة المزيد: أفضل طرق الربح من امازون ميرش .

كيفية زيادة الأرباح للشركاء


اكتشف المسوقين بالعمولة المتمرسون في برنامج التسويق بالعمولة  بمرور الوقت العديد من الحقائق التي تساعد النظام على العمل بفعالية. حسب رأيها ، يمكنك اختيار الشريك المثالي للترويج لمنتجاتك وخدماتك:

يستخدم قنوات ترويج متعددة في نفس الوقت لزيادة حركة المرور.

يجوز للشركاء فقط وضع عروض الشركاء على موقع الويب الخاص بهم. لكن من الأفضل إضافة شبكات اجتماعية ومحركات بحث وموارد حول مواضيع مماثلة والوصول إلى جمهور أوسع. لذلك يزداد معدل الربح بين الطرفين.

يحلل بيانات البرنامج ويجد الطريقة الأكثر فعالية للترويج.

مجرد نشر إعلان لا يكفي. تحتاج إلى مراقبة تغطية حركة المرور والإيرادات بانتظام. من الطبيعي أن لا تؤدي الاستراتيجيات المختلفة إلى نفس النتائج . يساعد التحليل في تحديد أقوى القنوات الترويجية واستبعاد تلك التي تضيع الوقت والميزانية.
ابحث عن استراتيجيات إعلانية جديدة.

في التسويق بالعمولة عبر الإنترنت ، هناك تصور شائع بأن بعض الأدوات ستصبح عتيقة قريبًا ، في حين أن البعض الآخر أصبح قديمًا تمامًا. يجب على الشركاء اتباع التعليمات ومحاولة أن يكونوا أول من يستخدمها. يتطلب التسويق بالعمولة الانغماس الكامل في الموضوع واستخدام طرق جديدة لتنمية جمهورك حتي يتم تحقيق الهدف والربح من البيع من العمولة .

استمر في تعلم أشياء جديدة


بالنسبة للمبتدئين ، يعد التسويق بالعمولة طريقة سهلة لكسب المال. لقد قمت بالتسجيل ونشرت اللافتة - كان الربح بين يدي. تُظهر الممارسة أن الشركاء بحاجة إلى تعلم أشياء جديدة باستمرار ، وتحليل أخطائهم ، واستخدام التقنيات والأساليب المبتكرة. 

ابق على اطلاع مع متغيرات التسويق .

تأتي التغييرات في التسويق بالعمولة بسرعة ، لذلك لا يستحق الالتزام باستراتيجية واحدة لفترة طويلة. يجب على فناني الأداء اتباع التعليمات ومحاولة استخلاص استنتاجات حول الفعالية في أنشطتهم. كن شريكا . من المهم أن تكون قادرًا على الاستجابة للتغيرات في الوقت المناسب ، والتكيف مع التغيرات ، وبعد ذلك تنمو الأرباح بشكل مطرد.

كيفية إنشاء المنتجات والترويج لها باستخدام التسويق بالعمولة


لماذا يجب أن يكون من الملائم للمعلنين العمل من خلال برنامج الإحالة؟ لأنه لا يحتاج إلى قسم مبيعات وتسويق بدوام كامل. يقع عمل هؤلاء  على عاتق مشرفي المواقع والمدونين المهتمين بزيادة جمهورهم ودخلهم الإضافي.

قبل البدء في الشراكة ، من الضروري إنشاء عرض يحتاجه العميل ويهتم به الشريك.

اتبع هذه المبادئ:


فكر في هذه الفكرة. في كل منطقة ، يمكن إطلاق منتج مطلوب في السوق ، ويحتاج أيضًا عدد كبير من المنافسين إلى هذا المنتج. لهذا ، يلزم إجراء تحليل شامل لاحتياجات المشتري ومتاعبه. تذكر دائمًا أن المنتج الناجح يحفظ العملاء من المتاعب ، وليس مجرد عملية شراء واحدة.
وجدت اختبار الحلول. حتى لو بدت الفكرة ناجحة ، فلا يجب أن تتسرع في طرحها. راقب كيف يستجيب العملاء المحتملون لمثل هذه العروض. ربما تكون فكرة سيئة وتستحق البحث عن فكرة أخرى.
ابدأ في إنشاء المنتجات. إذا نجح الاختبار ، فقد حان الوقت لبدء الإنتاج. تأكد من التركيز على جودة المنتج ، لأنه من الممكن أن يصنع فكرة أو يفسدها.
إشراك الشركاء في التعاون. عندما يكون منتجًا مثيرًا للاهتمام ومطلوبًا في متناول اليد ، فقد حان الوقت للعثور على فناني الأداء للترويج له. صياغة شروط المشاركة في برنامج الانتساب وتخصيص المكافآت.
لا داعي للارتباك بشأن المبيعات والعمولات المحسوبة بشكل مستقل. هناك العديد من الخدمات لهذا الغرض. بمساعدتهم ، تتبع التقدم المحرز في ترقية شريك معين وحساب مبلغ العمولة. حتى التسويق بالعمولة مريح للغاية ورائع.

خدمات مفيدة لبدء الأفلييت والبيع بالعمولة


لنلقِ الآن نظرة على خدمات محددة مفيدة لك (كمعلن) عبر الإنترنت :

المدفوعات الإلكترونية تلقائية.

يوجد قسم منفصل "برنامج الشركاء" قبول الدفعات التلقائية. يتم تخصيص ارتباط لكل شريك. عندما يدفع المشتري ، يذهب المبلغ الأصلي إلى المعلن وتذهب العمولة  إلى الشريك.
برنامج  التسويق بالعمولة Affiliate Post Professional Edition. خدمة شركاء خالصة. لديها الكثير من الميزات لكلا الجانبين.

الأدوات البيئية


ما يجب استخدامه متروك للمعلن. أولاً ، سيكون من الجيد تصفح جميع الخدمات الشائعة واستكشاف واجهات ومميزاتها. ثم يصبح الاختيار أسهل.


دعنا نلخص ما تحتاج لمعرفته حول التسويق بالعمولة للشركات

لماذا هذا الشكل من الترويج للمنتج او التسويق مناسب للبائعين؟ 
  • انه سهل:
  • يتزايد وصول العملاء المحتملين ؛
  • رفع شعبية العلامة التجارية ؛
  • نمو المبيعات والربح من الافلييت ماركتنج ؛
  • قسم المبيعات الخاص بك لم يعد مطلوبا.
  • يسهل مجال التسويق بالعمولة تشغيل حملات إعلانية فعالة وترويج منتجاتك.


ما هي مخاطر قيام الشركة المصنعة بإطلاق برنامج التسويق بالعمولة؟


بالنسبة للبائعين ، لا يكمن الخطر في الوقوع في أيدي المحتالين. في بعض الأحيان يقومون بإنشاء مواقع ويب مزيفة ونشر روابط حتى لا يمكن تعقبها.
أين يمكنني أن أجد شبكات التسويق بالعمولة؟
قائمة المواقع الإعلانية الموثوقة متاحة مجانا. تسرد هذه المقالة أيضًا شبكات الشركاء الأكثر شيوعًا.

الأدوات الرئيسية للتسويق بالعمولة

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لإدارة أعمال التسويق بالعمولة التابعة لك.أداة التسويق بالعمولة الجيدة ضرورية لأي حملة ناجحة في تحقيق الربح من مجال البيع بالعمولة . بينما يمكنك بناء مجالك الخاص ، هناك بعض الخيارات المعقولة التكلفة التي تستحق المراجعة. 


 يتطلب شركاء التسويق بالعمولة  مجالًا خاصًا كـ صفحة تسجيل دخول.

الصفحة المقصودة هي صفحة مقصودة يصل إليها المستخدم. يحتوي على محتوى مبيعات.  تلعب الصفحات المقصودة دورًا مهمًا في المبيعات - فهم بائعون بعد كل شيء ، لذا فإن متطلباتهم صارمة.بعد ذلك ، تحتاج إلى خدمة استضافة لاستضافة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك. الاستضافة المشتركة غير مناسبة لأن الصفحات تحتاج إلى التحميل بسرعة. إذا لم يتم فتح موقع ويب في غضون 3 ثوانٍ ، فسوف يغادر 40% من المستخدمين.

 برنامج تتبع الشركاء  ، مع مثل هذه البرامج لإنشاء حساب ، فأنت بحاجة إلى حساب حتى يعرف النظام مكان إرسال الأموال عندما يشتري شخص ما منتجًا توصي بربطه أو لافتات إعلانية. بمجرد أن يشتري العميل شيئًا ما ، سيضيف نظام التتبع تلقائيًا عمولة لكل عملية بيع في حسابك.يعد برنامج التتبع أحد أهم أدوات مجال التسويق بالعمولة  . 

من خلال ذلك سوف تعرف ما هم عدد الأفراد الذين قاموا بالنقر على الرابط الخاص بك ، وما هي التركيبة السكانية الخاصة بهم ، ومقدار المبيعات .يسمح لك المتتبع بمعرفة مقدار الأموال التي تم إنفاقها على الأنشطة ، ومقدار الأموال المكتسبة ، والمستخدمين غير المربحين والمستخدمين الذين يحققون الدخل.


مزايا التسويق بالعمولة


  1. يمكنك العمل مع برنامج الافلييت من أي مكان في العالم (كل ما تحتاجه هو كمبيوتر محمول وانترنت وبعض وسائل النقل).
  2. يمكنك كسب المال والربح من التسويق بالعمولة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع (الأحداث المربحة متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع).
  3. لا داعي لإنفاق الأموال لشراء البضائع و استئجار مساحات المكاتب والمستودعات ودفع رواتب الموظفين.
  4. ليست هناك حاجة للعثور على الموردين وتوقيع العقود وحضور اجتماعات العمل.
  5. لا حاجة للتعامل مع العملاء ولا داعي للتعامل مع الشكاوى والمطالبات .
  6. يركز الشركاء فقط على التسويق.

عيوب مجال  التسويق بالعمولة


  1. لا يقوم شركاء التسويق بالعمولة بإنشاء أصول يمكن بيعها.
  2.  ربح المال فقط عندما تبدأ حملة الأفلييت.
  3.  يمكن ان لا يشتري أحد من الأعمال الخاصة به .
  4. قد يكون النشاط غير منتظم. يمكنك أن تربح 5000 دولار في الأسبوع ولا شيء في الأسبوع التالي. 
  5. قد تختلف الأسباب: توقف المعلنون عن تقديم العروض ، وظهرت قواعد جديدة تحد من كيفية إجراء العروض الترويجية ، وازدادت المنافسة.
  6. مجال التسويق بالعمولة ليس من السهل تعلمه.
  7.  يتعين على الشركاء إنفاق الأموال لشراء حركة المرور. 
  8. هناك مبدأ نفسي يسمى النفور من المخاطرة:
  9.  متعة الحصول على 100 دولار لا تضاهى مع ألم فقدانها.
  10.  نحن بحاجة لاكتساب الخبرة.
  11. الجانب السلبي الأخير هو أنه لا توجد العديد من الموارد الجيدة لتعلم أساسيات التسويق بالعمولة.

لتعلم ان  صناعة ومجال التسويق بالعمولة او مواقع البيع بالعمولة على الانترنت مليئة بالفرص ، ولم يفت الأوان بعد للاستفادة منها.

واخيرا حظا طيبا وفقك الله  نحن نكون في أشد السعادة اذا قمت بالتعليق على الموضوع أسفل  في التعليقات !

google-playkhamsatmostaqltradent